• ×

11:18 صباحًا , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

العسل... رحيق الجمال ومتعة العناية!

 0  1  803
 إنه من الملذّات الشرهة التي تغلّف البشرة بالنعومة وتغذّيها وتحميها. يشكّل العسل، الطبيعي والمهدّئ، جزءاً من مستحضرات العناية بالجمال التي لا نستطيع التخلّي عنها.

نحبّ استخدام هذا الغذاء الذهبي اللون والناعم الملمس في وجباتنا كما على بشرتنا. يكافح العسل، الغني بالسكّر البسيط (الفروكتوز، الغلوكوز، المالتوز)، الجفاف قبل كل شيء ويسمح بالتالي بتثبيت جزيئات الماء على سطح البشرة ويقوّي الحاجز الجلدي ضد الاعتداءات الخارجية. لا مثيل للعسل، الغني بالمعادن (كالسيوم، ماغنيزيوم) والفيتامينات، للبشرة الجافة التي فقدت نضارتها لأنه يغذيها من الداخل.

مكافحة الأكسدة

يساعد العسل، الغني بالأنزيمات التي يفرزها النحل، على تجديد خلايا البشرة، عبر مكافحة الأكسدة. كذلك يُستخدم كعلاج تقشير طبيعي عبر إزالة الخلايا الميتة.

يحتوي العسل على نحو 20% من الماء، 75% من السكر، ومزيج من المعادن والفيتامينات والعناصر الضرورية، التي على الرغم من كميتها الضئيلة، لديها منافع كثيرة.

وصفتان لإعدادهما في المنزل:

1 - حمّام مضاد للإجهاد: ضعي ملعقةً أو اثنتين من العسل في ماء الحمّام. هذا العلاج مثالي لتلطيف البشرة والاسترخاء في آن.

2 - قناع لإعادة النضارة إلى البشرة:

للبشرة الجافة: إمزجي نصف حبّة أفوكا مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل.

للبشرة الدهنية: إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي القناع على وجهك حوالى عشر دقائق، من ثم إفركي بشرتك بقطعة قطنية مبلّلة بمياه معطّرة برائحة الزهور.

مستحضرات لترطيب الوجه

مستحضر ترميم البشرة: مزيج من العسل، غبار الطلع، ماء زهر الليمون والكاريتيه لتخفيف التهاب البشرة الحسّاسة واحمرارها. Crème revitalisante Melvita.

مستحضر إزالة مظاهر التعب: يتكوّن من الهلام الملكي المضاد للتجاعيد وصمغ النحل الأبيض المضاد للأكسدة لتمليس التجاعيد الصغيرة. ننصحك بـ Crème contour des yeux bio, Yeux de rein.

مستحضر الطاقة: مزيج من العسل والبابايا وحامض الليمون مخصّص للبشرة الباهتة. Sérum soins oxygénants au miel, Bernard Cassière.

قدرة ترميمية

لم يُكتشَف العسل منذ زمن بعيد في الوسط الاستشفائي، ويستخدمه بعض الأقسام لتخفيف الجروح أو الحروق الخطيرة وشفائها. على نحو أبسط، نستطيع الاستفادة من منافعه كافة عبر استخدامه وحده على البشرة من خلال وضع قناع لإعادة النضارة، أو حتى على الشعر مع عصير حامض الليمون واعتماد عملية التدليك بهدف التغذية.

الهلام الملكي: تشكّل هذه المادة الغنية بالأحماض الأمينية، الفيتامينات، العناصر الضرورية، إحدى مركّبات مستحضرات مكافحة التجاعيد. وتساعد على إعادة النضارة إلى البشرة المتعبة وتقويتها عبر شدّها طبيعياً. كذلك تندرج هذه المادة المركّزة بالفيتامين B5، «فيتامين الشعر»، في مستحضرات العناية بالشعر.

صمغ النحل: يُوصى باستخدامه للبشرة الحسّاسة والمفرطة الحساسية. تهدف هذه المادة الصمغية البنية اللون إلى تقوية القفير. في المقابل، تُستخدم على البشرة كطلاء واقٍ ومضاد للالتهاب.

شمع النحل: يُستخدَم كمزيّت في الكريمات والمستحضرات الطبية السائلة ولصناعة أحمر الشفاه.

غبار الطلع: يساعد على تقوية البشرة.

تجذبنا المستحضرات المكوّنة بشكل أساسي من النحل برائحتها الناعمة والحلوة، ما يحثّنا على الاستسلام لمتعة العناية بأنفسنا.

لجسم أكثر نعومةً، استخدمي:

المستحضر النهم: مزيج من قصب السكر والعسل يسمح بإزالة البقع عن البشرة وتمليسها. Gommage corps miel, Les Floressances.

المستحضر الطري: مركّب من العسل وزيت حامض الليمون الأساسي لتلطيف البشرة سواء في الجسم أو الوجه وترطيبها. Crème réjouissante miel & citron, LOccitane.

المستحضر السخي: صيغة غنية تعيد الطراوة إلى بشرة القدمين الجافة والمتضررة. Crème pieds ultra-réconfortante, Nuxe Rêve de Miel.

لشعر حريري:

المستحضر اللطيف: مزيج من العسل وزيت السمسم والجوز البرازيلي لإعادة الملمس الناعم والرطوبة إلى الشعر. Après-shampooing miel revitalisant hydratant, The Body Shop.

المستحضر المرطّب: مكوّن من الكاريتيه (مرمّم) والعسل (مغذي). مثالي للشعر الجاف والمقصّف. Shampooing à lextrait de karité et au miel,

Le Petit Marseillais.

المستحضر المغذّي: مكوّن من الهلام الملكي لتنمية الألياف في الشعر وجعل ملمسها ناعماً. Masque profond, Elsève Re-Nutrition.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy