• ×

02:23 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

مصائب «البرشا» عند «الملكي» فوائد

 0  0  1.5K
 واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس 6-1، وتعرض برشلونة المتصدر لنكسة جديدة بسقوطه امام جاره اسبانيول 1-2 في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة، التهم ريال مدريد ضيفه في الشوط الاول بنصف دزينة من الاهداف افتتحها مبكرا الارجنتيني غونزالو هيغوين بعدما تابع بقدمه اليسرى كرة في الشباك، كانت وصلته من رأس القائد راؤول (7)، هو الرابع عشر له هذا الموسم.
ولم يطل الامر كثيرا حتى اضاف الهولندي كلاس يان هونتيلار المنتقل حديثا الى احضان النادي الملكي، الهدف الثاني بعدما تلقى كرة في وسط منطقة الجزاء سددها بيمناه مباشرة في المرمى (15).
واضاف هونتيلار الهدف الثاني الشخصي، والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من زاوية ضيقة ووضع كرة لا ترد في اقصى الزاوية اليسرى (24)، مسجلا بالتالي الهدف الثالث مع ريال مدريد منذ انتقاله اليه في سوق الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.
وقلص البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الفارق بعد ان استثمر تمريرة خوانديس احسن استثمار (30).
وقال القائد راؤول كلمته الاولى في اللقاء بقذيفة سددها بيسراه من خارج المنطقة انفجرت في الشباك هدفا رابعا لريال مدريد بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو (36)، ثم الكلمة الثانية بعد تمريرة من الارجنتيني فرناندو غاغو انهاها في المرمى هدفا خامسا.
واختتم المدافع الفذ والهداف سيرجيو راموس المهرجان من ضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني غابرييل هاينتسه مع صافرة نهاية الشوط الاول (45).
وفي الشوط الثاني، يبدو ان تعليمات مدرب بيتيس اعطت ثمارها فلم يتمكن اي من الفريقين من تبديل نتيجة الشوط الاول.
وقد اصبح راؤول افضل هداف في تاريخ ريال مدريد وتفوق على انجاز الاسطورة الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الاهداف المسجلة مع النادي الملكي في جميع المسابقات، بعد ان سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم والـ217 في الدوري.
وبدأت محنة برشلونة الذي عاش يوما اسود مع طرد المالي سيدو كيتا (38)، لكن اسبانيول لم يستطع استغلال النقص الا في الدقيقة 50 لاول مرة عندما تلقى ايفان دي لا بينيا كرة من نيني قريبة من المرمى تابعها برأسه من 6 امتار هدفا اول.
وعزز دي لا بينيا نفسه تقدم فريقه بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (54) قبل ان يقلص العاجي يايا توريه الفارق من متابعة الكرة التي وصلته من ركلة حرة (62).
وفي مباراة ثالثة، تغلب فياريال وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه سبورتينغ خيخون العائد بعد غياب طويل الى الاضواء بهدفين للايطالي جوزيبي روسي (2) وخوان كابديفيلا (35) مقابل هدف للكرواتي ماتي بيليتش (1).
وفاز اشبيلية على اتلتيكو مدريد بهدف لنافاس (87) رافعا رصيده الى 44 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد منافسه عند 36 نقطة في المركز السابع.

أبيدال يغيب عن لقاء ليون
أعلن نادي برشلونة أن نجمه إيريك ابيدال سيغيب عن الملاعب لنحو شهرين ، بعد تعرضه لتمزق في العضلة في فخذه الأيمن مساء أمس الاول أمام ضيفه اسبانيول. ونقل ابيدال خارج الملعب بعد مرور 24 دقيقة فقط من عمر المباراة إثر اصطدامه بلاعب اسبانيول سيرجيو سانشيز . ورجحت الفحوصات الأولية لأطباء برشلونة أن يغيب اللاعب عن صفوف الفريق لنحو ثمانية أو تسعة أسابيع. وسيغيب أبيدال عن مباراة الفريق أمام أولمبيك ليون الفرنسي، ناديه السابق، في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا. ويفتقد برشلونة أيضا جهود أندرياس انيستا وغابريل ميليتو بسبب الإصابة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy