في
الأحد 20 أبريل 2014

الأخبار
أخبار الرياضة
أجمل 10 لاعبات على مر العصور
أجمل 10 لاعبات على مر العصور
أجمل 10 لاعبات على مر العصور
07-23-2008 01:19 PM
تم اختيار لاعبة رياضة الغولف الأميركية نتالي غلوبيس كأجمل رياضية عبر العصور، وذلك من خلال قائمة ضمت أجمل 10 لاعبات عرفتهن الملاعب الرياضية، فيما يلي نظرة على تفاصيل قائمة الجميلات.

نتالي غلوبيس

لاعبة رياضة الغولف الاميركية الشابة نتالي غلوبيس (25 سنة) واحدة من أكثر لاعبات هذه الرياضة شعبية في العالم. مارست الغولف وهي في الخامسة من عمرها، وبعد احترافها استغرق منها الأمر عدة سنوات حتى تحقق بطولة كبرى، هي بطولة إيفيان ماستر. وتعتبر غلوبيس ابنة كاليفورنيا رمزا جنسيا في الولايات المتحدة، وهي احدى الرياضيات المفضلات لدى كبرى شركات الملابس الرياضية، وفتاة غلاف مفضلة للصحف والمجلات العالمية.

كاترينا ويت
البطلة الأولمبية السابقة الألمانية كاترينا ويت (43 سنة) التي ولدت في ألمانيا الشرقية لها رصيد ناصع من الميداليات الذهبية، مما يجعلها واحدة من أشهر لاعبات رياضة الرقص على الجليد في التاريخ، وقد اختيرت رياضية القرن العشرين في هذا المجال.
وعندما ظهرت كاترينا، التي وصفت بأنها أجمل وجه للاشتراكية، على غلاف مجلة «بلاي بوي» الشهيرة حققت المجلة مبيعات قياسية لم تحققها فتاة غلاف من قبل، باستثناء النجمة الاميركية مارلين مونرو.

آنا كورنيكوفا
لا تعتبر لاعبة كرة المضرب الروسية المعتزلة آنا كورنيكوفا (27 سنة) من أفضل لاعبات التنس فقط، انما واحدة من أجمل اللاعبات اللاتي عرفهن التاريخ، وهي من أكثر اللاعبات ظهورا كفتاة غلاف حيث غطت كل مجلات العالم تقريبا.
كورنيكوفا التي حصلت على العديد من البطولات وكانت اللاعبة رقم 1 في كرة المضرب عام 1999، بدأت احتراف التنس في عمر 14عاما، وهي متزوجة حاليا من المطرب أنريكا اغلسياس، ودائما ما تحتل مكانة متقدمة في استطلاعات الرأي لأجمل نساء العالم.
كريس إيفرت

تعتبر لاعبة كرة المضرب كريس إيفرت (54 سنة) واحدة من أكثر النساء شعبية في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من اعتزال إيفرت للتنس منذ عام 1989 مازال العالم، وخاصة عشاق رياضة كرة المضرب، يتذكرونها بجمالها الهادئ وعبقرية أدائها التي مكنتها من تحقيق عشرات البطولات الكبرى، ومنها فوزها 7 مرات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس والوصول إلى قمة لاعبات التنس في العالم لسنوات طويلة. وقد وصفها الكثيرون بأنها أفضل لاعبة تنس في التاريخ.

جيني فينتش
في أولمبياد اثينا 2004 أحرز فريق رياضة «السوفت بول» الميدالية الذهبية، وكانت نجمة الفريق بلا منازع اللاعبة الجميلة جيني فينتش (28 سنة) التي أصبحت فتاة مدللة في الولايات المتحدة واختارها جمهور الإنترنت الرياضية الأكثر جاذبية في العالم.
فينتش التي ولدت في لوس أنجلوس لعبت «السوفت بول» وهي في الخامسة من عمرها، وكانت اللاعبة البارزة في فريق جامعة أريزونا، لكن أولمبياد أثينا حولتها إلى أسطورة أميركية. ورغم جسدها القوي إلا أنها تعتبر من فتيات الغلاف المفضلات لشركات ملابس السباحة.
بيبا غوليتش
لاعبة تنس الطاولة الصربية بيبا غوليتش (31 سنة) واحدة من أشهر وأجمل لاعبات تنس الطاولة في العالم، اللواتي رفعن شعبية هذه اللعبة في أوروبا، مارست اللعبة وعمرها 9 سنوات.
ولا تخلو استطلاعات الرأي الخاصة بأكثر الرياضيات جاذبية وجمالا من اسمها. وقد اتجهت غولتشي مؤخرا إلى السينما والتلفزيون.

دانيكا باتريك
تلقب دانيكا باتريك (26 سنة) بأنها أسرع سائقة في العالم، وهي سائقة السيارات الاميركية التي وضعت حدا لاحتكار الرجال للفوز في مسابقات السيارات، فهي أول سائقة سيارات في التاريخ تفوز بالمركز الأول في أحد سباقات اندي كار للسيارات.
ودانيكا التي أثبتت أن رياضة سباق السيارات العنيفة تصلح كرياضة نسائية تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة، وظهرت كفتاة غلاف على مئات المجلات. كما جذبتها كبريات الشركات كموديل إعلاني لمنتجاتها ودائما ما تحصل على مكانة متقدمة في قوائم الرياضيات الأكثر جمالا وجاذبية.
غابرييل ريسي
في عام 1989 اختارت مجلة Elle لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية الاميركية غابرييل ريسي (38 سنة) واحدة من أجمل 5 نساء في العالم. وقد اتجهت ريسي للعب الكرة الطائرة منذ طفولتها بسبب طول قامتها، وأصبحت واحدة من أشهر نجمات المنتخب الاميركي في الكرة الطائرة الشاطئية.
ظهرت ريسي على أغلفة عشرات مجلات الموضة واللياقة والجمال، وأصبحت عارضة أزياء لملابس السباحة وموديلا إعلانيا للعديد من منتجات الرشاقة، كما جذبتها أضواء التمثيل حيث مثلت عدة أدوار للسينما والتلفزيون.

ماريا شاربوفا
لاعبة التنس الروسية ماريا شاربوافا ( 21 سنة) واحدة من أشهر واجمل الرياضيات في العالم، شاربوفا بدأت التنس بعمر الرابعة حين أهداها أبوها أول مضرب تنس، وحققت الكثير من بطولات التنس الكبرى، ووصلت إلى اللاعبة رقم واحد في العالم هذا العام. شاربوفا التي تجمع بين عبقرية أداء التنس والجمال الأنثوي، تعتبر رقما دائما في استطلاعات الرأي لأجمل نساء العالم، وقد اختارتها الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة.

بيجي فليمنج
بطلة الرقص على الجليد الاميركية بيجي فليمنج (59 سنة) حصلت على الميدالية الذهبية في الرقص على الجليد في اولمبياد68 الشتوية بفرنسا، وظلت تحتكر ألقاب هذه اللعبة لمدة 20 عاما.
وهي واحدة من أجمل الرياضيات في العالم، وبعد اعتزالها في نهاية التسعينات أصيبت بالسرطان لكنها قاومته بشجاعة وأصبح يضرب بها المثل في قهره. كما أنها ناشطة معروفة في مجال مكافحة السرطان.

 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 24475


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
7.95/10 (88 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجلة قصيمي نت Magazine Qassimy