• ×

02:49 مساءً , الأربعاء 8 يوليو 2020

قائمة

كوني جميلة مهما كان عمرك

 0  0  2.1K
 عليك ان تدركي كيف يتغير مظهرك مع الزمن، وكيف يمكنك التعامل مع تلك التغيرات من خلال الماكياج. وكل امرأة متفردة بوجه يتغير بطرق مختلفة ومعدلات مختلفة، لذلك اتخذي هذه الأرقام كدليل.
في سن المراهقة
عندما كنت مراهقة، لم تكن والدتي تسمح لي بوضع الماكياج، وفي بعض المناسبات كانت تسمح لي باستخدام القليل من أحمر الخدود وملمع شفاه وردي خفيف. أما الآن فقد تغير الاتجاه، وأصبحت الامهات يسمحن لبناتهن المراهقات بوضع الماكياج.
لكن تذكري عزيزتي المراهقة ان الماكياج الكثير الذي تضعينه وانت في سن الشباب ستحتاجين الى وضع أكثر منه عندما تصبحين أكبر سنا. فعندما تسمح لك والدتك بوضعه، فأنت تحاولين وضع الكثير منه. فإذا فعلت ذلك ستبدين كفتاة صغيرة تلعب بحقيبة ماكياج والدتها. لذا اقترح عليك ان تتخذي خطوة واحدة في كل مرة، وبهذا لن تتعلمي فقط المهارات الصحيحة، بل ستشعرين بمتعة تجربة أشياء مختلفة في أوقات مختلفة: اتخاذ القرار بما يناسب ملامحك، اختيار الألوان المناسبة، وتعلم كيفية وضع الماكياج لإبراز ملامحك.
لا تكوني جريئة عند وضع الألوان على الشفتين والعينين والخدين، فسوف تظهرين بمظهر مبالغ فيه. حاولي الحد من الألوان القوية واتجهي الى الطبيعية أو الألوان الفردية التي تدمج جيدا وتمنحك منظرا طبيعيا. ابحثي عن بودرة ناعمة وخافي عيوب لتغطية الشوائب اذا كنت تعانين منها. حاولي ان تجدي نمطا خاصا بك، واحتفظي بمسودة لتتذكري طريقة وضعك لماكياج معين، اكتبيها وراجعيها حتى تستطيعي تذكرها.
جربي ألوانا وطرقا جديدة، وكلما اكتشفت شيئا جديدا قومي بتدوينه، فأنت في نهاية المطاف ستضعين الماكياج لمختلف الملابس والمناسبات والمواسم، انت لست بحاجة الى ملاءمة الماكياج مع الزي ، ومن الافضل اختيار بضعة ألوان طبيعية ووضعها كل يوم.

في العشرينات
انه الوقت الافضل لتجربة أنواع مختلفة من الماكياج، فإما أن يكون المظهر طبيعيا جدا أو يكون الماكياج جريئا وواضحا. التجارب تساعدك على معرفة من أنت وما الذي تريدينه؟ استخدمي الماكياج كوسيلة للتعبير عن الذات ولا تخافي من ان تكوني جريئة أو مختلفة. تلاعبي بالألوان وابرزي عينيك وشفتيك، سواء وضعت أحمر شفاه فاقعا مع مسحة من كحل العين، أو وضعت ماكياج عيون دخاني مع شفاه شاحبة، فلا تترددي في التعبير عن نفسك وعن مزاجك.
في الثلاثينات
تعرفين ما تحبين وما يبدو جميلا عليك. لكن يمكنك أيضا أن تلاحظي التفاوت في أنسجة بشرتك والخطوط القليلة التي بدأت تزحف حول عينيك. ومن اكثر الامور أهمية في هذا العمر ان تنتبهي إلى نظام العناية ببشرتك أكثر من الماكياج. فهو الوقت الملائم لأن تولي الاهتمام لأنسجة البشرة. تأكدي من وضع ماكياجك
بشكل سلس ومعتدل ووضع الألوان ومزجها بدقة.
من منتصف الثلاثينات الى آخرها يجب عليك ان تستخدمي أساسا كريميا أكثر ترطيبا، وراعي ان منطقة العينين هي الاكثر رقة وجفافا، لذا فإنها أكثر عرضة للتجعد من الماكياج. لذا تأكدي من ترطيب هذه المنطقة جيدا قبل وضع خافي العيوب عليها للتقليل من الانتفاخ. وقبل وضعه ضعي جلا هلاميا باردا على البشرة المحيطة بالعينين.
في الأربعينات
أنا أؤمن بان سن الأربعين هو أجمل سن بالنسبة للنساء، فلا تدعي علامات الشيخوخة تصدمك او تشعرك بانك أقل شبابا. فبشرتك ربما تصبح أكثر جفافا واقل مرونة مما كانت عليه في السابق، وخطوط وجهك قد تبدو اكثر وضوحا ويحدث تغير في أنسجة بشرتك وأيضا تصبح واضحة اكثر وقد تتغير بشرتك الطبيعية ولون شفاهك ويصبح غير متساو.. لذلك تأكدي من وضع أحمر الخدود وملمع شفاه لمنع الشحوب وإعطاء نظرة نضرة. استخدمي كريم أساس مرطبا وانشريه على وجهك، مع وضع بودرة مخملية الملمس وناعمة.
استخدمي ماسكرا تزيد الرموش سوادا وتجعلها تبدو أكثر كثافة. تأكدي من وضع مرطب تحت العينين قبل وضع خافي العيوب.
فى الخمسينات
الآن يمكنك ان تري الكثير من التغيرات في بشرتك، فهي قد تبدو أخف أو أكثر شحوبا. وهذا هو الوقت المناسب للتركيز على لون الشعر، فاللون المناسب يمكن أن يزيد وجهك إضاءة.
وقد يتلاشى تناغم بشرتك، فلا ترتكبي الخطأ المعتاد وهو وضع كريم أساس وردي. ركزي على ان تظهري في النهاية بمظهر طبيعي، وذلك بتحديد لطيف للعينين والشفاه وببودرة خفيفة على الخدين.
اذا كانت هناك بقع على بشرتك او مناطق داكنة في وجهك، فيمكن تغطية ذلك بالماكياج، ولكن ذلك سيتطلب منك وضع ماكياج أكثر من المعتاد. لا تعيدي رسم عينيك بكحل حاد وظل عيون قوي، وبدلا من ذلك استخدمي الماسكرا وامزجي الظل جيدا لتفتيح منطقة العينين. واحرصي على عدم وضع ماكياج اكثر من اللازم تحت العينين، وكذلك احذري من ملمعات الشفاه المطفية، لأنها من الممكن ان تكون جافة جدا، فالصيغ الكريمية قد تكون أكثر ايجابية. ولإبراز الشفاه أكثر، ضعي لون تحديد شفاه خفيف تحت احمر الشفاه.
في الستينات
لمسات الماكياج الخفيفة يمكن ان تمنح وجهك مظهرا أكثر نضارة. إذا تمسكت بالأساسيات وقمت بخلط كل شي جيدا، فلن تتعرضي للأخطاء. أعيدي التدقيق بلون أساسك عدة مرات خلال هذه السنوات. فلون الجلد يصبح مائلا الى الشحوب تدريجيا، وعليك ان تكوني على يقين من تطابق لون الأساس مع لون بشرتك. ضعي احمر شفاه وأحمر خدود اذا كنت تريدين ترك لون شعرك رماديا. وهذا أمر مهم لك، لأن فقدان اللون من شعرك يمكن أن يستنزف اللون من وجهك. ضعي ماسكرا واتركي لون شفتيك فاتحا.
في النهاية، أعتقد أنه لو كان ماكياج المرأة ناجحا، فأنت لا تراه.. بل ترى الشخص نفسه.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy