• ×

02:47 صباحًا , الجمعة 21 سبتمبر 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



قبل أن تصبغي شعرك يجب أن تعرفي هذه الاشياء

 0  0  5.8K


للشعر الخفيف:

بعد وضع الصبغة، انتظري مدة 30 35 دقيقة قبل غسل الشعر.

استعملي صبغة قليلة القوة.

استعملي منتجات تزيد من حجم الشعر مثل الموس أو الرذاذ المثبت القوي.

ضعي الملطف على الأطراف فقط.

للشعر الطبيعي:

بعد وضع الصبغة، انتظري مدة 35- 40 دقيقة.

استعملي صبغة طبيعية القوة.

استعملي منتجات تساعد على الحفاظ على الجمال الطبيعي للشعر مثل الهلام أو الرذاذ أو الشمع أو الموس.

ضعي الملطف على الأطوال وأطراف الشعر عندما يحتاج الشعر للتغذية.


للشعر السميك:

بعد وضع الصبغة، انتظري مدة 40 -50 دقيقة.

استعملي صبغة قوية أو طبيعية.

استعملي منتجات تعطي اللمعان والتثبيت القوي، مثل الشمع. أو للحصول على تثبيت أكثر، استعملي رذاذ
الشعر أو الهلام القوي جدا.

استعملي ملطف قوي أو معالج مرطّب ذو لمعان أكثر للحصول على المرونة والحماية.

الصباغة للمرّة الأولى:

1. اختيار اللون:

من المستحسن اختيار الظلال القريبة من لون شعرك الطبيعي. هذه هي الطريقة الأسهل للصباغة وستكون نتائج اللون قريبة جدا من خصلات الشعر يمكنك استعمال دليل ويلا لرؤية الألوان المتوقعة.

2. التطبيق:

خطوة 1 : ابدئي بوضع اللون أولا على طول الشعر والأطراف.

خطوة 2: وزّعي اللون على الجذور. اتركي الصبغة لمدة 30 دقيقة. بالنسبة للشعر السميك والخشن زيدي الوقت إلى 5-10 دقائق إضافية. اتبعي إرشادات الاستعمال والوقت المحدّد لزيادة ديمومة اللون والنتائج المطلوبة. لضمان إتباع الوقت المطلوب، قومي بغسل أحد أطراف الشعر لمعرفة النتيجة.

قبل الصباغة:

1. للاحتفاظ باللون أكثر وإزالة أيّ بقايا كيميائية (قلوية وبيروكسيد) التي تبقى على الشعر بعد غسله، من الضروري استعمال ملطف الشعر الذي يعمل كمادة حيادية في النهاية. تعيد الملطفات الشعر إلى حالته الطبيعية بعد الصباغة، ويبقي الشعر صحّيا وجميلا في جميع الأوقات.

2. بعد شطف اللون من الشعر وغسله، قومي بتدليك الشعر واتركيه تقريبا لمدة 2- 3 دقائق. قومي بشطف الشعر كليّا وصففيه كالمعتاد. نوصي باستعمال الملطفات بعد كلّ غسيل بالشامبو لإبقاء اللون حيويا.

حلول للشعر الرمادي:

يعتبر الشيب أو الشعر الرمادي أحد الأمور المقلقة التي يعاني منها أكثر الناس ويتعاملون معها في وقت ما من حياتهم. ويبقى السؤال الأهم هل نخفي اللون أو نتركه. بالنسبة للرجال ومن الناحية التاريخية فأن الرجال الذين يملكون شعرا ابيضا أو رمادي اعتبروا \"مميزين\" أو جذابين، ولكن هذا كان العكس بالنسبة للنساء اللواتي شعرن بالشيخوخة. وعلى كل حال، يبقى مفهوم الشعر الرمادي أمرا شخصيا متعلقا بكل شخص. وسواء كنت من المشجعين أم غير المشجعين للون الرمادي إليك نصائحنا هو إخفاء الشعر الرمادي.

أفضل طريقة لتغطية الشعر الرمادي؟ ابدئي بصباغة الشعر الرمادي في المناطق التي تعتبر الأكثر رمادية. استعملي ظلا واحدا أدكن من لون الشعر الذي تنوين صباغته. في غياب أيّ لون في الشعر، سيبدو الظلّ أفتح.

يتحول الشعر إلى اللون الرمادي؛ أو يبيضّ عندما يفقد الشعر صبغته الطبيعية. وترى العين الشعر بلون رمادي لأنها تمزج الشعر الأبيض مع اللون الطبيعي للشعر. وسواء كنت تريدين إخفاء الشعر الأبيض إلى حدّ ما أو تغطية الشعر الرمادي هناك العديد من المنتجات الموثوقة مثل كليستون \" Koleston 2000\"، وميس كليرول \" Miss Clairol \" التي تعطيك تغطية للشعر الرمادية 100 %.

نصائح أكثر لصباغة الشعر:

اختاري ظلا يتناسب مع أسلوب حياتك:

إذا كنت غير قادرة على إعادة صباغة الجذور كلّ 3-4 أسابيع، فقد ترغبين باختيار ظلّ أفتح من لون شعرك الطبيعي بدرجة أو درجتين فقط. فكلما اقتربت من لون شعرك الطبيعي، كلما قل ظهور الجذور المتضاربة مع لون شعرك. وعندما تكون الجذور أقل وضوحا، كلما سيدوم لون شعرك أطول.

لا تغسلي شعرك على الأقل قبل 24 من موعد الصبغة:

إنّ السبب الوحيد لعدم غسل الشعر قبل فترة قليلة من تلوّينه هو حماية فروة الرأس. فالجلد يملك طبقة حماية طبيعية، وفي كلّ مرّة نقوم بغسل شعرنا نزيل هذه الطبقة ويحتاج الجسم إلى حوالي 5-6 ساعات لإعادة إنتاج طبقة الحماية هذه.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy