• ×

12:04 صباحًا , السبت 7 ديسمبر 2019

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



الإيشارب.. أصبح موضة في كل الفصول

 4  0  12.5K

image


لا شك انك تتذكرين الراحلة غرايس كيلي في لقطة من فيلم «القبض على لص» الذي مثلته مع الراحل كاري غرانت في مونتي كارلو.

فاللقطة راسخة في أذهان العديد من هواة الأفلام الكلاسيكية، نظرا للمناظر الرائعة التي صورت فيها، وهما في سيارة مكشوفة، وبالنسبة للمرأة كان مظهر غرايس كيلي بنظاراتها الكبيرة والإيشارب الذي لفت به شعرها بطريقة اصبحت مرتبطة بالمرأة الأنيقة في المنتجعات النخبوية.

ولأن الموضة الحالية تحن إلى الرومانسية، فقد كان لا بد ان يعرف الإيشارب انتعاشا في الآونة الاخيرة، السبب الذي يفسر أنه، مثل الكثير من الأشياء التي تجاوزت وظيفتها الأصلية، لم يعد استعماله يقتصر على تزيين الرقبة أو الحماية من قرس البرد، أو حتى للتمويه على شعر غير مرتب وحمايته من تغيرات الطقس وما شابه من أمور، فقد تسلل إلى المواسم الأربعة من باب الموضة الذي أصبح مشرعا لأي جديد يزخر بالألوان الصاخبة والفنية العالية.

وطبعا لا يمكن لأي احد ان ينكر بأن هذه القطعة الصغيرة تتمتع بهذين العنصرين وأكثر، بدليل إيشاربات «هيرميس» التي تعتبر لوحات فنية قائمة بحد ذاتها مرسومة باليد على أقمشة من الحرير أو الكشمير بأشكال مستوحاة من الطبيعة وغيرها.

وهذا ما يجعله الأكثر مبيعا في العالم، إذ يقال ان إيشاربا من «هيرميس» يباع كل 25 ثانية، وهو الأمر الذي لا يصعب تصديقه أو تفسيره.

فمن لا تستطيع اقتناء حقيبة «البيركين»، التي تحتاج إلى انتظار طويل قبل الحصول على واحدة منها عدا عن سعرها الذي يقدر بآلاف الدولارات، تحاول ان تقنع نفسها بأنها دخلت نادي «هيرميس» للأناقة من خلال إيشارب صغير يكلف مئات الدولارات لكنه يبقى أهون وأرخص من أي قطعة أخرى.

لكن، كما لم يعد الإيشارب يقتصر على فصلي الخريف والشتاء او على المنتجعات الصيفية المرفهة، فهو ايضا لم يعد يقتصر على دار «هيرميس»، بدليل ان العديد من بيوت الأزياء لحقت بركبها، وأصبحت تطرح كل موسم إيشاربات تكاد تضاهيها جمالا وفنية، مثل لوي فيتون، ديور، شانيل وهلم جرا، مما لا يترك أي شك بأن هذا الاكسسوار سيحفر له مكانة طويلة الأمد من بين باقي الاكسسوارات.

منذ سنتين تقريبا لا تتذكرين عرض كريستيان لاكروا، منذ بضعة مواسم، الذي استعمله ملفوفا على رؤوس عارضاته بشكل رائع.

غير أن استعماله لم يتوج الرأس فقط بالنسبة لباقي بيوت الازياء، فمنهم من استعمله كطوق للشعر، مثل دار «كريستيان ديور»، ومن استعمله حول العنق أو عوض حزام مثل «أسبري» وغيرها.

وفي كل الحالات، كانت النتيجة مبهرة ورائعة تؤكد بأنه يمكن ان يضفي الكثير من الأناقة على أي زي مهما كان بسيطا، والجاذبية والإشراق على الوجه، خصوصا إذا كان بالوان تتناغم مع لون البشرة.

ولأن وظيفته تجاوزت العملية إلى الزينة هذا الموسم، فإن اختياره بألوان فاتحة ومشعة يصبح ضرورة وليس خيارا في ظل موضة ألوان قوس قزح الصارخة، لا سيما انه يمكن ان يعوض عن ارتداء فستان متوهج، مثلا.

أما إذا كانت الإمكانيات لا تسمح بشراء إيشارب من «هيرميس» أو غيره من بيوت الازياء العالمية، فيمكن شراء واحد من الكتان، إذا كانت النية استعماله للشعر، على ان تتجنبي الخامات الرخيصة مثل البوليستر وغيرها.

تجدر الإشارة هنا إلى انه كغيره من الاكسسوارات، بدأ يعرف طريقه على شرائح مختلفة من الفتيات بفضل نجمات من مثيلات مادو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 4 )

  • #1
    بواسطة : نزهة أم ريان المغرب
    03-01-2009 09:00 مساءً
    لقد تعرفت على موضة جديدة لم اكن اعرفها من قبل إنها موضى رائعة تعطي المرأة مظهرا رائعا أنيقا
  • #2
    بواسطة : الدلوووووعه
    12-29-2010 04:15 مساءً
    تاااااااااااافهه
  • #3
    بواسطة : استغفرالله واتوب اليه
    01-30-2011 02:28 مساءً
    ليه ما تتحجب وتتركون هذي المسميات الي مالها داعي وثاني شئ احنا لنا شخصيتنا لا نقلد ممثلين من غرب ايضا
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 4 )

  • #1
    بواسطة : نزهة أم ريان المغرب
    03-01-2009 09:00 مساءً
    لقد تعرفت على موضة جديدة لم اكن اعرفها من قبل إنها موضى رائعة تعطي المرأة مظهرا رائعا أنيقا
  • #2
    بواسطة : الدلوووووعه
    12-29-2010 04:15 مساءً
    تاااااااااااافهه
  • #3
    بواسطة : استغفرالله واتوب اليه
    01-30-2011 02:28 مساءً
    ليه ما تتحجب وتتركون هذي المسميات الي مالها داعي وثاني شئ احنا لنا شخصيتنا لا نقلد ممثلين من غرب ايضا

Privacy Policy