• ×

06:42 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

قائمة

طلاق المشاهير.. فضائح وملايين

 0  0  3.8K
 هناك قول شائع في عالمنا العربي بأن أحداً لا يعلم بموت الفقير أو بفضائح الغني.. فالأول حين يموت لا يجد من يكترث به، أما الثاني فلا أحد يستطيع كشف فضائحه لأن أمواله قادرة على إخراس كل الأصوات.
هذا عندنا.. أما في الغرب، فالأمر مختلف تماماً.. ففضائح المشاهير تتسابق وسائل الإعلام على نشرها على الملأ.. بالأسماء والتفاصيل المخزية في معظم الأحيان.. وكلما زادت الشهرة، ارتفعت أسهم وسيلة الإعلام التي كان لها الفضل قبل غيرها في كشف الفضائح ونبش الأسرار. وفي السطور التالية بعض من تلك الفضائح التي تناولتها وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة.

ملايين مادونا
وافقت محكمة لندنية في شهر نوفمبر الماضي من ناحية مبدئية على طلب المغنية الأميركية الشهيرة مادونا الطلاق من زوجها المخرج البريطاني غاي ريتشي.
ووفقاً لأوراق الدعوى، اتهمت المغنية زوجها بالتصرف بطريقة غير معقولة، كما وافقت مادونا على دفع مبلغ لطليقها يتراوح بين 76 مليون دولار و 92 مليوناً.

الممثلة واللاعب
فاجأت الممثلة الأميركية سينثيا رودريغز الوسط الفني في يوليو الماضي برفع دعوى طلاق من زوجها لاعب كرة القدم (الأميركية) الشهير أليكس رودريغز متهمة إياه بالخيانة الزوجية وعدم الإخلاص وبأنه هجرها عاطفياً.
وكشف محاميها في وقت لاحق عن أن لاعب فريق «اليانكي/نيويورك» مرتبط بعلاقة عاطفية مع مادونا.

فضائح على الإنترنت
لجأت الممثلة البريطانية تريسيا وولز إلى الإنترنت لنشر أسرار زوجها فيليب سميث مخرج الاستعراض في برودواي.. وكالت له كل أنواع الاتهامات وكشفت الفضائح بالصوت والصورة في «يو تيوب».
وأمام محكمة في نيويورك في يوليو الماضي، دافعت الممثلة عن موقفها لكن القاضي وافق على طلب الطلاق الذي قدمه الزوج متهماً زوجته بتجاوز كل حدود المعقول في العلاقة الزوجية.
ملايين وعقارات
توصلت عارضة الأزياء السابقة كريستي برينكلي (54 عاماً) وزوجها صاحب واحدة من أكبر المؤسسات الهندسية في أميركا بيتر كوك لتسوية خارج المحكمة بعد أسابيع من مماحكات قضائية تم خلالها نشر فضائح لم تكن في الحسبان حيث اتهمت العارضة زوجها بالارتباط بعلاقة عاطفية مع مراهقة تعمل في مكتبه وبأنه يبحث عن الجنس عبر الإنترنت.
وبموجب التسوية وافقت عارضة الأزياء السابقة على دفع مليونين ومئة ألف دولار لزوجها مقابل احتفاظها بثمانية عشر عقاراً بالإضافة إلى حضانة الأطفال.

مخدرات وقسوة
اتهمت جنيفر باتلر زوجها الممثل الكوميدي المعروف بيل موراي في دعوى طلاق قدمتها في مايو الماضي بمعاملتها بقسوة وعنف وبأنه مدمن على المخدرات والكحول. وقالت أيضاً إن زوجها غالباً ما يغادر المنزل الزوجي في سفرات داخل الولايات المتحدة أو خارجها دون أن يخبرها بمغادرته ويقوم خلال تلك السفرات بمغامرات جنسية علنية لا تليق برجل متزوج.
وقد وافقت المحكمة على الطلاق دون الكشف عن تفاصيل التسوية المالية لكن التقارير المتسربة تفيد بأنها في خانة الملايين. وقد رفض الزوج التعليق على اتهامات زوجته.

حاكم نيفادا
عندما رفع حاكم ولاية نيفادا الأميركية جيم غيبونز دعوى طلاق في مايو الماضي ضد زوجته منذ 22 عاماً «دونا»، طالب المحكمة بإجبار «السيدة الأولى» في الولاية على ترك المقر الرسمي لسكن الحاكم.
وفي أوراق دعوى الطلاق التي قدمتها الزوجة، اتهمت زوجها بهجرانها بسبب ارتباطه بعلاقة عاطفية مع زوجة طبيب.
وبعد أكثر من شهرين من المداولات وكشف الفضائح، أعلن كل من الزوجين في أغسطس الماضي تعليق قضية الطلاق المقدمة ضد الآخر لأنهما يرغبان، كما قالا، في تسوية مقبولة من الطرفين.

هولك هوغان
بعد 23 سنة زواج.. رفعت ليندا بوليا في نوفمبر 2007 دعوى طلاق ضد زوجها المصارع المعروف «هولك هوغان».. وطالبت محكمة للأحوال الشخصية في ولاية فلوريدا في وقت لاحق بسجن زوجها لفشله في دفع 4.2 مليون دولار لشراء شقة لها.
ومن المعروف وفقاً لتقارير صحف الفضائح في أميركا أن ليندا غارقة في علاقة عاطفية مع شاب يصغرها ب 29 عاماً وغالباً ما يشاهدان معاً.

أسطورة الغولف
في منتصف العام الماضي، انتهى زواج أسطورة رياضة الغولف غريغ نورمان ولورا أندراسي بالطلاق بعد 26 سنة من «السعادة أمام الكاميرات».. حيث اتهمت لورا زوجها بارتباطه بعلاقة عاطفية مع لاعبة التنس الشهيرة والمعتزلة كريس أيفرت.
في البداية، أنكر الزوج الاتهامات لكنه فاجأ الجميع بزواجه من أيفرت في يونيو الماضي في جزر البهاما.

مالك تشيلسي
بعد ضبطه بالجرم المشهود مع امرأة أصغر من أولاده، وافق مالك نادي تشيلسي الإنكليزي الشهير لكرة القدم رومان أبراموفيتش على دفع مليارين من الدولارات لزوجته «أيرينا» في إطار تسوية قضائية لإتمام قضية الطلاق التي رفعتها ضده أواخر 2007.
وتشير التقارير إلى أن ثروة مالك النادي الرياضي تقدر بـ 22 مليار دولار فقط لا غير.

رجلان ونصف
في العام 2006 تم الانفصال بين الممثل شارلي شين (بطل مسلسل: رجلان ونصف) ودينيس ريتشارد التي اتهمته بالعنف الزوجي وبأنه مدمن على ممارسة الجنس مع الساقطات.. وبالطبع فقد نفى الممثل كل الاتهامات.
لكن الزوجة المنفصلة عن زوجها كشفت النقاب مؤخراً عن مكالمة هاتفية تلقتها من زوجها قبل الكشف عن الفضائح، وقامت بتسجيلها، شتمها خلالها بأبشع الكلمات.
وأمام محكمة الطلاق، اعترف الممثل بالمكالمة واعتذر علناً لكن الزوجة أصرت على الطلاق وحصلت عليه.

ملياردير
بعد سبع سنوات من الزواج، فوجئت الممثلة إلين بيركن سنة 2006 بمحامي زوجها الملياردير رون بيرلمان بتسليمها وهي في منزلها الزوجي في نيويورك، ورقة الطلاق التي تنص أيضا ًعلى ضرورة مغادرة المنزل فوراً.
وفي أغسطس 2007 رفعت الممثلة دعوى طالبت فيها الزوج السابق بدفع 3.4 ملايين دولار تطبيقاً لاتفاق سابق بينهما على تكوين شركة تجارية. وفي المقابل رفع الملياردير دعوى ضد طليقته يتهمها بمحاولة ابتزازه.

مغني البيتلز
في العام 2006 تم الانفصال بين مغني البيتلز الشهير بول ماكارتني وزوجته عارضة الأزياء السابقة هيثر ميلز وذلك بعد أربع سنوات على زواجهما.
وتبادل الزوجان الاتهامات على صفحات الصحف وأمام كاميرات التلفزيون.. اتهمته بممارسة العنف الزوجي وسوء المعاملة، وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً وفي المقابل اتهمها بالكذب والابتزاز.
وفي مارس 2008 تم الطلاق بعد أن وافق المغني الإنكليزي على دفع 48،6 مليون دولار لطليقته. وأثناء المحاكمة فاجأت عارضة الأزياء السابقة الجميع برشق محامي الزوج بالماء، وهو ما دفع المحامي إلى رفع قضية ضدها.

بريتني سبيرز
في منتصف العام الماضي، توصلت مغنية البوب بريتني سبيرز وزوجها الراقص السابق كيفن فيدرلين لتسوية بعد خمسة أشهر من الانفصال بينهما، لكن قضية حضانة طفليهما ظلت عالقة لعدة شهور أمام المحاكم.
وقد انتهت القضية بقرار قضائي من محكمة الأحوال الشخصية في لوس أنجلوس بمنح الزوج الحق الكامل لحضانة الطفلين. وقد أصيبت بريتني بعد ذلك وبسبب هذا القرار بانهيار عصبي أدخلت على أثره إلى المستشفى.

ليزا مانيللي
بعد مرور أقل من سنة على الزواج، اتهم ديفيد غست زوجته الممثلة والمغنية الشهيرة ليزا مانيللي بممارسة العنف ضده وبأنها كثيراً ما تضربه حين تثور بسبب إدمانها على المشروبات الكحولية.
وفي يناير 2007 اتفق الزوجان على الطلاق بعد إسقاط الاتهامات المتبادلة، ولم يعرف بالضبط مبلغ التسوية المالية بين مانيللي وزوجها الرابع.

نيكول كيدمان
بعد عشر سنوات تقريباً على الزواج، رفعت الممثلة الاسترالية نيكول كيدمان في أغسطس 2001 دعوى طلاق ضد زوجها الممثل تيم كروز متهمة إياه بالعنف المنزلي وبأنه تخلى عنها وهي حامل مما أدى إلى إجهاضها. وأضافت في الوثائق المقدمة إلى المحكمة أنه أبلغها بعدم رغبته في استمرار الحياة بينهما وبأنه يريد الطلاق، وهو ما حصل عليه.
وبعد فترة قصيرة، تزوج هو، وتزوجت هي.. لكن الأسرار السابقة لم تعد أسراراً بل موضوعاً مفضلاً لدى صحف الفضائح.

خنزيرة تافهة!
في العام 2001 تم الانفصال بين الممثلين المعروفين كيم باسنجر وإليك بالدوين.. وبعد أربع سنوات تبادلا خلالها كل أنواع الاتهامات، اتفق الزوجان على تقاسم حضانة ابنتهما الوحيدة لكن العلاقة بينهما بقيت متوترة جداً ولم يتوقفا عن كيل الاتهامات لبعضهما.
وفي إبريل 2007 قدمت الزوجة إلى محكمة الطلاق تسجيلاً لمكالمة هاتفية من الزوج يتهمها بأنها خنزيرة تافهة. وانتهت القضية بالطلاق لكن الزوج السابق كشف النقاب مؤخراً بأنه في صدد تأليف كتاب عن سنوات التعاسة الزوجية.

مرشح الرئاسة
رودي جولياني، المرشح الجمهوري السابق لمنصب الرئاسة الأميركية، والرئيس السابق لبلدية نيويورك، أعلن في مؤتمر صحفي (مايو 2000) أنه قرر الانفصال عن زوجته الثانية دونا هانوفر. وفي وثائق الطلاق التي قدمها، اتهم زوجته بالعنف الزوجي أحياناً وبأنها تعامله بطريقة غير إنسانية.
وفي قضية طلاق مضادة، قدمتها الزوجة بعد نحو سنتين، اتهمت «دونا» المرشح السابق للرئاسة الأميركية بالزنى وإقامة علاقات غير مشروعة.. وقبل الفصل في قضية الطلاق، بدأ جولياني الذي كان لا يزال رئيساً لبلدية نيويورك يظهر في الأماكن العامة مع جوديث ناثان التي تزوجها في وقت لاحق.

بعد 18 سنة
بعد ثماني سنوات من الزواج، وعشر سنوات من الحب العارم قبل الزواج، رفعت عارضة الأزياء السابقة جيري هول دعوى طلاق ضد زوجها مايك جاغر مغني فرقة «رولينغ ستونز» بعد نشر أخبار في صحف الفضائح بارتباطه بعلاقة عاطفية مع عارضة أزياء برازيلية وأنها حامل منه.
وفي أوراق الدعوى اتهمت الزوجة المغني الشهير بالبخل الشديد وبأنه لم يدفع لها شيئاً أو لأولادهما الأربعة المقيمين معها في لندن.

حاملة الأوسكار
الممثلة الأميركية السمراء هالي بيري، الحائزة على الأوسكار، رفعت قضية طلاق ضد زوجها ديفيد جاستس بعد خمس سنوات على زواجهما. وقالت في أوراق الدعوى إن حياتها الزوجية هي مجموعة من المشكلات المتلاحقة.
وكشفت النقاب عن أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة بسبب معاملته الفظة وغير الإنسانية. وفي مقابلة تلفزيونية بعد الطلاق قالت إنها في إحدى المرات حاولت الانتحار بفتح صمامات الغاز في منزلها وبعد أن أوشكت على الموت، وصلت أمها بطريق الصدفة إلى البيت وأنقذتها في آخر لحظة ونقلتها إلى المستشفى.

بطل العالم
بعد مرور أقل من عام على زواجهما الذي شهد خلافات أغرقت أخبارها صحف الفضائح، تقدم بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل مايك تايسون بدعوى طلاق ضد زوجته الممثلة روبن غيفنز، وتعمد تقديم الدعوى في عيد الحب (14 فبراير)!
وفي وقت لاحق، قالت الزوجة السابقة إن بطل العالم كان يجرب عضلاته في رأسها ويلكمها بقبضة يده. كما اتهمت زوجها بالخيانة الزوجية وإقامة علاقات مع كثيرات.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy