في
الثلاثاء 22 أغسطس 2017

الأخبار
طب وصحه
برنامج ووصفات لمحاربة الشيخوخة المبكرة
برنامج ووصفات لمحاربة الشيخوخة المبكرة
09-27-2014 06:06 PM
الجريدة تحلم كل امرأة بأن تبقى جميلة ورشيقة أطول مدة ممكنة. وبما أننا لم نعثر بعد على ينبوع الشباب الدائم، ما رأيك أن تختبري طوال أسبوع برنامجاً فاعلاً يساعدكِ في محاربة الشيخوخة وعلاماتها البشعة؟ يقوم البرنامج على خطوات سهلة إنما عالية الفاعلية


الاثنين

الثامنة صباحاً: رطبي وجهكِ بقليل من رذاذ الماء الحراري، ثم ضعي برفق الكريم المقاوم للتجاعيد على الوجه والعنق وأعلى الصدر. يُعتبر ترطيب الوجه كل صباح بكريم مضاد تجاعيد ضروريّاً بعد سن الثلاثين، بغية تحفيز إنتاج الكولاجين وإبقاء البشرة رطبة ونضرة.

الثامنة وعشرون دقيقة: حان وقت تناول الشاي. يتوافر الشاي الأخضر “ماتشا” على شكل مسحوق أخضر يمكنك إذابته في الماء الساخن والاستمتاع بنكهته. يتمتع هذا النوع من الشاي بخصائص مضادة للأكسدة ومنحفة.

الحادية عشرة: مارسي تمارين خاصة للعنق. اجلسي على كرسي، ثبتي كتفيك، وأديري رأسك كأنك تنظرين إلى الخلف قدر الإمكان. كرري العملية ست مرات إلى اليسار وست أخرى إلى اليمين. يمكنك أن ترجعي رأسك إلى الخلف قدر الإمكان وتحافظي على هذه الوضعية لثانية، ثم تحني رأسك إلى الأمام إلى أن يكاد ذقنك يلامس صدرك. كرري هذه الحركة عشر مرات.

الثانية عشرة ظهراً: تناولي شريحة لحم واشربي الماء قدر ما تشائين: يمكنك تناول حصة لحم مرتين أو ثلاث في الأسبوع لا أكثر، لتحدي من استهلاكك الأحماض الدهنية المشبعة.

السابعة مساء: تناولي معكرونة مع كريما الصويا وقليل من زيت الزيتون ورشة بهار وكركم. يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة ويسهّل عملية الهضم.

العاشرة والنصف مساء: حان وقت الضحك. اختاري مجلة مصورة أو كتاباً فكاهيّاً يحملك على الضحك. اجلسي في أريكتك المفضلة وانسي همومك وأحزانك. يشعرك الضحك بالسعادة لأنه يحمل الجسم على إفراز الأندورفينات والسيروتونين. كذلك يعزز الجهاز المناعي ويحرك عشرات العضلات في الوجه ويزيد نسبة الأوكسجين في الدم.

الثلاثاء

الثامنة صباحاً: لا تترددي في جني فوائد الفاكهة. أضيفي إلى وجبة الفطور كوباً من الكرز، الذي يحارب الجذور الحرّة ويحسن الدورة الدموية ويحارب الالتهاب.

الحادية عشرة قبل الظهر: زوري صديقاتك. أعدي قليلاً من القهوة وتحلقي أنت وصديقاتك المقربات حول الطاولة لتتبادلن آخر الأخبار. فهذه الجلسة الممتعة بين الأصحاب تحدّ من التوتر والإجهاد.

الثانية عشرة والنصف بعد الظهر: تناولي غداء نباتيّاً: بيتزا بالخضار، سندويتش من الخضار مع صلصة لبن، أو سلطة مع حساء العدس. الخضار والفواكه الغنية بالألياف أساسية لتسهيل عملية الهضم والحفاظ على بطن مسطح.

الرابعة بعد الظهر: تناولي القليل من الجوزيات، مثل البندق، اللوز، والجوز. فهي غنية بالفيتامين E الذي يقاوم الجذور الحرة، وبأحماض الأوميغا-3 التي تبعد الأمراض القلبية الوعائية والكآبة.

السابعة مساء: خذي حماماً منعشاً. استغلي هذه الفرصة لتشدي ثدييك. وجهي الماء البارد نحوهما ودلكيهما مدة دقيقتين. قد تشعرين بالبرد، إلا أن هذا التمرين مفيد.

الثامنة والنصف مساء: هذه أمسية الطماطم. أعدي حساء الطماطم للجميع لأنه غني بالفيتامينات ولا يحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

الأربعاء

الثامنة صباحاً: اعصري ليمونة حامض وضعي العصير في كوب ماء كبير واشربيه قبل الفطور. وبهذه الطريقة تساعدين جسمك على التخلص من سموم اليوم السابق.

الثامنة والنصف: حان الوقت لتهوئة المنزل. افتحي النوافذ على مصراعيها. ولا شك في أنك ستشعرين في الحال بأنك تتنفسين بطريقة أفضل.

الثانية عشرة والنصف: ما رأيك في تناول الغداء خارجاً والاستمتاع بأشعة الشمس؟ أعدي طبقاً من السلطة مع التوفو واحمليه إلى المنتزه القريب من منزلك. فالتعرض لأشعة الشمس مدة 15 إلى عشرين دقيقة يمد جسمك بالفيتامين D.

الرابعة بعد الظهر: حان الوقت لعلاج عجيب للوجه: ضعي إبهاميك على صدغيك ويديك على خديك واضغطي بقوة مدة دقيقة. ثم دلكي بأطراف الأصابع، مدة دقيقة، المنطقة الواقعة بين الحاجبين، وأخيراً اضغطي بإبهاميك على التجويف البسيط أمام الأذنين من دقيقة إلى دقيقتين.

السادسة مساء: ما رأيك في أن تقومي بعمل إحسان في هذا اليوم؟ يمكنك مثلاً التبرع بثياب قديمة لجمعية خيرية، ما يحسن مزاجك ويرفع من معنوياتك ويبعد عنك الكآبة.

التاسعة مساء: قومي بعملية تقشير سريعة. بعد نزع مساحيق التجميل عن وجهك، دلكيه بكريم تقشير للتخلص من الخلايا الميتة وتحسين الدورة الدموية.

الخميس

الثامنة صباحاً: لتتمتعي ببشرة نضرة فعلاً، ضعي قليلاً من المصل (Sérum) على وجهك قبل ترطيبه بالكريم.

التاسعة والربع: حان الوقت للقيام بجلسة وجيزة من التدليك بالضغط للتخلص من الإجهاد. ضعي إبهام اليد اليسرى على المنطقة الواقعة بين إبهام اليد اليمنى وسبابتها. واحرصي على أن يكون إبهام اليد اليسرى على باطن اليد. قومي بحركات دائرية بواسطة إبهام اليد اليسرى، ثم اضغطي على هذا الموضع من 10 إلى 15 ثانية. كرري العملية للتخلص من التوتر والإجهاد.

الثانية عشرة والنصف: احرصي على تناول الطعام ببطء. اجلسي إلى طاولة الطعام وامضغي الأكل جيداً ولا تستعجلي.

الثالثة بعد الظهر: أقلعت عند التدخين منذ بعض الوقت وترغبين في شرب سيجارة. ما رأيك أن تستبدلي السيجارة بمضغ عود من السوس؟

السادسة مساء: بعد أن تعودي من العمل وتستريحي قليلاً، بدّلي ملابسك للقيام ببعض أعمال البستنة. أمضي بعض الوقت في الاعتناء بالأزهار والورود على شرفة منزلك أو في الحديقة الخلفية.

التاسعة مساء: حان وقت المتعة. بعد العشاء، تلذذي بتناول قطعتين من الشوكولا الأسود الذي يرفع المعنويات ويضم كمية كبيرة من المغنيزيوم المقاوم للإجهاد.

الجمعة

الثامنة والنصف صباحاً: أعدي مشروباً منعشاً. امزجي في الخلاط الكهربائي قليلاً من اللبن مع حبة كيوي وموزة مقطعة وحبوب نصف رمانة.

العاشرة: حان وقت الابتسام. لا تترددي في مبادلة كل مَن تلتقينه بابتسامة عريضة تزيدكِ سعادة.

الواحدة بعد الظهر: بدل أن تتناولي الحلوى بعد الغداء، تلذذي بقطعة من الروكفورت مع قطعة صغيرة من الخبز. فالجبن الأزرق يساهم في محاربة الالتهاب.

التاسعة مساء: خصصي هذه الأمسية لمشاهدة فيلم بلغة أجنبية لأنه يساعدك على تنشيط مقدراتك المعرفية والفكرية.

الحادية عشرة والنصف ليلاً: لا تنسي أن تضعي كريم محيط العينين في البراد. فيعزز البرد فاعليته في محاربة الجيوب تحت العينين.

السبت

التاسعة صباحاً: تناولي فطوراً غنيّاً بالفيتامينات. أضيفي قليلاً من توت العليق إلى طبق الشوفان الذي أعددته، لأن هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة.

التاسعة والنصف: حان وقت التمرن. انتعلي الحذاء الرياضي واستعدي لحصة التمارين المعتادة صباح كل يوم سبت، علماً أن عليك ممارسة الرياضة مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات أسبوعيّا للحفاظ على رشاقتك.

الثالثة بعد الظهر: للمتعة وقتها أيضاً. قومي برحلة تسوّق بمفردك أو برفقة صديقة خبيرة في عالم الموضة والأزياء. اختاري ملابس تلائم سنك وتُظهرك امرأة عملية مليئة بالنشاط والحيوية.

السابعة والنصف مساءً: اخرجي برفقة زوجك لتناول العشاء في مطعم تفضلينه. ولا تترددي في طلب طبق كبير من ثمار البحر المغذية.

العاشرة مساءً: خصصي هذه الأمسية لتمضيها برفقة زوجك في جو هادئ وحميم.

الأحد

العاشرة صباحاً: أعدي قناعاً يحافظ على جمال وجهك: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من زيت نواة المشمش مع خمس قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي. اطلي كامل وجهك بهذا الخليط باستثناء محيط العينين والشفتين، واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

الحادية عشرة: اقصدي السوق لشراء فواكه وخضار من شتى الأنواع والأصناف.

الثانية عشرة والنصف: أعدي سلطة الفاكهة وتناوليها بدل الحلوى بعد الغداء.

الثانية والنصف بعد الظهر: بعد تناول وجبة جيدة، ما من أمر أفضل من التنزه مع الأولاد. ولمَ لا تقصدون الغابة القريبة من المنزل؟

الثامنة مساءً: تذكري أهمية الأوميغا-3. لذلك استخدمي أنواعاً مختلفة من الزيوت النباتية عندما تعدين السلطة. ولمَ لا تطيبي السلطة بملعقة من زيت بذر الشلجم (الكولزا) وأخرى من زيت الزيتون؟

الحادية عشرة مساءً: لتتمتعي بنوم عميق ولا تقلقي بشأن يوم الاثنين، صبي بضع قطرات من زيت الخزامى الأساسي على وسادتك لتسترخي بسرعة وتغطي في النوم.

 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1027


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.01/10 (13 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجلة قصيمي نت Magazine Qassimy