• ×

12:30 مساءً , الخميس 19 يوليو 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



تسريحات الصيف القادم بالأشقر والذهبي .. واللؤلؤ

 0  0  7.7K

image


الشَعر عنوان رئيس في مشروع الأناقة وضابط إطلالة السيدة. وكما للأزياء مجموعات مختلفة ومتنوّعة ترسم ميولاً وأهواءً للملبس، تتغيّر من موسم إلى آخر، كذلك للشعر عروض وموديلات عصرية، يتنافس فيها المزينون، من خلال ابتكاراتهم.

في «مجموعة الشَعر»، تغيب البرودري ليحل مكانها الشعر المستعار، وتغيب الإبرة والخيط ليحل مكانهما المقص والمشط والفرشاة، وتتنازل الأقمشة لمصلحة الألوان والتسريحات.

وتبقى مجموعة التسريحات الجديدة، في كل عام، فضلاً عن ألوان الشعر وأحدث القصّات، محط أنظار السيدات، من أجل إطلالة متكاملة.

ولربيع صيف 2008، ظهرت صورة فتاة بشعر أشقر، تضع يدها في فمها بحركة خجولة، معلنة إطلاق مجموعة المزيّن جو رعد الجديدة، والتسريحة تحمل اسم Coquette (أي شقيّة). وتتميز بسهولة ممتنعة تراعي التوازن بين تقاسيم الوجه. واختار رعد لهذه التسريحة لون الذهب، مستعيداً تسريحات نجمات هوليوود في الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي.

تختلف تسريحات رعد من عام إلى آخر، وتتطور، ويستوحي من الفنون و الجنون» طابعاً متميزاً لها، فلا تقل الموديلات التي يطرحها عن موديلات كبار المصممين. وما إن تقع العين عليها حتى يتهيّأ للناظر أنها صعبة ومعقّدة، تصحّ ربما للعرض أكثر من أن تكون عملية.

ويستفيض جو رعد بابتكاراته التي تهدف إلى إثبات قدرته في صنع البساطة، في تسريحة تفوق التوقعات. فيقدم Vagues (أمواج)، تسريحة مبتكرة، يلفّ فيها خصلات الشعر على شكل اسطوانات نصف دائرية تتدرّج حتى أسفل الرقبة. وكثرة الحركة لا تعوق رومنسية رعد، ولا أحلامه، فتأتي Rêve Mystique (الحلم الغامض)، بخصلات شعر ملفوفة بعناية على شكل أساور ذهبية لمّاعة.

وللسيدة التي تحب الحفاظ على درجة معنية من الأناقة، يقدم رعد تسريحة Fascinante (آسرة)، وهي شينيون راقٍ وفخم، يميّزه شكل الغرّة الفريد. وللتنويع، تأتي تسريحة الشينيون إلى الأسفل، ليضفي لون الشعر الشوكولا الفاتح، سحراً لافتاً عليها.

ولأن اللونين الأشقر والذهبي هما الأحب الى قلب السيدة الأنيقة خلال الصيف، تأتي تسريحة Boucles Dor (أزرار ذهبيّة)، «شينيوناً» مترفاً، يلفّ فيه رعد خصلات الشعر بأكملها على الجانب الأيمن من الرأس، كأزرار ذهبية يتناثر إشعاعها، بطريقة مبتكرة تذكّر برفاهة السهرات الأرستقراطية.

وللشابات مكانة متميزة لدى رعد، الذي يظهر زبونته في أبهى حلّة. فهو يهديهن تسريحتين تضجّان بالحيوية والصخب: Boutons Colorés (أزرار ملوّنة)، شينيون شبابي بسيط وأنيق يزيّن بأزرار ملوّنة، يمنح التسريحة مزيداً من العفوية والمرح. وPapillon (فراشة)، تسريحة ناعمة وأنيقة تليق بالصبايا، تشَدّ فيها الخصلات الأمامية إلى الخلف، لينسدل الشعر كله إلى الخلف ملفوفاً. ويزيّن الرأس شريط من الساتان الأسود اللمّاع، لإعطاء التسريحة نفحة من الترف الذي غالباً ما تسعى إليه الشابات.

وليكتمل مشهد الأناقة، يراعي رعد مجوهرات السيدة العصرية. وبما أن اللؤلؤ صاحب الحظ الأوفر بين المجوهرات لهذا العام، يقدم المزين اللبناني، تسريحة باسم Perle (لؤلؤة)، فيرفع مجموعته إلى قمة الرفاهة في شينيون تتداخل فيه خصلات الشعر العريضة، لتكمّل «لوكْ» الأناقة، الذي يليق بالمناسبات الكبيرة. ويزيّن رعد التسريحة بلؤلؤة بيضاء فريدة، تضفي بعض التميز عليها.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy