• ×

04:05 مساءً , الخميس 16 يوليو 2020

قائمة

Logitech G13 لوحة مفاتيح لعشاق الألعاب الإلكترونية

 0  0  2.4K
 يحاول محبو ألعاب الكمبيوتر الإستفادة من الملحقات المختلفة المتوافرة في الأسواق للحصول على الأفضلية في الألعاب التي تتطلب ردود فعل سريعة وضمان النصر على الخصم. لهؤلاء أنزلت شركة Logitech لوحة مفاتيح الـ G13 الإضافية.

لوحة الـG13 مخصصة للإستعمال باليد اليسرى إلى جانب الماوس ولوحة المفاتيح التقليدية وتتواصل مع جهاز الكمبيوتر بواسطة منفذ USB 2.0 قياسي. بطول 242 مم وعرض 72 مم وسماكة 39 مم، يتمتع ملحق شركة Logitech هذا بجودة بناء عالية وثبات كبير عند تركيزه على مساحة مسطحة، سيكون من دون شك محطّ تقدير وإعجاب المستخدم عند تزايد الإثارة واضطراره إلى الضغط لاإراديا بقوة على بعض مكوّناته المتحركة.

صمم قالب هذا الملحق بشكل منحني متناسق مع وضعية اليد اليسرى الطبيعية لضمان ساعات طويلة من اللعب والحركة من دون التأثير على العضلات وتعريضها للضغط المتزايد، وثمة لوحة مسطحة مخصصة لتركيز راحة اليد بوضع متناسب عند اللعب.

يتوافر شمال هذه اللوحة عصا تحكّم صغيرة مدمّجة تناسب موقع إبهام اليد، تنوب عن استعمال مفاتيح الأسهم أو أحرف WASD المتوافرة على لوحة المفاتيح التقليدية، يستعين بها المستخدمون للتنقل والتحكم بالشخصيات أو المكونات المختلفة خلال مراحل اللعب، ما يسهل هذه العملية ويجعلها أكثر فاعلية. دعّمت الشركة المصنّعة قاعدة عصا التحكم تلك بمفتاحين ينوبان عن عمل مفاتيح الماوس القياسية خلال اللعب.

مركز الثقل ونقطة الارتكاز في

الـ Logitech G13 لوحة مفاتيح متوافرة إلى أعلى المكان المخصص لتركيز راحة اليد وتتضمن 22 مفتاحاً يمكن برمجتها بسهولة بشكل مستقلّ للقيام بأي عمل يجده المستخدم ضرورياً لمجريات اللعبة. يمكن حفظ سلسلة معينة من النقرات على مفاتيح اللوحة القياسية لتنفيذ حركات معينة يتردد استعمالها إثناء لعبة ما، كالقفز واختيار أحد الأسلحة وذخيرتها الخاصة والتصويب على هدف مثلاً، من ثم تعيين هذه المهمة لأحد المفاتيح الـG13 والقيام بجميع مجرياتها بنقرة واحدة وبسرعة.

تتوافر القدرة على تعيين تخصيصات متوافقة مع ثلاث ألعاب إلكترونية مختلفة وتخزينها على ذاكرة مدمجة ضمن هذا الملحق، ما يخوّل استعمالها مباشرة على أي كمبيوتر والإستفادة من فوائدها أثناء اللعب مع الأصدقاء، من دون الحاجة إلى تنصيب البرنامج المرفق على هذه الأجهزة والقيام بالإعدادات الخاصة في كل مرة.

يمكن الإنتقال بين التخصيصات المتعددة للألعاب المختلفة بالاستعانة بثلاثة مفاتيح إضافية موجودة إلى أعلى اللوحة الرئيسة. زودت جميع مفاتيح

الـG13 بتجاويف وسطية تساعد على تموضع أصابع اليد بشكل مناسب، ودعمت بإضاءة خلفية لتسهيل التعرف عليها واللعب في ظروف الإضاءة المنخفضة. كذلك يمكن بسهولة اختيار وتخصيص لون تلك الإضاءة الخلفية حسب الطلب بالإستعانة ببرنامج متوافر قياسياً لهذا الغرض.

شاشة عرض واضحة

لا تنحصر خصائص الـ G13 عند هذا الحد إذ زودت شركة Logitech ملحقها هذا بشاشة عرض بدقة 160×43 بكسل مضاءة خلفياً، تظهر بشكل واضح الساعة أو حتى نسبة استخدام معالج الكمبيوتر المركزي (CPU) أو الذاكرة العشوائية (RAM). كذلك بإمكانها إظهار بريدك الإلكتروني وحتى موجزات الويب (RSS feeds)، أو عرض البيانات الخاصة بمجريات الألعاب المتوافقة، ككمية الذخيرة المتبقية أو نسبة الحياة الخ، ما يشكل أفضلية لا يستهان بها خلال احتدام المعارك والمنافسة خصوصاً في ألعاب الحركة السريعة. تتوافق هذه التقنية مع 60 لعبة إلكترونية مختلفة كالـ World of Warcraftأو Age of Conan أو Crysis الخ. أسوة بمفاتيح هذا الملحق يمكن تخصيص لون إضاءة هذه الشاشة الخلفية وتغييره حسب الحاجة لتسهيل عملية رؤيتها.

الرأي

تشكل لوحة الـG13 من شركة Logitech سلاحاً محبباً يضاف إلى ترسانة مدمني ألعاب الكمبيوتر، إذ توفر الراحة العالية خلال اللعب والقدرة على تخصيص جميع مكوناتها شكلاً ووزناً ومضموناً لتلائم احتياجات كل مستخدم، مؤمنة الأفضلية المطلوبة خلال منازلة حتى الموت في لعبة معينة مع أحد الأصدقاء.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy