• ×

11:18 صباحًا , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

الجوز والقريب فروت يساعدان في محاربة الأمراض السرطانية

 0  0  752
 للجوز والقريب فروت فوائد معروفة لما يحتويانه من مواد مضادة للاكسدة، لكن يبدو انهما يتمتعان بخصائص مضادة لامراض سرطانية معينة كما كشف بحث في علم الاوبئة عرض في المؤتمر السنوي لـ«المنظمة الاميركية للابحاث السرطان» الذي يعقد في دنفر (غرب الولايات المتحدة).
وعرض خلال المؤتمر بحث اجري على الفئران، نتيجته ان الجوز الغني بالاحماض الدهنية «اوميغا 3» والفيتوستيرول يحارب الكوليسترول ويقلص خطر الاصابة بسرطان الثدي.
وقد تمت برمجة مجموعة من الفئران لتصاب بسرطان الثدي كانت تأكل يوميا ما يعادل 56 غراما من الجوز لدى الانسان، فيما خضعت مجموعة اخرى لنظام غذائي مختلف. وبعد خمسة اشهر، اصيبت المجموعة الاخيرة باورام في الثدي فيما تأخر ظهور المرض على المجموعة الاخرى من الفئران التي ارتكز غذاؤها على الجوز ثلاثة اسابيع اضافية، كما شرحت الدكتورة الين هاردمن، استاذة الطب في جامعة مارشل في فيرجينيا الغربية. وقالت انه «من الواضح ان تناول الجوز هو جزء من نظام غذائي سليم يقلص من احتمال الاصابة بسرطان الثدي».
ثم عرضت دراسة صغيرة اجريت على 28 مريضا اصيبوا باورام مختلفة بينت ان عصير الغريب فروت (الغريفون او الليمون الهندي) ممزوجا مع دواء المناعة رابامايسين ينمي بوضوح فعالية هذا العلاج المضاد للسرطان، ما يسمح بتقليص الجرعات، كما شرح الدكتور عزرا كوهين المتخصص في الامراض السرطانية في جامعة شيكاغو في شمال الولايات المتحدة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy