• ×

08:34 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

قائمة

الدمامل

 0  0  3.1K
 
الدمامل
الى جانب مسامير اللحم واكياس المياه، تعتبر الدمامل احد اكثر المشاكل التي تظهر على القدمين.
تسبب ازعاجا، بالرغم من ان علاجها سهل ويستغرق عدة ايام واحيانا عدة اسابيع، الدمامل هي اجسام صغيرة نامية ودائرية، سطحها يشبه القرنبيط، واحيانا تكون هناك نقطة سوداء في الوسط. للفيروسات نصيب في ظهورها، لذلك تظهر بسرعة على جسد المصاب بالعدوى وحتى بين الاصحاء. يكفي ملامسة الجلد او حتى ملامسة طابوق المسابح العامة.
وبجانب الارجل، تظهر الدمامل ايضا على الايدي، على الوجه، وحتى على الاعضاء التناسلية، ويجب عرضها على الطبيب. الدمامل التي تظهر للاطفال او الشباب لا تؤلم في العادة، فيما عدا تلك التي تظهر اسفل القدم، فتشعر وكأن هناك حصى في الحذاء، يمكن للطبيب ان يحرق الدمامل بالنيتروجين او ان يزيلها بالليزر، او حتى يقطعها.
يمكن ايضا التخلص منها بمساعدة الادوية، في العادة تحتوي هذه الادوية على حمض الساليسيل (شبيه بذلك الموجود في الاسلبيرين او الاسبرين). هذا الحمض بوسعه جعل الجلد لزجا كعصير الليمون، او سائل الثوم المهروس او المعصور، وله نفس التأثير.
الامر متروك للشخص وما يفضل، المستحضرات المتوافرة في الصيدلية مفعولها اسرع واستعمالها اسهل، في الصيدلية اسألوا عن ادوية لعلاج الدمامل. وتكون عادة هذه الادوية على هيئة مراهم او سائل. في الحالة الثانية تطبق الادوية بمساعدة الفرشاة، شبيه بالذي يستعمل لطلاء الاظافر، في البداية طروا الجلد، افضل شيء بحمام في ماء ساخن، وبعدها ضعوا الدواء. احذروا، يجب ان لا تصيبوا منطقة الجلد المحيطة، كي لا يصبح دبقا، يمكن حماية الجلد السليم، بأن تدهنوا الجلد المحيط بالفازلين، استعملوا الدواء حسب طريقة الارشادات، في الغالب يوميا.
قبل كل استعمال جديد، من الجيد نزع الجلد الميت من الدمامل، وافضل وسيلة لعمل ذلك بفركه بالحجر، يجب ان تتحلوا بالصبر، لان العلاج يمكن ان يطول لعدة اسابيع.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy