• ×

06:48 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

أكلات منطقة البحر المتوسط يمكن أن تمنع الربو

 0  0  1.2K
 
هامبورغ ـ د.ب.أ ـ كشف خبراء صحة ألمان ان الأكلات الشائعة في دول منطقة البحر المتوسط يمكن ان تمنع الإصابة بمرض الربو والالتهابات الشعبية الحادة.
وقالت رابطة أطباء أمراض الصدر في مدينة هايدنهايم الألمانية ان تناول الخضراوات والفاكهة وجميع الحبوب والمكسرات والسمك وزيت الزيتون الشائعة في وجبات الايطاليين واليونانيين والأشخاص الذين يعيشون في منطقة المتوسط يقلل من خطورة تطور الالتهاب المزمن للجهاز التنفسي بمعدل النصف.
وأرجع ميخائيل بارتشوك عضو مجلس ادارة الرابطة سبب الكثير من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة \'الى الخلل في عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، الأمر الذي يمكن التغلب عليه من خلال تناول أطعمة صحية ومتوازنة\'، فالأطفال الذين يتناولون كميات قليلة جدا من الفاكهة والخضراوات والفيتامينات والمعادن هم أكثر عرضة لخطر تطور أعراض الربو والاضطرابات المتعلقة بالحساسية.
وقال بارتشوك ان الخبراء ينصحون بعدم تناول الأطعمة المحفوظة والوجبات السريعة لاحتوائها على نسبة ضئيلة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا.
ويوصي الخبراء بتناول العنب الأحمر الذي يحتوي على مادة البوليفينول التي قال بارتشوك انها تستطيع وقف تضخم الرئتين، كما يمكن لمادة البيتا كاروتين الموجودة في البرتقال والتفاح والطماطم الطازجة ان تمنع المنغصات التي يسببها الربو والحساسية.
وقال بارتشوك \'ان تناول المكسرات التي تحتوي على فيتامين \'اي\' والمغنيسيوم يساعد على أداء الرئتين لوظائفهما\'.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy