• ×

07:28 مساءً , الجمعة 20 يوليو 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



أفكـــار رائعــه لترتيب دولا بـــك الخاااص

 0  4  24.1K


هل يزعجك وجود أشياء كثيرة ليس لها مكان في خزانتك ؟ستنزعجين أكثر لزيادة الفوضى بالبيت بسبب إجازة الصيف ، فاستغلي الفرصة الآن واجلبي صندوقاً كبيراً واتجهي إلى خزانة ملابسك واسألي نفسك : ما هي الملابس التي تستخدمينها ؟ حتماً ستجدين الإجابات تتزاحم على رأسك.. هذه القطعة ستناسبني يوما ما.. هذه القطعة كلفتني الكثير، كيف أستغني عنها؟ هذه القطعة ستصبح مقاسي عندما أنحف... وتمر سنة وراء الأخرى ، وتفاجئين بأن هناك قطعاً لم ترتديها منذ سنوات ، وستجدين ثياباُ بقطع صفراء بسبب عثة الملابس ، وثياباً لم تجدي ما ترتدينه معها..

وبسبب تخزينك للملابس وتراكم أغراضك أصبح دولابك في فوضى ، حتى أصبحت تضطرين إلى وضع أشيائك الجديدة في أكياس ، ووضع أحذيتك على الأرض . وحقائبك لم يعد لها مكان ، وهكذا أصبحت غرفتك في فوضى . لذا ننصحك بالآتي:

خذي الملابس التي لا ترتدينها وضعيها في الصندوق ، فهناك ملايين من الناس يحتاجونها فلا تبخلي بها عليهم. وستجدين ملابس أخرى مناسبة لك فلماذا لا ترتدينها؟ بالطبع لأنك تظلين تلبسين نفس الملابس القديمة؛ لأنها أسهل شيء تمتد إليه يدك . لكن عليك أن تعلمي أن هناك من حفظ هذه الملابس حتى أصبحت علامة من علاماتك.. زوجك.. أولادك.. أهلك.. وأصدقاؤك. فكفى تخزيناً وضعيها في الصندوق، والبسي هذه الملابس الجديدة..

اذهبي إلى مكان أحذيتك وشنطك وحليك، واعرفي ماذا تحتاجين منها، واسألي نفسك : هل أحذيتك مقاسها مناسب لك ؟ هل كعبها صحي ومريح؟ هل حقائبك صالحة للاستعمال ؟وستقررين بعدها هل تحتفظين بها أم لا .

وكذلك حليك افرزيها واحتفظي بالصالح منها ، أما التي لا تستخدمينها فضعيها في علبة مع الملابس التالفة. وفكري هل ممكن الاستفادة منها في أغراض أخرى .


ابدئي في ترتيب دولابك فضعي ملابس السهرة في جهة ، ثم ملابس الخروج ، ثم ضعي القمصان ، وهكذا. ويمكنك أن ترتبيها وفقا للألوان بأن تنسقي الملابس البيضاء معاً، ثم الزرقاء فالحمراء .. وهكذا ، وقد تبدوهذه الفكرة سخيفة بالنسبة لك ولكن طبقيها وستجدينها تسهل عليك اختيار ملابسك ؛ لأنك ستحفظين مكانها.

افرزي أغراض زوجك وتخلصي مما لا يحتاجه في صندوق آخر - بعد استشارته وإذا تمسك بشيء قديم ولديه البديل فذكريه بالصدقة ، فهذا سيجعله يغير رأيه.

بعد أن رتبت ملابسك وملابس زوجك وأولادك ، ضعي أغطية سريرك في مكان مخصص لها بالدولاب بعيدا عن الملابس وإذا لم يتوفر لها مكان فخصصي لها صندوقا وضعي عليه غطاء جميل ، فهذا أفضل لحفظها.

أما الأحذية والحقائب فمن الأفضل وضعها في دواليب صغيرة مخصصة لهذا الغرض .

الآن بعد أن انتهيت من الترتيب ستشعرين بالراحة ، فما عليك إلا أن تخرجي من غرفتك ، وتشني حملة على أفراد عائلتك حتى يحذو كل فرد حذوك ويحافظ على الترتيب والنظام .

ممكن أن تضعي جدولاً.. في كل يوم تبدئين بغرفة، وحينما تنظري إلى الصناديق المتراكمة ستشعرين بالراحة عندما تتذكرين إلى أين سترسلينها.

نصائـــــــــح :

لا ترمي علب أحذيتك فهي تحفظ أحذيتك الجديدة من التلف ، حاولي أن تغلفيها بورق جميل أو تلونيها بألوان \"الكليرك\" وهي مضادة للماء، ومن ناحية أخرى يمكنك الاستفادة من هذه العلب في جمع القطع الصغيرة التي لا تجدي لها مكانا .

هنالك أوراق معطرة يمكنك وضعها على الأرفف لتعطي رائحة زكية للدولاب، وأيضاً هناك أكياس تعلق مع الملابس تنشر رائحة جميلة كلما فتحتي باب الخزانة.

حاولي أن تتخلصي أولاً بأول من الأكياس حتى تأخذ حيزاً في دولابك.

لمقاومة عثة الملابس بالدولاب دون الحاجة للمواد الكيماوية ذات الروائح الكريهة استخدمي الطريقة التالية :

خذي مقادير متساوية من هذه الأشياء: نعناع مجفف ، زعتر مجفف، روزماري مجفف ، حبات ثوم مجفف، وضعيهم في كيس صغير من القماش وضعيه بالدولاب، سيحفظ ملابسك ويعطي رائحة جميلة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy