• ×

07:53 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

آل مكتوم حاكم دبي يفتح نافذة على حياته عبر موقع facebook

 0  0  1.2K
 آل مكتوم حاكم دبي يفتح نافذة على حياته عبر موقع facebook


ربما تكون هذه هي المرة الأولى في العالم العربي التي يسأل فيها حاكم شعبه عن الموعد الذي يرغبونه لبدء العام الدراسي الجديد، ولكن ليس عبر خطاب تلفزيوني، أو وكالة أنباء رسمية، بل عبر صفحته على موقع facebook الاجتماعي الشهير.
السؤال وجهه حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لزوار صفحته، الخميس، قائلا: «أود مشاركتكم في الإجابة عن السؤال الذي لا شك أنه يتردد في أذهانكم.. ما رأيكم هل يبدأ العام الدراسي الجديد 2009 - 2010 في موعده المقرر خلال شهر رمضان، أم بعد إجازة عيد الفطر؟».
والشيخ محمد من المسؤولين العرب القلائل الذين تواجدوا عبر الموقع الاجتماعي، إذ عرف عنه حبه لاستخدام التقنية الحديثة، ومنذ أشهر، أعلن أنه سيتلقى الأسئلة من الصحافيين والناس العاديين عبر موقعه الإلكتروني في مجلس الوزراء الإماراتي الذي يرأسه أيضا.

القراءة وركوب الخيل
وكتب الشيخ محمد بالإنكليزية والعربية «محمد بن راشد يتطلع إلى التواصل الدائم معكم»، على صفحة تضمنت هواياته والكتب المفضلة لديه، والكثير من ألبومات الصور العائلية، وبعض المعلومات الشخصية، إذ كتب أنه متزوج ومن مواليد 15يوليو، من دون ذكر سنة الميلاد، أو عدد الزوجات.
وفي خانة الانتماءات والآراء السياسية، كتب المسؤول الإماراتي «التحديات الحالية تفرض علينا أن نفكر في طرق خلاقة لتحقيق التنمية المستدامة».
أما الانتماءات الدينية، فكتب فيها «كإنسان مسلم أقدر تقاليد كل الأديان وأحترم الناس جميعا، بصرف النظر عن عقائدهم».
ووصف الشيخ محمد نفسه، قائلا «أنا شخص شغوف بالرياضة، خصوصا سباقات القدرة، أستمتع وأحب ركوب الخيل، بصحبة أفراد من عائلتي، كما أحب الخروج إلى البر والصحراء».
ويفضل الشيخ محمد مجموعة من الكتب العربية والعالمية، منها «ثلاثية نجيب محفوظ»، و«مقدمة ابن خلدون»، و«الحرب والسلام» للروسي ليو تولستوي، ومذكرات السياسيين، مثل نيلسون مانديلا وهنري كيسنجر، وشارل ديغول، وغيرهم.
ويبدو أن المسؤول الإماراتي مصمم على متابعة ما يصفه بالنجاح، إذ أطل عبر موقع facebook، وسبق كثيرين من الزعماء العرب ليتواصل مع الآخرين، ويفتح للإماراتيين نافذة على حياته اليومية والشخصية، مليئة بالصور والتحديثات والملاحظات.

أعمل مع الرئيس
ولم يكتف حاكم دبي بذكر «وظيفته» في خانة المعلومات الشخصية، بل شرح وصفه الوظيفي، قائلا «بصفتي نائبا لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ورئيساً لوزراء البلاد، أعمل مع الرئيس، وأترأس اجتماعات الحكومة، وأحكم دبي، وأواصل ترويج رؤيتها في اقتصاد متطور».
ورغم «الوصف الوظيفي» الذي يبدو حافلا بالمشاغل، لإدارة البلاد وتحقيق رؤيتها، فإن الشيخ محمد كتب بالقرب من صور عائلية أدرجها في صفحته «إن أفضل وقت يمر على الإنسان هو الوقت الذي يقضيه مع عائلته».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy