في
السبت 25 أكتوبر 2014

المقالات
الحياة الزوجية
سؤال وجواب
مائة سؤال وجواب عن المسالك البولية وأمراض الذكوره

مائة سؤال وجواب عن المسالك البولية وأمراض الذكوره
07-12-2007 09:10 PM

س

اعاني من فتق في الجهة اليمنى من خصيتي وكل يوم يزداد وانوي ان اعمل عملية جراحية لها الا اني مقدم على زواج عن قريب فهل صحيح ان المدة اللازمة بعد العملية ستة اشهر لا يمارس بها الجماع وهل تنصحوني بإجراءها علماً باني لا اعاني من اي اوجاع .

ج

أجاب د. علي حلمي

نصيحتي لكل من هو مقدم على زواج أن يعالج نفسه من أي شئ يراه لازما قبل الزواج والفتق من الأشياء التي يجب عدم إهمالها خوفا من مشاكل أكبر من اختناق ذلك الفتق، أما الفترة الزمنية الكافية لإلتآم أي جرح نظيف هي ثلاثة أسابيع فقط والذي نصحك بستة أشهر إما مخطئ أو سوف يتقدم هو لخطبة عروسك فأسرع يا رجل ولا تتردد

س

أنا رجل أبلغ من العمر 25 سنة طولي 160 سم و وزني 85 كيلو ، أعاني من وجود روائح كريهه في المنطقتين المحصورتين بين الخصيتين والفخذين الأيمن والأيسر على الرغم من أنني أستحم يوميا ، وتزداد هذه الروائح خاصة بعد خروج المني وبقائه في المنطقتين المذكورتين لفترة طويلة .

ج

أجاب د. عليحلمي

في معظم الأوقات يكون تلك الروائح نتيجة لفطريات في المنطقة التي تسأل عنها والنصيحة أن يراك طبيب متخصص في الأمراض الجلدية فورا .

س

أبنتي عمرها 12 سنة من 4 سنوات تقريبا بداء لديها الم شديد في منطقة المثانة ، حيث يظل فترة منقطع وفجأة يظهر، وزاد في هذه الأيام وخاصة بعد حبس البول لفترة في المدرسة ورغم عرضها للطبيب وقرر انها التهاب مثانة واعطاء الدواء مازالت الحالة موجودة .

ج

أجاب د. عليحلمي

إن لم تكن لك قناعة بطبيب إبنتك بعد أن تكون قد أعطيته الوقت الكافي فعلا فعليك بتغيير الطبيب حيث أن آلام المثانة بالوصف الذي تقول يحتاج إلى فحوصات خاصة ضرورية للوصول إلى السبب الحقيقي ومن ثم العلاج السليم .

س

يرجى تزويدي بالمعلوات المتوفرة عن الإصابة الطفيلية بال filiriasis في الجهاز البولي .

ج

أجاب د. عليحلمي

مرض الفيلاريا هو نتيجة لطفيل يسمى بنفس الإسم ويصيب الجهاز اللمفاوي بالتهابات والإنسدادات وكل ما يحدث بعد ذلك هو نتيجة لتلك الإنسدادات . فمثلا هو السبب فيما يسمى بداء أو مرض الفيل الذي يصيب الساقين بالتضخم والتورم لتبلغ حجما كبيرا (كالفيل)، وإن أصاب كيس الصفن المحتوي على الخصيتين تضخم الأخير وربما وصل إلى حجم البطيخة أو يزيد ، كذلك إن أصاب الأوعية الداخلية للجهاز البولي تسبب عن رشح مواد لبنية بيضاء تخرج مع البول وأحيانا تتجلط وتسبب انسدادات للبول أثناء خروجه.


س

شكرا على هذه الصفحة الطيبة. عمري 32 غير متزوج ، و عند لمس العروق فوق الخصية اليمنى أجد شيئا منها غير لين كأنه متصلب فهل هذا طبيعي ؟ علما بأني لا أشعر بأي ألم . و ما هي علامات دوالي الخصية؟

ج

أجاب د. عليحلمي

لابد من فحص ما تحسه بواسطة طبيب مختص فربما كان ما تحسه هي عروق الدوالي وهي لينة مثل كيس يحتوي على ديدان أو ربما كان ما تحسه هو بربخ الخصية ولا يمكنك أنت التفرقة .


س

اود ان اسأل عن البواسير وعن ما اذا كانت من الامراض الوراثيه ، وما هى افضل الطرق الحديثه لعلاجها خاصه اذا ما كانت مبتدئه او فى حاله بسيطه ومع وجود شرخ ايضا. والشكر الجزيل لك يا دكتور.

ج

أجاب د. عليحلمي

البواسير ليست مرضا وراثيا ، وفي حالة وجود درجة بسيطة منها يمكن علاجها بالأدوية المناسبة فإن زادت احتاجت للجراحة وهي عملية بسيطة بجميع السبل سواء بالليزر أو الجراحة العادية فالعبرة بما يجيدة من سيقوم لك بالعملية

س

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكرا لجهودكم المتواصله وجزاكم الله كل الخير ، اما سؤالى فهو بخصوص عملية الناصور او ما يسمى ب pilonidal sinus حيث انى قد اجريت عمليه سابقه لآزالته الا ان الجرح والنزيف سرعان ما عاد مره ثانيه. واود ان اعرف هل هناك طريقه اخرى لآزالته نهائيا مثل الليزر او غيره ، وهل توجد مضاعفات له فى حالة تاخير اجراء العمليه مثل انتشاره او ماشابه. هذا واعلمكم بانى اجريت العمليه السابقه بطريقة الجرح المفتوح اى دون اغلاقه بالخياطه.

ج

أجاب د. عليحلمي

من المعروف طبيا أن احتمال عودة الناسور العصعصي الذي ذكرته نسبته عاليه يزيد منها تشعب ذلك الناسور وتقل عند إزالته بالكامل ومراعاته جيداً بعد العملية .


س

س/ هل من طريقه لزيادة طول الاعضاء التناسليه

ج

أجاب د. عليحلمي

نعم هناك سبل عديدة لذلك ويمكنك استشارة أطباء المسالك البولية


س

ما تاثير عملية تكبير القضيب على القضيب في المستقبل حيث قمت باجراء العملية قبل 5 شهور

ج

أجاب د. عليحلمي

إذا أجريت العملية بمهارة فليس هناك خوف من أي تأثير ضار طالما كانت الزيادة المطلوبة في الحدود المعقولة

س

انا فتاة ابلغ من العمر 23 احس بالام مستمرة في الكلية اليمنى منذ 6 سنوات ولقد راجعت الاطباء كثيرا لكن دون جدوى. وفي كل مرة كانوا يصفون لي نفس الدواء مثل الانتيباوتك والفوار . ودائما احس بالحرقان عند التبول . ونصحوني بشرب الكثير من السوائل واخذت بالنصيحة لدرجة انني اشرب 4 لترات في اليوم واصابني الرعشة نتيجة لذلك ، واصبحت ملازمة للحمام . واعاني ايضا من كثرة الافرازات الهرمونية علما بانني اغتسل دائما واحافظ على نظافتي الشخصية . معلومات شخصية: 23 سنة. عزباء. وزني 55 . طولي159.

ج

أجاب د. عليحلمي

يجب إعادة فحصك بجدية ، يعني إجراء الأشعات والفحوصات الداخلية اللازمة لتبين هل الألم من الكلية أو من شيء سواها فليس كل ألم في مكان الكلية (بيت الكلية كما يقال) يعني عطبا فيها فالمكان به أشياء كثيرة وعلى سبيل المثال لا الحصر الجلد والعضلات والقولون والأعصاب وأسفل ضلوع القفص الصدري وكلها يمكن أن يكون سببا في ألم في تلك المنطقة .

س

انا سيدة ابلغ من العمر 30 عاماً ولدي اربعة اطفال والان انا حامل في اول اسبوع من شهري الثامن وبعد عمل الاشعة الصوتية تبين ان الجنين وجنسه ولد يعاني من تضخم في الكلى وعندما اجريت الفحوصات اللازمة كانت النتيجة انا طفلي يعاني من انسداد في المثانة وهذا ما سبب له التضخم سؤالي هو هل يمكن اجراء عملية له في اول يوم من ولادته وما تأثير هذه العملية عليه وهل سبق وان عرضت عليك هذه الحالة ارجو منك ان تطمئنني عن حالة طفلي فانا قلقة وحالتي النفسية تعبه جدا علما بان الطبيب قال لي انه يجب ان تتم الولادة قبل اكتمال شهري التاسع يعني بعد ثلاثة اسابيع فما هو الحل بنظركم هل اوافق على انه يولدني قبل اكتمال شهري وما تاثير ذلك على طفلي ارجو منكم الرد باسرع وقت وجزاكم الله خير الجزاء (

ج

أجاب د. عليحلمي

مهما كانت صور الأشعة التليفزيونية فهي ليست بالدقة التي يبنى عليها تشخيصا دقيقا وخطة علاج منذ الآن وليس هناك ما يسمى انسداد بالمثانة وإنما انسداد بالحالبين أو مجرى البول أي بالأنابيب ، وعليك أن تنتظري حتى يولد ابنك ولادة طبيعية ما لم يجد الطبيب سببا وجيها يمثل خطورة على حياتك يستدعي الولادة المبكرة . أما عن سؤالك حول إجراء عملية للطفل فور ولادته فذلك بالطبع يحدث كثيرا في أمراض أخرى فلماذا لا يحدث لا قدر الله في حالة طفلك ؟


س

أعاني من مرض في المسالك البولية وقد كتب لي الدكتور علاج يسمى بروكسيد بيد أنه للأسف لم أعثر على هذا الدواء أود مساعدتي عن وجوده داخل مدينة جدة ولك مني فائق الإحترام (أخوك زكي)


ج

أجاب د. عليحلمي

أرجو إرسال إسم الدواء باللغة الإنجليزية وسبب وصفه وهل هو بيروكسيد؟

س

سؤالي هو أنني عند الانتهاء من التبول أحس بخروج سائل (مثل السائل المنوي) مما يجعلني أنقطع عن الصلاة ؟ فهل من حل ؟ وأحيطكم أنني أبلغ من العمر 30 سنة تقريبا وشكرا لكم عما تقدمونه في هذا الركن (

ج

أجاب د. عليحلمي

خروج هذا المذي يكون أكثر في الأشخاص الغير متزوجين وأحيانا ما تكون شكواك علامة لالتهاب غدة البروستاتا فيجب التأكد من ذلك

س

السلام عليكم يا د. على ، بعد التحيه سؤالى هو عن الطرق المختلفه لاجراء عمليات الناصور وايهم افضلها لازالته نهائيا وهل هناك طرق حديثه لها نسبة نجاح اكبر فى العلاج خاصه انه معروف برجوعه حيث قد اجريت عملية سابقه ثم لم يلبث ان عاد وبسرعه مع وجود الصديد او الخراج ، وسؤال آخر لو سمحت هل بامكانى الانتظار لفتره دون اجراء العمليه او ان هناك مضاعفات لذلك ، وهل هناك احتمال ان يظهر هذا المرض فى مكان آخر. الرجاء الاجابه التفصيليه مع خالص الشكر والامتنان وناسف على الازعاج. (Areej)

ج

أجاب د. عليحلمي

إذا استؤصل الناسور بطريقة سليمة ولم يكن متشعبا أو كان متشعبا لكن تم إزالته كما يجب .. لا يعود وهي ليست بالعملية الصعبة

س

أنا شاب عمري 20 سنة طولي تقريبا 178 سم تقريبا ووزني 80 كلغ تقريبا أعاني من ألم في مجرى البول في نقطة معينة في العضو التناسلي عندما أتبول وفي مرات قليلة جدا ومتباعدة خرج مع البول نقاط من الدم مع العلم أن هذه الحالة معي منذ أكثر من سنة وقد راجعت طبيبا فلم ينفعني. وشكرا لكم.

ج

أجاب د. عليحلمي

أعتقد أنك بحاجة للفحص بالمنظار لرؤية ما بداخل مجرى البول

س

أنا أشكوى من التبول الليلي ؟ وأرجو أن تجدوا حل لي ، مع تحيات

ج

أجاب د. عليحلمي

عليك باستعمال دواء المينيرن MINIRIN سواء كحبوب أو استنشاق

س

هل الممكن شرح اعراض احتقان البروستات وما يصاحبه من اعراض وكيفيه العلاج كذلك
الخلل المصاحب للاحتقان هل هو طبيعي اذا ان هناك بعض الاعراض مثل اضطرابات في
النوم وفي الجسم والعرق المفرط وغيرها لذا ارجوا منكم موافاتي عن حالة امراض البروستات وكيفة العلاج

ج

أجاب د. عليحلمي

ترقب شرحا مفصلا عن كل أمراض البروستاتا في القريب ..

س

نشكركم جزيل الشكر على هذا المجهود الطيب ، سؤالي: تأتيني الإصابة بكثرة الاملاح في البول أحياناً كثيرة وكلما عالجت منها أحسست بها مرة أخرى ، وقد كنت قبل شهرين أعاني من ترسبات بالبول وعالجتها ، ولكن الأملاح كانت تأتيني من قبل ذلك وأحس بها عندما يأتيني حرقان بالبول وأحس بتعب في أرجلي ، مع العلم أنني أشرب ماءاً دائماً وبكثرة فأرجو شاكراً شرح هذه الحالة وكيف التخلص منها؟ وهل الإحساس بتعب الأرجل له علاقة بها ؟ أو هل يكون ذلك ناتجاً من أي خلل في الكلى ؟

ج

أجاب د. عليحلمي

تخرج بعض أنواع الأملاح مع البول من خلال الكليتين والجهاز البولي وتكون مذابة في ذلك الماء بطريقة تمنع ترسبها أي أنه هناك حجم معين للسوائل لا يقل عن 500 سم يكون لازماً لحفظ تلك الأملاح في حالة ذوبان فإن زادت الأملاح أو قلة السوائل وأصبحت مركزة أصبح لون البول داكن و سمح ذلك لبعض الأملاح بعدم الذوبان بالكامل وبالتالي ترسبها تماما ًكما لو وضعت كمية كبيرة من الملح في كأس ماء وحاولت إذابته فسيذوب بعضه حتى يتشبع الماء ويبقى الباقي مترسباً وليس هناك مصطلح طبي اسمه ترسبات إنما هي أوصاف لشرح الموضوع للمريض وطالما بقى الأمر في هذه الحدود فلا وسيلة لرؤية ذلك وإنما يتضح من تحليل البول وجود أملاح بكثرة. الشيء الآخر المسئول عن ذوبان تلك الأملاح هو حمض البول أو قلويته فبعض الأملاح تذوب في الحموضة وبعضها يذوب بالقلوية أما إذا حدث التهاب أو جروح ولو ميكروسكوبيه في الجهاز البولي تحت هذه الظروف فإن تلك الأملاح ستكون مع الأنسجة المتهتكة حصوات تظهر في الأشعة وتسبب حسب مكان وجودها تأثيرات تتراوح ما بين الألم إلى النزيف البولي إلى الإنسدادات إذاً تحت الظروف الطبيعية العادية ترشح الأملاح من الكلية ذائبة في الماء إلى الخارج فإذا حدث انسداد أمام خروجها كان ذلك مساعداً على ترسبها وإنشاء حصوات وأن قل الماء المذيب يحدث لها نفس الشيء والكلية التي تفرز هذه الأملاح هي كليه سليمة وقويه في البداية والملاحظ أن هناك بعض الناس وبعض العائلات لديهم القدرة على عمل تلك الحصوات التي يتكرر تكونها ونزولها ونلاحظ أن هذه العملية المزعجة تتوقف عند سن 40-45 عاماً ولا ندري لها سبباً.
بهذا المفهوم فإن كانت الحصوات تتكون من جزء أملاح مترسبة وجزء آخر من أنسجة أو بروتين بالجوار ، فإن زيادة فرز الأملاح مع قلة الماء وفي وجود الجروح والالتهابات تمثلان الوسط الأمثل لذلك .

س

السلام عليكم ولكم كل شكر لدي ولد عمره 10 سنوات الان ولكن عندما ولد كان لديه مايسمى الطهور الهلالي ولكن بعد ان وصل عمره ست سنوات عمل له عمليه طهور تجميلية ولكن بعد العملية اصبح له فتحتان للبول واحدة من الامام والاخرى من جنب وقرر الطبيب عمل عمليه اخرى بعد سنه وفعلا تم عمل العمليه بعد سنه ولكن لم تنجح وفتحت مره اخرى وقرر الطبيب ان يقوم بالعمليه بعد ان يصبح عمره 12 سنه وهو الان عمره 10 سنوات وظهرت لديه قبل شهر التهاب بالمسالك البوليه وتم علاجه بالمضادات الحيويه بعد ان عمل له الفحوصات اللازمه وبعد مراجعه طبيب الاطفال للجراحه قرروا عمليه اخرى لتسكير الفتحه لان الالتهاب من هذه الفتحة. يرجى افادتي عن الحاله وهل اقوم باجراء العملية واذا يحتاج عمليه ارجوا افادتي عن افضل جراح بهذا التخصص وعنوانة

ج

أجاب د. عليحلمي

لابد من إجراء العملية وليس فشلها من قبل بمبرر لعدم الإقدام عليها مرة أخرى فهي لازمة لإصلاح مجرى البول

س

اريد ان اسال عن احساس في ان البول ينحشر قليلا عند التبول علما انني راجعت الطبيب واجريت التحاليل فقال لي انة من جراء لعبة كمال الاجسام والضغط الرهيب على الجزء السفلي من الجسم فقد اصبح عندي نقص في السوائل فارجو ان تعطيني ارشادات

ج

أجاب د. عليحلمي

إذا كان هناك نقص في السوائل فيمكنك تعويضها بشرب الكثير منها أما أن ذلك بسبب الضغط الرهيب على الجزء الأسفل من الجسم فذلك لم أسمع عنه وليس صحيحا فكما تزداد عضلات الجزء الأعلى تقوى الأجزاء السفلى أيضا

س

أبلغ من العمر 32 سنة، ذكر، غير متزوج، بعد عملية التبول تبقى قطرات من البول ، راجعت طبيب وقال بأن عندي تضخم في البروستات بسيط وأعطاني سبترين حبوب ولم تفيد، علما بأن الحالة عندي منذ فترة طويلة

ج

أجاب د. علي حلمي

لابد وأن هناك خطأ فيما فهمته من طبيبك فلا أتصور أن طبيبا يقول لشاب 32 أن لديه تضخم بالبروستاتا فتضخم البروستاتا يسمى بالإنجليزية BPH أي التضخم الحميد للبروستاتا وكان يسمى من قبل SPH أي تضخم البروستاتا لكبار السن . وتساقط نقاط البول بعد التبول له أسباب كثيرة أهمها ضعف صمام الإغلاق أو عدم إغلاقه إغلاقا جيدا بعد التبول ، ولعمل ذلك يجب أن تضغط صمام الشرج عند انتهائك من التبول وأن تبقيه كذلك لفترة حتى تنتهي من الاغتسال ، ويمكنك تمرين تلك العضلة يوميا عدة مرات بالضغط والإرخاء حتى تقوى وتقدر على التحكم ، وحتى يحدث ذلك يمكنك الاستعانة بحبوب CETIPRIN وليس SEPTRIN

س

زوجتي تعاني من الام في اسفل الظهر منذ فتره طويله وهناك افرازات بيضاء زراعة المسحه المهبليه اثبتت وجود candida عولجت مرات تره بترفجين كريم وتحاميل دون جدوى ما الحل علما بأننا نستعمل الكندم وهل عادة يرتبط استخدام الكندم بهذه الأعراض؟ (MANITOLA)

ج

أجاب د. علي حلمي

الكنديدا نوع من الفطريات التي تصيب المهبل لأسباب كثيرة منها ضعف المناعة للالتهابات كحالات السكر مثلا وكذلك عدم النظافة الكافية وليس للكوندم ( الكبوت ) دخل في ذلك وإنما هو لمنع الحمل أو لوقاية الرجل .

س

: أود ان اعرف قدر المستطاع وان اشبع رغباتي عن المرض الذي يصيب ( البروستاتا ) ؟ اعراضه ، طريقة انتقاله ، طرق الوقاية منه ؟ وشكراً لكم . (عبدالله)

ج

أجاب د. علي حلمي

سوف نتناول موضوع أمراض البروستاتا الشائعة في القريب وتباعا فهي كثيرة ومتنوعة ومختلفة

س

عندي سؤال وهو هل يوجد عمليه لتكبير الذكر في داخل السعودية ارجو تزويدي بالتعليمات التالية

1. الى كم يستطيع الشخص تكبير الذكر ؟

2. وكم تستغرق العملية من الوقت ؟ ومتى يستطيع بعد العملية الاتصال الجنسي؟

3. وكم تكلفة العملية ؟

ارجو الاجابة باتفصيل وشكراً على هذا المجهود الكبير

ج

أجاب د. علي حلمي

1. نعم يمكن زيادة طول القضيب وهنا في السعودية وإن لم تجد في منطقتك أحد يقوم بذلك فاحضر إلي .

2. الطول الآمن هو حوالي 2.5 سم وفترة البقاء بالمستشفى هي أيام قليلة وتتكلف ما بين 15-20 ألف ريال

س

السؤال : أشعر أحياناً بحصول آلام عند اشتداد الشهوة وعدم ممارسة الجماع حيث تكون الآلام فوق العضو الذكري من جهة اليسار وعند ممارسة الجماع تزول هذه الآلام علماً أنه لا تحصل إلا عند التفكير في الجماع بشكل كبير يصل إلى نزول المذي فما هو أسباب هذه الآلآم وهل هناك التهاب بالبروستات وإذا كان هناك علاج لها فهل يؤثر على الرجل من ناحية العقم أو التأثير على القدرة الجنسية بإذن الله مع العلم أنني مصاب بسرعة القذف فهل هناك ارتباط بينهما وماهو علاج سرعة القذف حيث أنه يسبب حرج لي في الجماع .

ج

أجاب د. علي حلمي

أكثر الاحتمالات أن لديك دوالي بالكيس فهي التي تفسر ما تشكو منه حيث أن التهاب البروستاتا لا يسبب ألما عند الإثارة لكنه يمكن أن يتسبب في سرعة القذف

س

لى ولد عمره اربع سنوات ونصف دائم الذهاب الى الحمام للتبول بمعدل مره كل نصف ساعة ، تم عمل التحاليل وهى سليمة؟

ج

أجاب د. علي حلمي

الاحتمالات هي إما التوتر النفسي أو أعصاب المثانة ، إما البرد ، وإما صغر حجم المثانة والذي يحتاج لإجراء جراحة لزيادة حجمها

س

لقد بدأت مشكلتي قبل 5 سنوات تقريبا وذلك عندما حملت بابنتي البكر وبالشهور الأولى حيث أصبت بالتهاب البول وراجعت الطبيب وكان يصف لي مضادا حيويا، وتكررت هذه الالتهابات طوال فترة حملي وعندما ولدت ابنتي ظلت تتكرر معي هذه الالتهابات ويقومون باعطائي المضادات الحيوية، وبعدها صرت أعاني من حرقان دائم بالبول حتى بدون أن اصاب بالالتهاب وعندما اراجع الطبيب يقول لي أنه نقص ماء وأنه يجب علي الاكثار من شرب الماء ، وانني الى الآن أعاني لدرجة أنني أصبحت أكره شرب الماء وما زالت الالتهابات تعاودني والحرقة كذلك؟؟ فما الحل برأيك ؟؟ شكرا لك

ج

أجاب د. علي حلمي

لابد من عمل فحوصات كاملة فمن المعروف أن حدوث التهاب بالكلى خاصة اليمنى أثناء الحمل شيء ليس بالنادر لكنه يختفي مع الولادة ، أما بقائه فيعني أن هناك سبب آخر لابد من البحث عنه وعلاجه

س

وفقكم الله لما تبذلونه من جهد واضح من اجل صحة الجميع اما بعد انا محرج جدا وانا اكتب هذه الرسالة انا شاب ابلغ من العمر 19 سنة اعاني من مشكلة في الجهاز التناسلي (( الذكر )) لدي (( الذكر )) يبلغ طولة 11 سانتي وكما اعرف انه ليس بالطول الطبيعي الذي ينتاسق مع عمري وانا حاليا اعاني من هذه المشكلة . لان الطول الطبيعي للذكر هو 15 سانتي . اتمنى ان تجدو لي علاج مع هذه المشكلة ارجوا عدم نشر هذا السؤال .

ج

أجاب د. علي حلمي

هذا الطول طبيعي طالما أمكن التعامل معه بالوضع المناسب في الجماع ، ويمكن زيادة الطول بالجراحة وليس صحيحا أن الطول الطبيعي هو 15 سم وإنما يتراوح بين 8-15 سم

س

سؤالى الاتي ماهى اسباب مرض الذئبة الحمراء وكيفية علاجها وماهي تأثيرتها هل سوف تؤثر على الكلي مع العلم ان الفتاة المصابة بهذا المرض قد اصيبت عمتها قبل ذلك بهذا المرض مما ادي الى فشل كلوي ارجوا الافادة حيث قد ارسلت لكم مرة سابقه ولم ياتني الرد الى الان

ج

أجاب د. علي حلمي

الذئبة الحمراء تسبب على المدى الطويل فشل كلوي وللأسف ليس هناك علاج ناجع لمثل هذه الحالات اللهم إلاّ متابعة الحالة باستمرار والتعامل مع المتغيرات في وظيفة الكليتين

س

سؤال الأول عن الممارسة الجنسية أثناء فترة الحمل في الشهرالأول الى الثالث هل هي ضارة بصحة الجنين والأم ؟ وما أثر الحيوانات المنوية على الجنين ؟ لسؤال الثاني عند الجماع ينزل السائل المنوي بسرعة بغضون 10 دقائق أريد معلومات من هذا الجانب؟ السؤال الثالث كيفية زيادة نسبة الحيوانات المنوية؟

ج

أجاب د. علي حلمي

السؤال الأول : ليس هناك أي ضرر لا على الأم ولا على الجنين ، والمني لا يصل إلى الجنين فهو في عزلة داخل كيس يحميه

السؤال الثاني : الفترة التي ذكرتها فترة ليست بالقصيرة إن كانت فعلا في تلك الحدود

السؤال الثالث : هناك أدوية مختلفة لزيادة الحيوانات المنوية كما في زيادة البويضات ولك تختلف الظروف ولكل حادث حديث

س

لدي أول مولود يشتكي من طول الكليه اليمنى والحالب الأيمن طويل ومتعرج فهل في ذلك أي مشكله وما أسباب طول الحالب وما السلبيات في طوله وطرق علاجها (أم الأمير)

ج

أجاب د. علي حلمي

المعلومات المذكورة غير كافية ولكن طول الكلية والحالب وتعرجه في هذا السن لابد وأنه لسبب خلقي وربما كانت الكلية من النوع الذي نسميه حدوة الحصان ، ولا أثر لذلك على وظيفة الكلية ، لكن لابد من متابعة الحالة حتى إن بدى أنها ستتأثر من جراء التواء الحالب يمكن التدخل المبكر جراحيا وفيما عدى ذلك فلا خوف

س

قد عملت عملية الدوالي وعملية عن اتفاخ الخصية و مازال عندي الانتفاخ في الخصية ؟ أرجوا ارشادي كيف العلاج منها و بتفصيل ؟

ج

أجاب د. علي حلمي

إذا كانت عملية الدوالي أجريت من البطن من أجل زيادة الحيوانات المنوية أو تحسين حيويتها فأحد خصائصها أو ما يعتبر عيبا من وجهة نظر المريض هو عدم تأثر الشكل الأول للخصيتين بعدها ، بما يدع مجالا خاطئا للشك بأن العملية لم تنجح

س

انا شاب عمري 20 سنة ،الطول 156سم والوزن 49 ، أعاني من خروج مادة شفافة لزجة بعد الأثارة الجنسية ، وتخرج الكمية المتبقية من هذه المادة بعد التبول، مما يجعلني أقوم بالاغتسال أكثر من مرة هل هذه المادة تعتبر (مني) ، وما هي أسباب تلك الحالة... أرجو سرعة الرد وشكرا على هذا الموقع الرائع (

ج

أجاب د. علي حلمي

المادة التي تخرج منك عند الإثارة ودون شعور تسمى مذي وهو جزء من المني (أي من سائل البروستاتا) وهي شيء طبيعي خاصة لمن في سنك ولا خوف منها . فقط أنصحك بتجنب تلك الاستثارة بلجوئك للمارسة الرياضة

س

اود ان أشكركم على هذة الصفحة ، لقد ارسلت سؤال سابق عن مشكلتي وهي انني لقد عملت عملية الدوالي اولآ ثم عملية شفط الماء في أحدى الخصيتان ولكن مازال حجم الخصية غير طبيعي ؟

ج

أجاب د. علي حلمي

السبب أن شفط القيلة المائية بإبرة ، عملية فاشلة ولابد من عودة تلك المياه مرة أخرى وسريعا .

س

طفلتي يصاب بالتهاب البول عدة مرات في السنة ويعاني كثيراً، هل هي أعراض لمرض خطير مع أنني عرضتها على عدة أطباء وأجزموا بسلامتها وسلامة التحليل التي أجريت لها عدة مرات؟ أفيدوني رجاءً بأسرع مايمكن علماً بأن عمر الطفلة لا يتجاوز الثالثة من العمر؟ (Wala)

ج

أجاب د. علي حلمي

ما يحدث لإبنتك يحدث لكثير من الأطفال ، وكثيرا ما تختفي تلك الالتهابات مع كبر سن الطفلة حيث أن هناك أسباب خلقية مردها عدم اكتمال نمو صمامي الحالبين إلى وضعهما الطبيعي في سن طفلتك ، وليس هناك خطورة طالما أنها تحت عين طبية خبيرة تتابع حالتها

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 35666


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
9.68/10 (143 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجلة قصيمي نت Magazine Qassimy