• ×

02:57 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

الأحذية الرياضية الجديدة بهيجة الألوان وخفيفة الوزن

 0  0  1.6K
 لم يعد الحذاء الخفيف المصنوع من القماش الغليظ والنعل المطاطي يستخدم داخل القاعات الرياضية فقط، فمنذ فترة من الزمن ابتعد هذا النوع من الأحذية عن أصله الرياضي ليدخل في منطقة المشاة العاديين وأفنية المدارس والأندية، ومنذ أن طرح هذا الحذاء في الأسواق لم يبتعد عن التطور والإتجاهات الجديدة في الأزياء، غير أن هذا الحذاء يدفع نفسه خلال هذا الصيف إلى الصدارة بمجموعة جديدة من الألوان وبخطوط تتسم بمزيد من الخفة. وهناك سمة مميزة للنسخ الجديدة من هذه الأحذية، وهي أن ألوانها بهيجة وأكثر خفة من حيث الوزن وهي سمة تعد تطويرا للموديلات الأكثر قدما.
ويركز مصممو الأحذية الخفيفة بشكل أكبر هذا العام على المشترين من النساء بعدما أصبح الحذاء الخفيف عنصرا في كثير من ملابس الفتيات لاغيا الصورة الشائعة السابقة بأن هذا الحذاء ينتمي إلى عالم الفتيان.
ويوضح ماركوس فاينر، صاحب متجر للأحذية، أن السيدات أصبحن في الوقت الحالي يخترن شراء الأحذية المطاطية الخفيفة بدرجات أكبر مما سبق، وهن يفضلن تلك المصنوعة من قماش غليظ من النوعية التي تستخدم في صناعة الخيام، كما أن النساء هن الزبائن اللاتي يخترن المزج بين الشكل الرياضي والأناقة كما تقول هيلجا سيفي خبيرة الأزياء بمعهد الأحذية الألماني في مدينة أوفنباخ. وتضيف إن السيدات يفضلن إختيار الموديلات الحديثة من الأحذية الخفيفة بحيث تتماشى مع البلوزات والجاكيتات الجلدية.
ويوضح فاينر أن هذه النوعية من الأحذية تطرح في موسم الصيف بجميع الألوان كما أن موجة العودة إلى القديم أعادت العديد من الموديلات القديمة إلى خطوط الموضة بألوان جديدة. وتشير سيفي إلى أن خفة الحذاء هي المعيار رقم واحد وتم التضحية بثقل الحذاء وقوة النعل من أجل تحقيق هذا الهدف.
ولوحظ في السنوات الأخيرة أن المزيد من النساء أصبحن يتخلين عن أحذيتهن ذات الكعوب العالية ويتركنها داخل الخزانات من أجل إرتداء الأحذية الخفيفة، وأصبحت الشركات المنتجة للأحذية الرياضية تتجه بتصميماتها الجديدة بشكل متزايد نحو النساء وتنتج موديلات جديدة تراعي الأناقة. فشركة \"نايكي\" على سبيل المثال طرحت الموديل الجديد لها بإسم \"سكيني دانك\" الذي يراعي تصميمه أن يكون أكثر رشاقة عن الموديل السابق، كما أن شركة \"أديداس\" طرحت موديلها الجديد من الأحذية الخفيفة بإسم \"توب تن\" بنسخة أكثر رشاقة ونعومة. وسارت شركة \"ريبوك\" على المنوال نفسه وطرحت موديل \"فريستايل\" بأخلاط متنوعة من الألوان وبتصميمات خاصة. وتطرح الشركات الكبرى الأخرى موديلات أصغر حجما من الأحذية الرياضية التي تنتجها.
ومن بين الإتجاهات الجديدة في ألوان هذه الأحذية قوس قزح والألوان الطبيعية، كما تستخدم المواد التقليدية مثل الكتان وأقمشة الخيام لإستكمال الشكل، وتستخدم أيضا الجلود المعالجة بشكل خاص في الخليط كتعبير عن الأصالة أو حتى كإشارة إلى الطبيعة، ويمثل ظهور المزج بين موديلات عديدة نوعا من الفردية الجديدة والتحرر. وقد تقدمت الأحذية الخفيفة الصفوف بسبب الراحة التي توفرها لتصبح الأحذية الملائمة للإرتداء بشكل يومي، كما أنها صارت مقبولة من الناحية الإجتماعية، ومن المقرر أن تقطع مزيدا من الخطوات هذا الصيف عن طريق إضافة الألوان.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy