• ×

12:34 مساءً , الأحد 5 يوليو 2020

قائمة

Mycoprotein...صديق الرشاقة

 0  3  927
 وجدت الدراسات أن الأطعمة النباتية التي تُصنع من الفطر تخفّف خطر الإصابة بأزمات قلبية وتحافظ على رشاقتنا. بالإضافة إلى أنها تقلّل من مخاطر الإصابة بداء البول السكري.
يقول الخبراء إن تناول وجبات غذائية غنية ببروتين يطلق عليه اسم Mycoprotein، أحد أشكال البروتينات عالية الجودة الخالية من اللحوم، يساعد في تخفيض نسبة الكولسترول ويعمل على تقليل مستويات الغلوكوز المرتفعة ونسبة الأنسولين في الدم. كذلك يساهم في إطالة الشعور بالشبع بعد تناول الأطعمة، وبذلك يبقي أجسامنا نحيفة.

يضيف الخبراء أن بروتين Mycoprotein يُصنع بإضافة الأوكسيجين والنيتروجين والغلوكوز والعناصر المعدنية إلى أحد الفطريات الطبيعية التي يطلق عليها اسم Fusarium venenatum ، والتي تتوافر في منتجات اللحم المفروم والنقانق والإسكالوب والوجبات السريعة. وأثبت الباحثون أن معدل الكولسترول ينخفض بنسبة 14 % لدى الذين يتناولون 190 غرامًا من هذا البروتين يومياً وعلى مدار ثلاثة أسابيع. كذلك ينخفض الكولسترول بنسبة 10 % عند تناول ما بين 120 إلى 140 غراماً يومياً منه. وأوضحوا أن هذا البروتين ربما يكون مفيداً في ضبط معدلات البدانة وداء البول السكري من النوع الثاني، لأنه يعمل على تبطيء عملية نقل السكريات الغذائية من المعدة إلى مجرى الدم.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy