• ×

07:57 صباحًا , الإثنين 16 يوليو 2018

قائمة

جديد مقالات قصيمي

قصة قصيدة مضى لي ثمان سنين في حبس خير شايع الأمسـح بن رمال من شمر رجل عرف بالحكمة والدهاء والحيلة ومن صفاته انه ليس له الا عين واحدة وقد...


قصة قصيدة يا هل العيدي عليكم مشرهية قصة وردت في عدة كتب روى فيحان بن دغيم بن هدبا المطيري ان عمه طلال بن هدبا وابن عمه غالب بن طلال بن...


قصة قصيدة ربعي مطير مطوعة كل مسطور عاش هــلال بن فجحان الديحاني المطيري بالكويت معيشـــة الكفاف إذ كان لايجــد ما يطعم به الضيف...


قصة قصيدة ذيب النشاما حافنا والتبشنا هذه الابيات لها قصة حيث كان الشاعر عايض بداي المطيري في أحد المجالس الشعبية، وكان به عدد كبير من...


قصة قصيدة الجاهل اللي جاب بصري يقنه نقض جروح العود والعود قاضي الشاعر الكبير بصري الوضيحي الشمري ابو شخير رحمه الله لما كبر سنه فقد...


قصة قصيدة تسعين خيبه للوضيحي نفيعه كان بصرى الوضيحي في بيت صفوق الجربا أحد شيوخ قبيلة شمّر ولم يكن صفوق موجوداً وكانت ((البندري)) ابنة...



تعرفي على المشاكل الجلدية لطفلك.. وكيفية علاجها

 0  0  1.6K
image


يجب أن تعلمي أيتها الأم أن طفلك مُعرض للإصابة بجميع أنواع الطفح الجلدي، من ظهور حب الشباب الوليدي إلى الإِكْزيمَة، وغيرها.

فهل أصبت بالدهشة حين اكتشفت أن بشرة طفلتك لم تكن متوردة، ناعمة، و مثالية كما كنت تتوقعين؟ يصاب الكثير من الآباء بالدهشة حين يكتشفون ذلك لكن الحقيقة هي أن جلد الطفل الحساس له قابلية للتهيج أكثر من جلد الإنسان البالغ.

أكملي القراءة لتتعرفي على أكثر الحالات انتشاراً التي تصيب الأطفال في غضون السنة الأولى مع كيفية علاجها، وستجدين هنا _إن شاء الله_ الطرق اللازمة للتعامل مع جميع هذه الأنواع.

الطِّلاَءُ الجُبْنِيّ :
التعريف: هو عبارة عن غشاء أبيض شبيه بالجبن، وهو الذي يقي الطفل حديث الولادة من التأثير المجفف للسائل السَلَوِيّ على الجلد أثناء وجوده داخل الرحم.
العلاج: ستقوم الممرضة بمسح هذا الطلاء عِندَ الوِلادَة، و قد يقشر الجلد تحته قليلاً؛ إلا أن ذلك يعد طبيعياً و سيستمر لمدة أسبوعين تقريباً بعد الولادة.

زرقة في أصابع اليدين و القدمين :
التعريف: يؤدي عدم نضج الجهاز العصبي لدى الطفلة حديثة الولادة إلى أن تكون حساسة من درجات الحرارة المائلة إلى البرودة أو حتى المعتدلة.
العلاج: يستمر هذا الوضع غالباً لبضعة أيام بعد الولادة؛ و يفترض أن يتلاشى ذلك اللون حين نقل الطفلة إلى غرفة أدفأ، أو تغطيتها ببطانية إضافية، أما إذا استمرت الزرقة، و ظهرت في أماكن أخرى من جسمها، أو صحبها مشكلات في التنفس، فقد تكون لا تأخذ كفايتها من الأوكسجين، عندها اتصلي بطبيب طفلتك فوراً.

اليرقان :
التعريف: هو عبارة عن اصفرار في جلد الطفل، و يحدث اليرقان حين تعجز كبد الطفل غير مكتملة النمو عن التخلص من كمية البِيليروبين الزائدة ( وهي مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي حين تتحطم كريات الدم الحمراء).
العلاج: تزول الحالات المتوسطة من تلقاء نفسها، لكن إن لم يتلاشى اليرقان في غضون عشرة أيام، فقد يحتاج الأمر إلى المعالجة الضوئية للتخلص من البِيليروبين. غالباً ما يكتشف الأطباء اليرقان في المستشفى، لكن قد يظهر بعد العودة إلى المنزل، لذا عليك التنبه لدرجة صفار اللون التي تشير إلى الإصابة باليرقان.

حب الشباب الوليدي :
التعريف: هو عبارة عن نتوءات حمراء صغيرة قد تظهر على الوجه لعدة أسابيع بعد الولادة بسبب أن هرمونات الأم الزائدة التي مازالت تدور في جسم الطفل.
العلاج:اتركيها دون تدخل، فغالباً ما تتلاشى هذه الحبوب حين يبلغ طفلك شهره الثالث.

طَفَحُ الحَرّ :
التعريف:هي عبارة عن نتوءات بالغة الصغر و حمراء اللون، تثور عند انسداد الغدد العَرَقِيَّة غير مكتملة النمو، و يكثر ظهورها في الأجواء الدافئة أو خلال ثلاثة الأشهر الأولى من حياة الطفل.
العلاج: احرصي على أن يكون جلد طفلك جافاً و معتدل البرودة دائماً قدر الإمكان، و لا تضعي بودرة الأطفال على المناطق المتضررة لأنها ستحبس العرق و ستجعل الوضع أسوأ من قبل.

قلنسوة المهد :
التعريف: هو عبارة عن طفح قشري يظهر على فروة الرأس خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياة الطفل، و يمكن أن يستمر إلى 9 أشهر. تظهر قلنسوة المهد بسبب الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية.
العلاج:
ادهني الفروة باستخدام زيت الأطفال لتليين القشور أثناء تحميم طفلك، ثم اغسلي شعره بشامبو أطفال لطيف، ثم مشطي المنطقة بلطف لإزالة القشور. قد يقترح طبيب طفلك استخدام أحد المراهم التي تحتوي على نسبة 1% من الهيدروكورتيزون و المتاحة دون وصفة طبية على المناطق الحمراء إذا استمر الوضع على ما هو عليه.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم


القوالب التكميلية للمقالات

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy