• ×

04:26 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

معظم الأدوية التي تشترى عبر الإنترنت مزيفة

 0  1  697
 حذر باحث بريطاني من ان معظم الادوية التي تشترى عن طريق الانترنت قد تكون مزيفة وربما تحتوي على اصبغة احذية أو مواد طبشورية، ويمكن استغلالها ببساطة من اجل اهداف ارهابية.
وقال الدكتور غراهام جاكسون في الدراسة التي نشرتها «المجلة الدولية للعلاج السريري» ان وكالة تنظيم منتجات الرعاية الصحية في بريطانية تقدر بان 62% من الادوية التي تعرض على الانترنت، التي لا تتطلب وصفة طبية قانونية، مزيفة.
واضاف جاكسون: «ان المواد المؤذية الموجودة في هذه الادوية المزيفة تحتوي على الزرنيخ وحامض البوريك والاصبغة التي تستخدم لطلاء الطرقات والارض وصباغ الاحذية ومساحيق التجميل والطبشور وغبار الطوب».
وحذر من «ان الاميركيين الذين يشترون فياغرا مزيفة عن طريق الانترنت يساعدون في توفير الاموال للارهاب في الشرق الاوسط وهم يفعلون ذلك من دون معرفتهم بان ذلك قد يعرض حياة الرجال والنساء الذين يعملون في القوات المسلحة للخطر».
ولفت جاكسون الى ان بعض الصيدليات التي تعرض خدماتها على الانترنت تمارس نشاطها بشكل شرعي، لكن حذر من ان عددا كبيرا منها تعمل بشكل غير قانوني في العالم وتبيع منتجات غير معروفة المحتوى أو الاصل.
واضاف: «ان مصدر الادوية المزيفة قد يكون دولا مختلفة حيث لا سيطرة كافية للحكومات المحلية عليها». معتبرا «ان افضل وسيلة لتجنب شراء ادوية مزيفة هو التعامل مع صيدليات ذات سمعة طيبة تقدم وصفات طبية قانونية».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy