في
الأحد 17 ديسمبر 2017

الأخبار
اخبار السعودية اليوم
بالصور .. 12 يوما على اختفاء الطالب السعودي المبتعث عبد الله عبد اللطيف القاضي
بالصور .. 12 يوما على اختفاء الطالب السعودي المبتعث عبد الله عبد اللطيف القاضي
09-28-2014 02:08 PM
اليوم ما زالت ردود فعل اختفاء المبتعث السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي الذي فقد في ظروف غامضة في مدينة لوس انجلوس الأمريكية تتوالى، حيث تناقلت وسائل إعلام أمريكية وعدد من المبتعثين في المدينة صوراً حديثة للمبتعث الذي فُقد منذ أيام، وقام زملاؤه بنشر تقارير الشرطة عبر مواقع التواصل الاجتماعية على أوسع نطاق، بينما نشرت صحيفة «لوس أنجلوس نيوز» تقريراً عن المبتعث المفقود وتبعتها صحف أخرى.

وأوضحت الشرطة أنها قامت بتعقّب جوال المبتعث المفقود، وكان آخر ظهور له بالقرب من منطقة «الريفرسايد»، إلا أن أخاه المتواجد معه هناك نفى أن يكون للمفقود أي علاقة بأي شخص في هذه المنطقة.

كما قامت الشرطة بتعميم صور ومعلومات المبتعث على جميع أقسام الشرطة، مصحوب بأرقام هواتف؛ للتواصل عند مشاهدة المبتعث المفقود عبدالله عبداللطيف، أو الاشتباه بأي شخص له علاقة باختفائه، وأهابت شبكة مبتعث بمن لديه أي معلومة صغيرة كانت ام كبيرة عن المفقود عبدالله القاضي أن يتواصل مع الجهات الرسمية في لوس انجلوس.

image

«اليوم» زارت منزل المفقود في حي الدوحة بالظهران والتقت بوالده الذي أكد أن ابنه كان ينوي بيع سيارة لديه، نافيا أن يكون قد تعرض لأي محاولة اعتداء، وأشار الأب: تمت عملية الاختفاء امام منزله، أما آخر اتصالاته فكانت مكالمة هاتفية أجراها مع أبناء عمته، وقد اتفق معهم أن يأتي لمقابلتهم في احد مطاعم لوس انجلوس حيث يقيمون ويدرسون هناك، وبعد ان تأخر عليهم قرابة الساعتين عادوا للمنزل ولم يجدوه، وخلال هذا الوقت لم يتم الرد على هاتفه طيلة ساعات وحتى الساعة 12 ليلا.

ويقول الأب: قام أبناء عمته بعد أن تأخر الوقت ولم يجدوا له أثرا بعد البحث عنه خصوصاً انهم كانوا على موعد مسبق بإبلاغ شقيقه المبتعث والمقيم مع أسرته في نفس المنطقة، وتم بعدها ابلاغ الشرطة وجميع الجهات الرسمية الذين تفاعلوا مع الحدث وكان هناك متابعة من قبل سفارة المملكة في أمريكا خلال عملية البحث بالاضافة الى الاتصالات التي أجرتها السفارة معنا لمزيد من الاطمئنان.

وقال والد المبتعث المفقود عبداللطيف القاضي: لم افكر ولم ولن يخطر ببالي ان يكون هناك مشتبه به من ابناء عمته متورطين في عملية الاختفاء، وذلك رداً على احدى الصحف التي قالت ان السلطات الأمريكية قامت بالتحقيق مع أبناء عمته وأخذ أقوالهم خلال التحقيقات الموسعة التي أجرتها السلطات هناك.

وأكد الوالد أن ابنه ليست لديه عداوات مع أحد، بل على العكس فهو شخص محبوب من الجميع وكان على وشك التخرج من تخصص الهندسة الكهربائية، وقمت بزيارته منذ شهرين.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وثمن عبداللطيف وقوف امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف مع الأسرة في محنتها واتصال سموه الهاتفي الذي خفف آلامنا ومصابنا وعبر فيه سموه عن مواساته وعرض سموه الكريم المساعدة وطلب مني إذا كانت هناك معلومات تساعد في العثور عليه، سرعة ابلاغ سموه بها ليتواصل مع السفير هناك.

وثمنت عائلة القاضي وقوف سمو أمير الشرقية وعدد من المسئولين والوزراء وكثير من المتعاطفين معهم، وهذا ان دل فانما يدل على التلاحم بين أبناء الشعب الواحد في مختلف الأوقات.

وقد نشرت شرطة لوس أنجلوس عبر موقعها الإلكتروني آخر صورة لمواصفات المفقود، وتم التقاطها للطالب حيث ذكرت أن عبدالله من أصول شرق أوسطية، يزن 110 أرطال، له شعر أسود، بني العينين، وشوهد لآخر مرة وهو يرتدي قميصًا أزرقَ، وسروال جينز أزرق.

من جهة أخرى، قامت مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة بإطلاق حملة على شبكات التواصل الاجتماعي بحثا عن المفقود، يذكر ان الطالب عبدالله القاضي يدرس في جامعة نورث ريدج ستايتس قد انقطع عنه الاتصال منذ يوم الخميس الماضي حسب المعلومات المنشورة من قبل اخيه أحمد القاضي على حسابه الخاص في «تويتر». وكانت آخر تغريدة نشرها «القاضي» على حسابه الخاص في تويتر بتاريخ 15 سبتمبر تقول: «اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وأرحني أكثر مما تعبت ولا تخيب آمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل».

وحسب ما ذكرت مصادر لقناة «ABC7» في لوس أنجلوس ان الطالب المفقود اختفى منذ يوم الأربعاء بعد بيع سيارته. وحثت الشرطة أي شخص لديه معلومات بشأن مكان وجود المبتعث، على أن يستدعي وحدة شرطة لوس أنجلوس المعنية بالبحث عن المفقودين، والاتصال بالرقم: (213) 996-1800.

فيما كتب أحمد القاضي على حسابه: «الرجاء الدعاء لاخي عبدالله مختفٍ

من يومين في لوس انجلس ومن لديه معلومات الاتصال على 7085152120»، بينما نشرت صحيفة «لوس أنجلوس نيوز» تقريراً عن المبتعث المفقود وتبعتها صحف أخرى، ونفى قسم التحقيق في شرطة لوس أنجلوس، أن يكون مشتري سيارته له علاقة باختفاء «عبدالله».


وقالت شرطة لوس أنجلوس، إنها لم تعثر على أيِّ خيطٍ يدلها على موقع الطالب السعودي عبد الله عبد اللطيف القاضي (23 عاماً) الذي اختفى منذ 10 أيام بطريقةٍ مفاجئة.

ووفقاً لصحيفة "دي بريس إنتربرايز" الأمريكية، أن آخر مرة شُوهد فيها الطالب كانت في منطقة مقر إقامته في لوس أنجلوس، وذلك ظهر يوم 17 سبتمبر، ومازالت جهود البحث عنه جارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر موقع رُصد فيه هاتفه الجوّال قبل اختفائه كان في منطقة بومونت؛ حيث إن لا علاقة له بأحدٍ في تلك المنطقة، إلا أن أحد ضباط شرطة لوس أنجلوس لم يؤكّد صحة رصد موقع هاتفه الجوّال.

وطالبت الشرطة الجميع بالتعاون معها في البحث عن الطالب المفقود، ونشرت أرقاماً هاتفية للتواصل معها لكل مَن يملك معلومات عنه.




هنا هاشتاق عن الطالب السعودي المبتعث عبدالله القاضي


صور عن الطالب السعودي المبتعث عبدالله القاضي
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image


 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1610


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
3.97/10 (17 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجلة قصيمي نت Magazine Qassimy