• ×

09:54 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

زوجات النجوم... يحاصرن أزواجهنّ أو ينظّمن نجوميتهم؟

 0  0  5.3K
 ما الدور الذي تمارسه زوجة النجم في حياته الفنية وإلى أي مدى تتدخل في شؤونه وتنجح في إدارة أعماله وتفرض حدوداً لا سيما مع المعجبات؟

هل يشكّل تصرفها حافزاً لتنظيم عمل زوجها أو على العكس حصاراً له كي لا يفلت من سيطرتها ويخرج عن إطار الحياة الزوجية؟

من جهة أخرى لماذا يرفض بعض النجوم أن يرصد الإعلام هذا الجانب من حياته، ويرفع شعار «ممنوع الاقتراب أو التصوير» وكأن الزوجة والحياة الخاصة منطقة عسكرية لا يمكن اختراقها؟

على رأس هذه القائمة يحلّ المطرب عمرو دياب الذي تردّد أن انفصاله عن زوجته السابقة الممثلة شيرين رضا مردّه حبها لعالم الفن ورغبتها في الظهور الدائم في وسطه، لذلك اشترط على زوجته زينة عدم الاحتكاك بالوسط الفني، إلا أن غيرتها الشديدة من المعجبات دفعتها إلى كسر الحصار الذي فرضه عليها زوجها وبدأت بالفعل الظهور معه في بعض المناسبات، والتقطت لهما عدسات المصورين الصور الفوتوغرافية وهو ما لم يكن مقبولاً في السابق.

مديرة أعمال

عينت جيهان، زوجة المطرب هشام عباس، نفسها مديرة لأعماله، فهي المسؤولة عن تنسيق مواعيده وترتيب جدول أعماله وحفلاته واختيار الملحنين والشعراء الذين يتعامل معهم والاستديو الذي يسجّل أغنياته فيه. قلما يظهر هشام في مكان من دونها، ما يؤكد أنه يعتمد عليها بشكل أساسي في اتخاذ قراراته الحيوية .

بدورها تظهر غادة، زوجة مصطفى قمر، معه في كل مكان، تلازمه كظله، تختار ملابسه الملائمة للكليبات والحفلات والأماكن العامة، تلازمه أثناء التصوير وفي كل حفلاته وتغير عليه بشدة. في المقابل يهتمّ قمر بها أمام الناس ويفرض الحدود مع المعجبات حرصاً على مشاعرها.

من جهته يصطحب المطرب عامر منيب زوجته إيمان في الحفلات والمناسبات العامة والخاصة، حتى أثناء تصوير مشاهد أفلامه، ويأخذ برأيها في كل شيء يتعلق به أو باختيار أغانيه وألحانه أو حتى بطلات أفلامه.

الفصل بين المنزل والعمل

على العكس من هؤلاء اتفق إيهاب توفيق مع عروسه ندا، تخرجت العام الماضي في كلية الإعلام في جامعة القاهرة، على ضرورة الفصل بين حياتهما الخاصة وبين عمله، واشترط عليها عدم الظهور مطلقاً أمام الإعلام أو حتى عدسات المصورين، لذلك رفض بشدة أن يلتقط الصحافيون الصور في حفل زفافه ومنع المدعوين من إدخال الهواتف النقالة التي تحتوي على كاميرا حتى لا يصور أحد الحفل. كذلك لا يصطحب إيهاب زوجته معه في أي مناسبة سواء خاصة أو عامة.

لا تتدخل نهلة في حياة زوجها المطرب هاني شاكر العملية مطلقاً، على الرغم من أنها تتمتع بشخصية قوية، حسبما يصرّح هو في أحاديثه الإعلامية، إلا أنه يحرص في بعض الأحيان على استشارتها في بعض الأمور بصفتها شريكة حياته، بالإضافة إلى أنه يصطحبها معه في كل المناسبات.

أما زوجة المطرب محمد فؤاد فتكتفي بشرف المشاهدة من بعيد ولا تظهر معه في أي مناسبة ولا يحب ذكر اسمها أو التحدث عنها أو عن بيته أمام أي شخص حتى المقربين إليه .

بعد زواجه السري من المطربة ياسمين الجوهري، كما تردد، أصبحت أميرة فراج (مذيعة نشرة أخبار روتانا موسيقى) زوجة المطرب أحمد فهمي الأولى وأم ابنه عمر، ترافقه في كل مكان، بل يحرص على أن تلتقط لهما الصور سوياً وإظهارهما كأنهما يعيشان شهر عسل جديد، عكس زميله في فريق «واما» محمد نور الذي يرفض الحديث عن حياته العائلية ولا يصطحب زوجته ياسمين إلى أي مكان أو مناسبة، إلى درجة أن المقربين منه لا يعلمون أنه متزوج وأن ياسمين كانت زميلته في الجامعة.

ترافق نيرمين زوجها المطرب محمود العسيلي في المناسبات الاجتماعية التي يحضرها وبعض الحفلات ما يشير إلى أن تأثيرها في حياته سيكون كبيراً خلال الفترة المقبلة.

بين الإهتمام والغيرة

توضح الناقدة ماجدة موريس، زوجة السيناريست فايز غالي، أن من صميم اختصاص الزوجة عموماً أن تتابع زوجها وتهتمّ به، كذلك الأمر في الوسط الفني، على الزوجة أن تساند زوجها وتوفر المناخ الملائم له والهدوء والسكينة داخل البيت وترتّب جدول مواعيده وأعماله وترافقه في الحفلات الاجتماعية وغيرها .

في المقابل تشير ماجدة إلى أن الغيرة التي تتحكم بنوع آخر من الزوجات قد تساهم في تأخير عمل الأزواج أو عرقلته... مع ذلك تبقى المرأة في كل الأحوال الزوجة والشريكة والعمود الأساس في بناء الحياة العائلية المتين.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy