• ×

09:07 مساءً , الأربعاء 15 يوليو 2020

قائمة

السموم... أزيلوها من أجسامكم بسرعة!

 0  0  4.3K
 السموم...أزيلوها من أجسامكم بسرعة!


هل اكتفى جسمك من المأكولات المضرة التي تطبع نظامك الغذائي؟ بغض النظر عن الوقت الذي يمكنك تخصيصه لاستعادة توازنك الصحي، أسبوع أو 24 ساعة لا أكثر، نقدّم لك أحدث الخيارات لإزالة السموم من الجسم. يكفي اتباع خطتنا المنزلية الخاصة على مدى 48 ساعة.

بعد أشهر من السفر والمأكولات العشوائية، يحتاج الجسم إلى التخلّص من السموم التي تتكدّس فيه. يفضّل معظم الناس استعادة وضع جسم متوازن من دون الاضطرار للذهاب إلى منتجع خاص. لذا نقدّم لك برنامجاً منزلياً يمتد على ثلاثة أو خمسة أو سبعة أيام، من شأنه إزالة سموم الجسم بفضل خليط من أنواع عصير مختلفة ومكملات عشبية. يساهم هذا البرنامج في تطهير الأمعاء والكبد، وبالتالي تقوية جهاز المناعة وتنقية الدم والجهاز اللمفوي. تشمل المنافع الاستفادة القصوى من ساعات النوم، تعزيز طاقة الجسم، تخفيف الانتفاخ، تصفية الذهن، وفقدان الوزن.

اليوم الأول

بعد الركض مسافة 8 أميال في الصباح الباكر، تصبح جاهزاً للفطور. يشمل برنامج إزالة السموم تناول أربع وجبات من العصير البديل، بعض الشاي الخاص بإزالة السموم، قنينة صغيرة من تركيبة خاصة تحتوي على جذور الهندباء والقرّاص ونبات شوك الحليب والأرقطيون، كيس من البودرة السوداء (تتألف من طين أسود وقشور فاكهة معدّة للشعور بالشبع وسحب السموم وتطهير القولون)، كيس من بذور الكتان، وعلبة صغيرة من كبسولات حمض أسيدوفيلوس.

يجب تناول خليط الطين وقشور الفاكهة على أن تليها ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب ماء، ثم انتظار ساعة من الوقت تقريباً قبل تناول ملعقة صغيرة من تركيبة إزالة السموم الواردة أعلاه، ثم الانتظار 15 دقيقة قبل شرب نوع العصير الأول. تزداد سماكة خليط الطين فوراً في الماء ويصعب ابتلاعه.

خلال ساعات النهار المتبقية، عليك العمل بشكل طبيعي تجنباً للتفكير بالطعام. لحسن الحظ، ستشعر بالشبع لفترة طويلة بفضل المكملات والعصير، وستشعر بالراحة حين تأخذ حماماً ساخناً ثم تخلد إلى النوم باكراً، حوالى الساعة التاسعة مساءً. هكذا ستنعم بليلة نوم هانئة.

الثاني

عموماً، يُعتبر اليوم الثاني والثالث الأصعب في الخطة المتّبعة. تشمل الآثار الجانبية: صداع، إرهاق، حساسية تجاه الضوء والضجيج، إطلاق الغازات، طفرة جلدية، أرق، كوابيس. قد تشعر أيضاً بالبرد والكسل وقد تعاني من النسيان. في فترة بعد الظهر، يمكنك زيارة منتجع خاص لتلقي العلاج المناسب. يشار إلى أنّ هذه العملية تحتّم الامتناع عن تناول القمح ومشتقات الحليب والكافيين قبل شهر من تطبيقها.

الثالث

من الأفضل أن يكون اليوم الثالث أحد أيام العطلة، إذ ستشعر بالكسل ولن تملك الطاقة للذهاب للركض أو العمل، لكنّ ذلك لا يعني أن تهمل نشاطاتك الاجتماعية الأخرى مثل استضافة أصدقائك. قد تضطرّ إلى الذهاب للتسوّق في هذه الحالة! أو يمكنك القيام ببعض الأعمال المنزلية من غسيل وكيّ وتنظيف قبل موعد تناول العصير بعد الساعة العاشرة صباحاً. في فترة بعد الظهر، يمكنك تناول نوع آخر من العصير يتكوّن من المانغا والموز.

الرابع

بعد التنعّم بليلة نوم هانئة، إشرب صباحاً خليط الطين مع أنه صعب الابتلاع، ثم يمكنك الذهاب للسباحة لمطّ أطراف جسمك والتوقّف عن التفكير بالأكل حتى حلول موعد تناول العصير في العاشرة صباحاً. ستشعر بالبرد وبنقص في الطاقة أيضاً. على العشاء، إحرص على شرب عصيرك حتى لو كنت تستضيف أصدقاءك على العشاء. تشجّع عبر التفكير بأنّ العملية ستنتهي بعد يوم واحد.

الخامس

في هذا اليوم، ستشعر بالرغبة في الأكل وفي تناول تفاحة مقرمشة مثلاً. لكن ستلاحظ الفرق على مستوى نعومة بشرتك ولمعان شعرك وتراجع مقاس ملابسك. قد تتلقى بعض تعليقات الإطراء من أصدقائك كأنك تبدو أكثر شباباً أو أنّ معدتك أصبحت مسطحة نظراً إلى الوزن الذي فقدته، وستستعيد نشاطك تدريجاً.

السادس

ستشعر بحماسة كبيرة لتناول وجبتك العادية الأولى. لقد أصبحت حاسّتا الذوق والشم أكثر تيقّظاً لديك. بعد الفطور، يمكنك تناول سلطة مكوّنة من مكعبات خيار، جزر، تفاح، خس مقطّع، وطماطم. ستستمتع بطبق طيّب المذاق. خلال الأيام المقبلة، ستقدّر الطعام بطريقة مختلفة وستتلذذ بأبسط الأطباق، والأهم هو أنك لن تشعر برغبة ملحّة في تناول السكريات.

خطّة منزليّة عضويّة

تروي إحدى السيدات تجربتها في عملية إزالة سموم الجسم في المنزل طوال 10 أيام:

«أحاول إزالة السموم من جسمي مرتين سنوياً لأنني أعيش حياة تعمّها الفوضى وأسافر كثيراً، لذا كنت سعيدة جداً عند اكتشافي هذه الخطة المنزلية المفيدة، هكذا لا أضطرّ إلى تغيير خططي اليومية. كذلك، يمكنني الاستمرار بشرب الكافيين خلال هذه العملية!

كل صباح، أشرب مياهاً ساخنة مع عصير الليمون، ثم ثلاث كبسولات خاصة بتنقية القولون مع كوب ماء أضيف إليه 15 قطرة من منتج خاص بتطهير الكبد والكلى. كان فطوري يتكوّن من فاكهة طازجة مع اللبن والمكسرات أو بيضة مسلوقة مع الطماطم. كنت أضطر إلى تكرار استعمال القطرات الخاصة بتطهير الكبد والكلى على الغداء والعشاء. كذلك كنتُ أتناول كبسولات من مضادات أكسدة قوية المفعول ومغذيات نباتية وأحماض دهنية أساسية، بالإضافة إلى المواظبة على فرك الجسم وتطبيق تقنية التنفّس البطيء. كانت الأيام الأولى صعبة، إذ شعرتُ بنفخة وصداع وإرهاق. كنت آكل كثيراً لكني اضطررت إلى الالتزام بكمية مياه معينة. ثم بدأت بالاستمتاع بهذه الفترة. لكن مع حلول اليوم الثامن، شعرتُ بالمرض وأُصبت بالتهاب في الجيوب الأنفية والقصبات التنفسية. في نهاية العملية، خسرتُ كيلوغرام ونصف من وزني. سأكرر العملية طبعاً لكني سأحرص على تخصيص وقت أكبر للراحة في المرة المقبلة!».

شهادة

تروي إحدى اختصاصيات التغذية تجربتها للتخلّص من السموم من خلال التركيز على شرب العصير دون سواه على مدار اليوم:

«تسير الأمور جيداً حتى الآن. نجحت في السفر من بلدٍ إلى آخر بعد شرب كوب مياه ساخنة وشريحة ليمون لا أكثر. كنتُ في العادة أتناول فطوراً دسماً، لكني سأكتفي اليوم بشرب العصير لتطهير جسمي من السموم. لن يكون الأمر سهلاً بما أنني آكل خمس مرات يومياً.

تبدأ هذه العملية بتناول عصير لذيذ طازج من الجزر وجذور الشمندر والتفاح والملفوف. يليه تذويب ملعقة صغيرة من قشور مادة السيليوم في كمية صغيرة من الماء، فتتحوّل فوراً إلى مادة جيلاتينية في الكوب. تساهم البذور الليفية في تنقية القولون.

يُفترض أن تريح هذه الحمية التي ترتكز على العصير، الجهاز الهضمي وتسمح للأعضاء الحيوية بالتجدد، مع الحفاظ على مخزون السكر في الكبد والعضلات. يجب أن تتكرر هذه العملية طوال ستة أسابيع، مع تخصيص يوم واحد أسبوعياً لتناول العصير حصراً وممارسة اليوغا واستشارة الاختصاصيين بشأن الغذاء وأسلوب الحياة المناسب. هكذا يعتاد الجسم على هذا النظام ويصبح المرء أكثر هدوءاً ويستعيد صفاء ذهنه.

بدأتُ أشعر ببرد شديد، لذا من المفيد ممارسة ساعة من تمارين التنفّس في حصة يوغا لتحمية الجسم. يساهم التأمل أيضاً في الحفاظ على استرخاء الجسم. ثم حان موعد «الغداء» الذي يتألف من جزرة، شمار، كرفس، عصير تفاح.

تفيد هذه الخطوات في تطهير الجهاز اللمفوي، ما يساعد في التخلص من سموم الجسم عبر تقشير البشرة الجافة، واستعمال الأملاح الخاصة والحمامات الساخنة والباردة المتتالية. لتطهير القولون، لا بدّ من ممارسة ساعة إضافية من اليوغا والتأمل. عند هذه المرحلة، شعرتُ بالتعب وبنقص في الطاقة، لذا كنت أتوق الى شرب آخر نوع عصير مخفوق في اليوم: خيار، لفت، بروكولي، كرفس، زنجبيل. لكنّ مذاقه كان مرّاً بعض الشيء.

نختم اليوم مع تناول طبق ساخن من حساء الميزو مع الأعشاب البحرية، ما يعطي الجسم طاقة كبيرة. ثم ينبغي استعمال الحقنة الشرجية يليها مغطس بالأملاح، ثم الخلود إلى النوم باكراً. في ذلك المساء، شعرتُ بالتحسّن عدا عن شعور بسيط بالجوع. على رغم ساعات النوم العميق، شعرتُ بالإنهاك في اليوم التالي. في المرة المقبلة، سأحرص على القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوعية!».

خلال 48 ساعة!

عليك تطبيقها في عطلة نهاية الأسبوع للتمتع باسترخاء كبير وتجدّد ملحوظ!

ستساعدك هذه الخطة التي تمتد على مدار يومين في الشعور بتحسّن داخلي. ستأكلين طعاماً صحياً وتسترخين وتعيدين شحن طاقتك!

إنها عملية بسيطة تشمل خطوات ممتعة تُحدث تغييرات كبرى، حتى أنك قد تكتسبين عادات دائمة. يجب البدء في الثامنة والنصف مساءً من اليوم الأول والانتهاء في صباح اليوم الثالث. من الأفضل اختيار عطلة نهاية الأسبوع لتنفيذ الخطة. قد يصبح البرنامج أكثر متعة في حال تطبيقه مع أحد الأصدقاء. إذا كنت تفضّلين جواً أكثر هدوءاً، يمكنك الابتعاد عن محيطك وإطفاء هاتفك ليومين.

مرحلة تمهيديّة

لا بدّ من بعض التحضيرات للاستفادة القصوى من عملية إزالة السموم. خلال الأسبوع الذي يسبق التطبيق العملي، رتّبي بعض الأمور لتسهيل العملية: حضّري غرفة النوم ومكان الاسترخاء (غرفة المعيشة) والحمّام- إنها الأماكن التي ستمضين فيها وقتك في عطلة الأسبوع.

- ضعي وسادات كبيرة وغطاء سميكاً في غرفة الاسترخاء.

- ارفعي حرارة الغرفة قليلاً لأنك ستمضين معظم وقتك في رداء الاستحمام. احرصي على أن تكون الأضواء خافتة من حولك لإراحة عينيك.

- في الحمّام، ضعي الشموع والمنتجات التي ستحتاجين إليها بالقرب من المغطس لتتمكني من الوصول إليها بسهولة، وتأكدي من نظافة المناشف التي ستستعملينها.

- في غرفة النوم، ضعي أغطية نظيفة على السرير لتشعري بالانتعاش.

- اغسلي رداءك وملابس نومك وجففيها لتصبح قابلة للاستعمال.

- احرصي على تخزين الشموع وعلب الكبريت.

- اختاري موسيقى هادئة لتشعري بالاسترخاء أثناء الحمّام.

- اشتري زيوت الجسم والمنتجات التي ستحتاجين إليها.

أغراض ستحتاجين إليها

- طلاء أظافر، قطن.

- مستحضر لتنقية الوجه وترطيبه.

- مستحضر لتقشير بشرة الجسم وكريم أو زيت للجسم.

- قفازان وجوربان قطنيان وكريم لليدين.

- وعاء لنقع القدمين.

- طلاء أظافر بألوان مشرقة لليدين والقدمين.

- شموع وعلب كبريت.

- أشرطة لأغانٍ هادئة.

خطوات العلاج

- قناع وجه متكامل: نظّفي وجهك وقشّريه ودلكّيه ببطء، واستمتعي بروعة الشعور عند التخلص من البشرة الميتة والكشف عن إشراقتك الداخلية والخارجية.

- تنظيف الجسم: نظّفي الجسم وانقعيه في الماء. قشّري البشرة، جففيها، ورطّبيها بالكريم ببطء ونعومة.

- طلاء أظافر القدمين: انقعي قدميك في وعاء من المياه الساخنة أو حمام فقاعات أو زيوت، أخرجيهما من المياه، قشّري البشرة أو افركيها بنعومة لإزالة البشرة الميتة، جفّفي الأظافر أو استعملي مزيل الطلاء للتخلّص من آثار الزيت أو الكريم المرطّب، ثم أطلي طبقة أولى شفافة تليها طبقتان من طلاء أظافر بلون من اختيارك.

- طلاء أظافر اليدين: إنقعي يديك في وعاء من المياه الساخنة مع الزيوت أو فقاعات الصابون، أخرجيهما من الماء ودلكيهما. قشّري البشرة، أشطفيها، رطّبيها بالكريم، ثم ضعي القفازين القطنيين واسترخي، أو نظفي الأظافر من الزيت أو الكريم. ضعي طبقة من الطلاء الشفاف ثم طبقات من طلاء ملوّن من اختيارك. من أبرز الألوان الرائجة: الأحمر والبنفسجي، وحتى الكحلي الداكن، أو يمكنك الاكتفاء بالطلاء الشفاف.

أنواع أكل مناسبة

في ما يلي لائحة بالمأكولات التي يجب تناولها طوال 48 ساعة. يُفترض ألا تشعري بالجوع لذا لا تكثري من كمية الحصة الغذائية. يمكنك تناول الكمية التي تريدينها من الفاكهة والخضار. إذا شعرت بالجوع، الفاكهة وجبة مفيدة وسريعة ومنعشة. ينطبق الأمر نفسه على المكسرات والبذور وفطائر الشوفان والحمّص.

إذا كنت تحبين الطبخ، ابتكري أطباقاً بنفسك، وإلا تناولي طبقاً بسيطاً ولذيذاً يفيد في التخلّص من سموم الجسم: سمك مشوي مع خضار مشوية في الفرن. من المأكولات الموصى بها أيضاً: البطاطا المحشوّة بجبنة الماعز أو فطائر بالشوفان أو خضار نيء يُغمَّس في الحمّص.

- أطعمة مفيدة

تحتوي جميع المأكولات التالية على مغذيات مفيدة تساهم في تصريف المواد المضرّة وتعزيز قوة الجسم وشحنه بالطاقة للحفاظ على الرشاقة والصحة السليمة.

- الخضار: يمكنك طبخ جميع أنواع الخضار لا سيما البطاطا، لكن لا لرقائق البطاطا المقرمشة!

- الفاكهة الطازجة: يجب الإكثار منها! والتوت الأفضل بينها.

- مكسرات وبذور وفاكهة مجففة للوجبات الخفيفة.

- سمك، ثمار البحر، دجاج.

- الرز الأسمر هو الأفضل.

- الحبوب على أنواعها: عدس، فاصوليا، كينوا.

- زيت زيتون، عصير ليمون، عصير برتقال.

- أعشاب وبهارات (بلا ملح).

- جبنة ماعز أو جبنة غنم، لبن، حليب على أنواعه، أو منتجات الصويا.

- عسل.

- ليمون: ضعي شريحة في كوب مياه ساخنة واشربي المزيج في كل صباح.

- شاي بالأعشاب.

- ماء فوّارة أو عادية مع شاي عشبي (بارد أو ساخن). إشربي 1.5 ليتر ماء يومياً على الأقل.

- أطعمة مضرّة

في ما يلي مأكولات لا نفع منها كونها لا تفيد الصحة في شيء:

- شاي، قهوة، كحول.

- مشروبات غازية من أي نوع باستثناء الماء الفوّارة.

- مشتقات الحليب: حليب، كريما، جبنة، زبدة (لكنّ المنتجات المشتقة من الماعز مفيدة).

- لحوم باستثناء الدجاج الطبيعي.

- مأكولات مصنّعة ومعلّبة، باستثناء السمك المعلّب مثل الساردين بالزيت، أو السمك في صلصة الطماطم، أو معلّبات التونة، أو الماء والزيت.

- قوالب حلوى، بسكويت، شوكولا، حلويات على أنواعها.

لائحة بالطعام اليومي الذي عليك تناوله

- الساعة 7:30: مياه ساخنة مع عصير ليمونة. إحرص على تقشير البشرة الجافة قبل الاستحمام بمياه ساخنة وباردة على التوالي.

- الساعة 8:00: تناول خليط الطين المنقّي.

- الساعة 9:30: عصير تفاح أو بابايا أو فراولة.

- الساعة 11:00: شراب تنقية الأمعاء.

- الساعة 12:15: التركيبة العشبية الخاصة بإزالة السموم.

- الساعة 12:30: عصير جزر، كيوي، بقدونس، تفاح.

- الساعة 14:00: شراب تنقية الأمعاء.

- الساعة 15:15: التركيبة العشبية الخاصة بإزالة السموم.

- الساعة 15:30: عصير مانغا، بابايا، وموز.

- الساعة 17:00: شراب تنقية الأمعاء.

- الساعة 17:45: التركيبة العشبية الخاصة بإزالة السموم.

- الساعة 18:00: عصير جزر، تفاح، برتقال، وزنجبيل.

- الساعة 20:00: مرق نباتي.

- الساعة 21:30: شاي ببذور الكتان.

- الساعة 22:30: مكملات بحمض أسيدوفيلوس.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy