• ×

08:43 مساءً , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



نصائح لغسل الشعر الطويل بطريقة صحيحة

 0  2  4.3K


العناية بالشعر الطويل والحصول على اللمعان والاشراقة والتسريح السهل، كلها مراحل ونتائج تمر من خلال غسله بالشامبو بطريقة صحيحة.


10 نصائح نقدمها لك

1. لتخليص الشعر : قبل البدء بغسل الشعر بالشامبو قومى بتمشيط شعرك بواسطة فرشاة أو مشط فى حال كان مجعداً ، وذلك بمسكه لتحاشى الضغط على فروة الرأس.

2. اختارى الشامبو الناعم : إذا كان شعرك يعانى من القشرة، أو إذا كان دهنياً، قومى باستعمال شامبو خاص لمعالجة هذه المشاكل ، وذلك مرة على ثلاث مرات كى لا يضعف الشعر عند أطرافه.

3. تحكمى بالحرارة : الماء الساخن ينظف الشعر جيداً ، لكنه يؤذى مادة القرتين الليفية ومن الأفضل استعمال الماء الفاتر ، والانهاء بالماء البارد . أنها أفضل طريقة.

4. ابدئى بفروة الرأس: دلكى بأصابعك فروة الرأس من دون حك ، بدءاً من قمة الرأس باتجاه الوراء ، وصولاً إلى الرقبة. التدليك مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية .

5. غسل الشعر : ابدئى بوضع الشامبو على فروة الرأس ومنها على الشعر بكامله ، من جذوره حتى اطرافه . دلكيه جيداً، ثم تخلصى من الرغوة بغسله بالماء الفاتر. إن تكرار العملية ليس ضرورياً إلا عند الحاجة.

6. ماسك للشعر : الهدف منه تغذية الشعر . يوضع الماسك على كامل الشعر ، ولكن تحاشى فروة الرأس ، مشطى شعرك بالمشط وبعد ثلاث دقائق أغسليه بالماء.

7. تجفيف الشعر بشكل صحيح : بعد تجفيف الشعر بالمنشفة ، مشطى أطرافه للتخلص من الرطوبة . استعملى مصلاً خاصاًً على أطراف الشعر الجاف لمنحه اللمعان. ثم اتركى الشعر ليجف بالهواء الطلق أو باستعمال المجفف بعد التحكم بحرارته من على مسافة من الشعر.

8. النظام الصحيح: اغسلى شعرك مرة فى الأسبوع ومن الأفضل مرتين. يمكن زيادة عدد الحمامات ولكن عندها يجب استعمال الشامبو الناعم.

9. الدوش أفضل من المغسلة : إن غسل الشعر فوق المغسلة يعقد الشعر ، ولكن تحت الدوش فالشعر يملس بسهولة .

10. السيطرة على التجاعيد : استعملى ، بعد غسل الشعر علاجاً مقاوماً للتجاعيد فوق شعر رطب، ثم خلصيه بواسطة مشط كبير الأسنان. بين كل شامبو ضعى كل يوم على الشعر الجاف كريماً مغذياً بدون غسله.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy