• ×

10:38 مساءً , الجمعة 17 أغسطس 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



فــوزية الدريع.. تعالي هنا

 0  6  7.8K
الكاتبة القديرة الدكتورة فوزية الدريع أنا كنت في السابق «لاحظوا كلمة في السابق» من القراء والمتابعين الجيدين لها«كنت مغشوش فيها فديت عمري طيب وكل شي تقوله أصدقه» لكن عقب مقالتها الأخيرة قمت وجبت الأعداد الأخيرة وشققت صفحتها وسويته ورق لف وقمت وعبيته من الفصفص السوبر المصري لأنها في الحقيقة أجرحت إحساسي «لا قوية حكاية إحساسي» أقصد مشاعري «أيو كذا عدلها بحكم ان حتى هتلر عنده مشاعر» المهم أن الأخت الدكتورة الفاضلة استرسلت في مقالتها الأخيرة وقالت بكل جراءة ضاربة كل القيم والمبادئ الإنسانية والثقافية والأدبية والأعراف الحسية في عرض الحائط حين قالت: إن جميع البنات يكرهون السمين «يا شيخه خافي الله إنتي ما عندك عيال؟! بكره الواحد فيهم يصلي بروحه جماعة من سمنه يشوفك تقولين كذا يعرف انك قصدتي تنفخينه عشان تضمنين دخوله الجنه من كثر ما الولد مصفوط؟! ما تخافين بكره الذوق العام عند البنات يخرب ويعكس كلامك هذا واتفشلين؟» ليه التحطيم ذا كله ليه؟ يا شيخه وربي عقب مقالتك ذي وأنا منسده نفسي ما عد قمت آكل شي إلا اللي يقدم لي «ماقصرت» وربي نشف حالي ما غير فاست فود وحلبان بقر. طيب لو صحيح الخبر المنيل حقك ذا وطلع البنات ما يحبون السمان. وش نسوي حنا يا السمان لا بغينا انتزوج نطلب من إيكيا؟! يا شيخه خافي الله في نفسك وربي إن دعيت عليك سافرت لجده وسكنت في الانتركونتننتال وخذت غرفه على البحر وفرشت سجادتي ورفعت إيدي للسما ودعيت عليك أن الله يوريني فيك يوم تقفل عيونك فيها من سمنتك وبعدين تعالي وين راحت اختلاف الأذواق اللي رجيتونا فيها؟ ما هوب هذا كلامكم انتو يا المثقفين ولا جات للسمنه كلكم اتفقتوا بذوقكم عليها؟ وبعدين من قال كلامك هذا مدروس هذا الفنان الرائع السمين نبيل شعيل عليه البنات كذاااااااا «صورة تعبيرية لخلية النحل منتفخة ولاصقين ابها النحلات» وبعدين حتى حنا يا الرجال نكره البنت السمينه مووت أصلاً أنا لا جيت أخطب قلت لامي عندك خمسه ابوس ايديك لا تقربينهم. ولا قالت ايش هم قلت الددددبه اللي مجتمعين فيها خمسة تكفيييين يمه «أصلاً الشرع ما يسمح تاخذ أكثر من أربع» المهم أتمنى من الأخت فوزيه الدريع إعادة النظر واحترام الذوق العام «وفرصة دامه من عدم هالأيام» ولا تحبط فينا تراها ما هيب ناقصه وبعدين وش فيها الأخلاق هذا كل أخوانا الشيون جالسين يسوقون الفكره ضيفونا معكم حنا يا السمان على الأقل انترقع حبتين أخلاق وأشوي زين واجسام اللهم لك الحمد... وبعدين تعالي أبين لك المعاني اللي حضرتك منتي حاسه ابها. بستعرض لك برنامجين متفاوتين واحد للسمان وواحد للنحاف وتعالي شوفي وش مكتوب لهذا عشان يسمن ووش مكتوب لهذا عشان ينحف لدكتور مصري معروف لكن أنا ما عرفه.

البرنامج الغذائى:

النحيف: عليك بالابتعاد عن المواد الغذائية قليلة السعرات الحرارية كالفواكه والخضروات ومشروبات الدايت «انتو يبعدونكم منها وحنا غاثينا فيها بعد كل فرض صلاة».

السمين: عليك بالابتعاد عن جميع المواد الغذائية كثيرة السعرات الحرارية كاللحوم المفعمة بالزيوت والبطاطس والسكريات «يا قلبي أنت معليه فديتك تحمل فالجنه تاكل لين يطلع من خشمك».

النحيف: عليك بزيادة ساعات النوم من 8 إلى عشر ساعات «يا مال الكوابيس قل آمين».

السمين: عليك بتقليل ساعات النوم من 5 إلى 6 ساعات «جعل رزقي ما هوب عليك».

النحيف: عليك بزيادة عدد الوجبات بين 4 إلى خمس ويفضل قبل النوم بنصف ساعة «رح جعلك تطفحه».

السمين: عليك بأكل وجبتين عالية السعرات الحرارية وتكون وقت الفطور والغداء أو ثلاث وجبات قليلة السعرات ويفضل وجبة العشاء قبل النوم بأربع ساعات «يا عمري أنت».

المهم أن البرنامج طووويل واختصرتها لضيق المساحه. لكن ودي تعرفين أن دراستك ذي ناقصة وياليت تعيدين النظر فيها لأنك حبطتيني كثير وعلى وشك اخربها وانحف «الله يذكر عجوز جارتنا كانت تقولي تصدق يا رفيع قلت إيش يا خاله قالت والله اني حاسده زوجتك فيك يا ليت العمر يرجع خمسين سنة ورا واتزوج سمين زيك «فديت خشتها خرفت».

رفيع الشان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy