• ×

03:37 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

تشيلسي يفوز بشق الأنفس على ايفرتون

 0  0  1.7K
 
قاد شون رايت فيليبس فريقه تشلسي حامل اللقب للفوز على ضيفه ايفرتون 1ـ2 على ملعب «ستامفورد بريدج» في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.
ولعب فيليبس الدور الاساسي في خطف فريقه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عندما اجبر المدافع جوليون ليسكوت على ايداع الكرة داخل مرماه عن طريق الخطأ، بعد ان كان افتتح بنفسه التسجيل لتشلسي في الدقيقة27.
وقدم تشلسي الساعي للتأهل الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، اداء مميزا رغم الغيابات العديدة في صفوفه وذلك حتى الدقيقة 56 عندما تلقى لاعب وسطه النيجيري جون اوبي ميكيل بطاقة حمراء ما سمح لايفرتون بادراك التعادل عبر النيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقة64.
ويأمل ايفرتون ان يعوض نتيجة مباراة الذهاب ليتأهل الى النهائي للمرة الثالثة عندما يستضيف لقاء الاياب في 22 الشهر الحالي، علما بأنه لم يلعب اي مباراة نهائية منذ عام 1995 عندما فاز بالكأس المحلية.
وخاض تشلسي اول اختبار له بغياب نجومه الافارقة المهاجمين العاجيين سالومون كالو وديدييه دروغبا ولاعب الوسط الغاني النشيط مايكل ايسيان بسبب مشاركتهم في كأس امم افريقيا التي تنطلق في 20 الشهر الحالي، فيما سمح الاتحاد النيجيري لميكيل في البقاء مع الفريق اللندني.
وشارك تشلسي بمهاجم واحد هو البيروفي كلاوديو بيتزارو ومن خلفه رايت فيليبس وجو كول والالماني ميكايل بالاك والفرنسي فلوران مالودا العائدين من الاصابة بعد غياب طويل.
وسجل مالودا عودة موفقة عندما صنع الهدف الاول لتشلسي الذي سجله رايت فيليبس في الدقيقة 27 بعد لعبة جماعية مميزة.
وتعرض تشلسي لضربة قاسية بعد طرد ميكيل في الدقيقة 55 بعد ارتكابه خطأ قاسيا على فيل نيفيل، ودفع الفريق اللندني ثمن النقص العددي اذ ادرك ايفرتون التعادل في الدقيقة 65 عبر النيجيري ايغبيني ياكوبو الذي سجل هدفا رائعا بعد ركلة حرة نفذها الاسكتلندي جيمس ماكفايدن على الجهة اليسرى فوصلت الكرة الى القائم البعيد حيث النيجيري الاخر جوزف يوبو الذي عكسها الى وسط المنطقة ليتلقفها ياكوبو ويسددها بطريقة شبه مقصية في الزاوية اليسرى العليا لهيلاريو.
وكان بامكان ايفرتون ان يباغت تشلسي بهدف ثان في الدقيقة 69 عندما توغل ماكفايدن في الجهة اليسرى وتلاعب بالمدافعين البرتغالي ريكاردو كارفاليو والبرازيلي اليكس قبل ان يسدد الكرة، الا ان القائم ناب عن هيلاريو وجنب تشلسي هدفا كان سيعقد من مهمته كثيرا.
وفي الوقت بدل الضائع اجبر رايت فيليبس ليسكوت على هز شباك حارسه هاورد عندما ارتقى فوقه بعد تمريرة خلفية من بالاك، ما دفع المدافع الدولي على ارتكاب الخطأ ووضع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فريقه.
وسنحت لليسكوت فرصة تعويض خطأه الدفاعي عندما انفرد بهيلاريو في الثواني الاخير الا ان الحارس البرتغالي تدخل ببراعة لانقاذ الموقف.
ويلعب غدا في مباراة الثانية ضمن نصف النهائي ارسنال مع توتنهام.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy