• ×

08:41 مساءً , الإثنين 6 يوليو 2020

قائمة

السعودي الأقل دخلا في الخليج.. وحكومته الأولى في الناتج المحلي

 0  0  4.3K

 
احتلت كل من قطر والكويت قائمة اعلى دول خليجية بالنسبة لدخل الفرد السنوي، فيما تباعد تصنيفهما بالنسبة للناتج المحلي الذي احتلت فيه السعودية المرتبة الاولى بين دول الخليج، تبعا لقائمة تصنيف صدرت عن البنك الدولي اخيرا، اختصت بالناتج المحلي ومستوى دخل الفرد.
وبحسب القائمة فان السعودية احتلت المرتبة 26 عالميا في قائمة التصنيف الخاصة بالناتج المحلي الاجمالي، فيما حلت في المرتبة ال 56 بالنسبة لمستوى معدل دخل الفرد.
وقالت بيانات البنك الدولي ان الناتج الاجمالي للسعودية الذي يبلغ 383.7 مليار دولار حملها الى مراتب عليا في قائمة التصنيف التي يعدها البنك بشكل سنوي بناء على المعلومات المتاحة عن دول العالم واشار التصنيف الى ان دخل الفرد السعودي السنوي يصل الى نحو 12.5 الف دولار ما يعني أنه في المرتبة السادسة والخمسين عالميا.
واستنادا إلى هذه البيانات التي ضمت 166 دولة، فان قطر تحتل المرتبة الاولى بين دول مجلس التعاون بالنسبة لمستوى دخل الفرد، حيث جاءت في المرتبة 14 عالميا بما يفوق ال 40 ألف دولار سنويا، فيما الكويت احتلت المرتبة 67 في قائمة التصنيف بناتج اجمالي قدره 66.7 مليار دولار في حين جاءت في المرتبة 29 بالنسبة لمعدل دخل الفرد السنوي وذلك بمستوى دخل يصل الى 30.6 الف دولار، اما الامارات فقد جاءت بحسب التصنيف في المرتبة 56 بالنسبة للناتج المحلي والمرتبة 36 في معدل دخل الفرد الذي بلغ 23.9 الف دولار، وجاءت البحرين في المرتبة 166 على مستوى العالم في الناتج المحلي ب 15.6 مليار دولار والمرتبة 51 في مستوى دخل الفرد بمبلغ 13.6 الف دولار.
وجاءت عمان في المرتبة 85 بناتج محلي يبلغ 38 مليارا فيما حلت في المرتبة 63 من مستوى دخل الفرد بنحو 9.8 الاف دولار في الشه

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy