• ×

11:33 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

معدل ذكاء بعضهم يفوق آينشتاين .. أذكى نجوم هوليوود

 0  1  4.5K
 عندما نتحدث عن الذكاء تتبادر إلى الذهن أسماء مثل آينشتاين وبيل غيتس وأحمد زويل، لكن صدق أو لا تصدق فبعض نجوم هوليوود يملكون معدلات ذكاء تصل بهم إلى حد العبقرية. في ما يلي أذكى نجوم هوليوود:

جيمس وودز
يعرف عشاق السينما الممثل جيمس وودز (62 سنة) جيدا، فهو أحد النجوم الذين يجسدون دور الشرير بعبقرية. وعلى مدار أكثر من ثلاثة عقود قدم نجم أفلام «نيكسون» و «كازينو» و «عين القطة» عشرات الأفلام التي لاقت استحسان الجميع بسبب أدائه المدهش.
والحقيقة أن العبقرية كلمة ليست غريبة على أسماع وودز لان معدل ذكائه البالغ 180 يضعه بالفعل في مصاف العباقرة، فهذا يفوق معدل ذكاء العالم آينشتاين بعشرين درجة.
وودز ابن أحد ضباط المخابرات، وهو يمارس الإخراج والإنتاج بجانب التمثيل. حاصل على شهادة في العلوم السياسية، وعضو في منظمة «مينسا» للعباقرة التي لا تقبل إلا من يفوق ذكاؤه معدل 132.

دولف لاندغرين
الذين يشاهدون أفلام الأكشن للممثل دولف لاندغرين (52سنة)، والتي تتمتع بالشعبية خصوصا بين الشباب والأطفال، قد يتعجبون أن وراء هذه العضلات عقلا كبيرا، ذلك أن الصورة النمطية المرسومة لرجل العضلات أنه محدود الذكاء.
وهذا مخالف للحقيقة، حيث إن هذا الممثل السويدي وبطل الكراتيه السابق، واحد من أذكى العقول التي يمكن أن تراها على الشاشة، حيث يبلغ معدل ذكائه 160، وهو معدل عبقري مايكروسوفت بيل غيتس.
وما لا يعرفه الكثيرون من عشاق لاندغرين أنه خريج أهم معاهد استوكهولم في التكنولوجيا، وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة سدني، كما انه يجيد خمس لغات بالإضافة إلى لغته السويدية وهي: الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والاسبانية.

كوينتن تارانتينو
المخرج كوينتن تارانتينو (44 سنة) واحد من أهم مخرجي هوليوود وأحد أذكيائها أيضا، فمخرج أفلام «من الغسق حتى الفجر» و «اقتل بيل» و «أربع غرف» دخل عالم الإخراج عام 1992، وأصبح بعد عامين فقط بمنزلة الأسطورة بسبب أفلامه المدهشة والجوائز العديدة التي حصلت عليها أعماله.
هذا المخرج الذي يطلقون عليه في هوليوود العبقري، يعتبر عبقريا بالفعل، حيث إن معدل ذكائه يبلغ 160 وهو درجة العبقرية. لكن الغريب أن هذا العبقري كان يكره الدراسة، وتسرب منها في المرحلة الثانوية.

لورا شيلدز
إن كان من أحد يستطيع أن ينسف مقولة «الشقراء الغبية» فهي الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية الجميلة لورا شيلدز (23 سنة) التي فازت بلقب ملكة جمال بريطانيا عام 2004.
هذه الفاتنة التي تستقر في لوس أنجلوس وتعتبر من الوجوه الصاعدة بسرعة الصاروخ في هوليوود، تعتبر واحدة من أذكى النجمات في عاصمة السينما. شيلدز الحاصلة على شهادة في الهندسة الكيميائية من جامعة ليدز مع مرتبة الشرف يبلغ معدل ذكائها 158 وهي عضو في مؤسسة مينسا للعباقرة.

جينا ديفيز
الممثلة جينا ديفيز (53 سنة) الحائزة جائزة الأوسكار، فنانة متعددة المواهب، فقد كانت لاعبة رماية وشاركت في الأولمبياد، وعملت عارضة أزياء وكاتبة ومنتجة أفلام وتجيد العزف على البيانو والفلوت.
وللمرء أن يتساءل: كيف جمعت ديفيز بين كل هذه الأعمال؟ والإجابة تكمن في الذكاء الذي يتوافر في ديفيز أكثر من المعتاد، حيث إن معدل ذكائها يشير إلى 142، ما يعني أنها تقترب من معدل العبقرية.
ديفيز خريجة جامعة بوسطن وحاصلة على شهادة جامعية في الدراما. وبجانب الانكليزية تجيد السويدية، فعندما ذهبت أثناء الجامعة لزيارة السويد من خلال برنامج لتبادل زيارات الطلاب عادت تجيد اللغة السويدية، وهي عضو بمنظمة «مينسا» للعباقرة.

ستيف مارتن
من يشاهد أعمال الممثل الكوميدي(64 سنة) والذي يظهر فيها في دور الأحمق الذي تثير مواقفه ضحك الجمهور، سيتعجب أن هذا الأحمق الذي يراه على الشاشة واحد من أذكى نجوم هوليوود.
مارتن الذي يعتبر أحد أهم نجوم الكوميديا في هوليوود، والذي وصف يوما بأنه يقف إلى جانب شارلي شابلن في مجال الكوميديا، يعمل بجانب التمثيل منتجا ومخرجا وكاتبا مسرحيا وملحنا أيضا.
حاصل على شهادة جامعية في الفلسفة، وكان يحلم بأن يكون أستاذا في الجامعة قبل أن يتجه إلى التمثيل. يبقى أن تعرف أن هذا النجم الضاحك يبلغ معدل ذكائه 142.
شاكيرا
المطربة الكولومبية ذات الأصل اللبناني شاكيرا (32 سنة) تملك صوتا جميلا يجعلها واحدة من أشهر مطربات العالم. بالإضافة إلى ذلك، هي واحدة من أذكى النجمات أيضا، وهو ما يشير إليه معدل ذكائها البالغ 140.
شاكيرا التي يعتبر اسمها من الأسماء المعروفة في استطلاعات الرأي المتعلقة بالجمال والجاذبية على مستوى العالم، ونالت العديد من الجوائز العالمية، تجيد أربع لغات هي الاسبانية والإنكليزية والبرتغالية والإيطالية.

جودي فوستر
النجمة جودي فوستر (47سنة) متعددة المواهب في مجال السينما، فهي ممثلة ومخرجة ومنتجة.
جودي فوستر التي عرفت الطريق إلى السينما منذ كانت طفلة، والتي تم اختيارها في المرتبة 18 من بين أهم 100 نجم في تاريخ السينما على مر العصور، معدل ذكائها 132، ما يعني أنها تتمتع بذكاء فائق يقترب من حد العبقرية.
نجمة «صمت الحملان» الحائزة الأوسكار، تخرجت في جامعة ييل عام 1985 وهي حاصلة على شهادة جامعية بامتياز في الأدب، وإلى جانب الإنكليزية تجيد اللغة الفرنسية منذ كانت في الـ 14 من عمرها.

ناتالي بورتمان
النجمة ناتالي بورتمان (28 سنة) التي لا يختلف اثنان على جمالها الفاتن، ولا يكاد يخلو من اسمها أي استطلاع للرأي عن النجمات الأكثر جمالا وجاذبية في هوليوود، ليست مجرد وجه جميل، فهي في منتهى الذكاء وتقف على حدود العبقرية وفقا لمعدل ذكائها الذي يقترب من 130. أحد المخرجين قال عن ذكائها «خلال 10 أعوام ستدير كل هوليوود».
وليس غريبا أن تنتقي نجمة بهذا الذكاء أدوارها بعناية، فنجمة فيلم «حرب النجوم» التي أدهشت المشاهدين في عمر 11 بدورها الساحر في فيلم «ليون»، حاصلة على الشهادة الجامعية في علم النفس من جامعة هارفارد بتفوق، كما أن التمثيل لا يقف عائقا بين إعدادها للدراسات العليا، كما أنها تجيد 5 لغات.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy