• ×

06:16 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

الكيوي في المرتبة الأولى!

 0  3  2.2K
 يستحق الكيوي المرتبة الأولى بين الفاكهة نظراً إلى فوائده الكثيرة. فقد تبين من خلال دراسة أجريت عام 1997 في فرنسا أن هذه الفاكهة تحتوي على خليط مركز من المواد المغذية، وتعمل كمضاد فاعل للأكسدة.

- مواد مغذية وسعرات قليلة: حددت الدراسة مؤشر «القيمة اليومية» Daily Value لكل نوع من الفاكهة الـ27 الأكثر استهلاكاً. يُذكر أن هذا المؤشر يعني قدرة الفاكهة على تأمين كميات يومية يُنصح بها في ما يتعلق بتسعة عناصر غذائية تعتبر ضرورية: الفيتامين C، البروفيتامين A، الفيتامينات B1، وB2، وB3، وB9، الكالسيوم، الحليب والبروتينات.

بينت الدراسة أن الكيوي يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لا تتخطى الـ47 سعرة في كل مئة غرام. وضمن الدراسة نفسها جرى احتساب عدد السعرات الخاصة بكل مادة مغذية، فصبّت النتيجة أيضاً في مصلحة الكيوي. ويمثل هذا المؤشر عدد السعرات الحرارية الضرورية لتغطية نسبة 1 % من الكمية الموصى بها يومياً من المواد المغذية.

يُشار إلى أن الكيوي أحد أنواع الفاكهة الخمسة المفضلة في صفوف المستهلكين الذين ينتبهون إلى حد كبير إلى نوعية تغذيتهم ووزنهم.

- مضاد للأكسدة: الكيوي غني بالفيتامينين C وE (يتمتعان بقدرات كبيرة مضادة للأكسدة)، فضلاً عن مركبات البوليفينول واللوتيين Lutéine المضادة للأكسدة التي تساعد في الحد من خطر تفاقم حالة البقع واللطخات التي تكسو الجلد مع التقدم في السن، وتمنعها من التزايد.

وفي دراسة أخرى أجريت أخيراً، حصل الكيوي على تصنيف غذائي أفضل من السبانخ ومن أنواع الفاكهة والخضار الأخرى، باستثناء الذرة بالنظر إلى غناه بمركبات اللوتيين.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy