• ×

12:54 صباحًا , الأربعاء 8 يوليو 2020

قائمة

مفاجآت في قضية سوزان تميم والسكري وهشام طلعت

 1  0  5.9K
 مفاجآت في قضية العشق والدم:

مهندس باكستاني امام المحكمة: مقاطع الفيديو والصور.. صحيحة 100%

التلاعب في الأجهزة غير ممكن.. وفرق التوقيت بين برجيّ الواحة والرمال وارد

هشام طلعت: العبث بالتواريخ والأرقام يحدث في جهاز النقل

محامي السكري: رسوم نسخ محتويات \"الجهاز\".. تعجيزية



تقدمت هيئة الدفاع عن ضابط الشرطة السابق محسن السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفي بعدد من الطلبات أمس إلي محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
وجاء شاهد باكستاني الجنسية ليدلي بشهادته امام المحكمة.. وتحدث هشام طلعت من داخل قفص الاتهام لهيئة المحكمة ليرد علي احدي النقاط التي وردت في اقوال الشاهد حول الصور المسجلة بجهاز تخزين الصور وحدثت مشادات بين بعض اعضاء هيئة الدفاع عن هشام ومحامية عادل معتوق والذي يقول انه الزوج الذي توفيت المجني عليها وهي في عصمته.
بدأت الجلسة حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا حيث قام المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة باخطار المحكمة انه تنفيذا لقرارها السابق في الجلسة الماضية حول اعلان المختصين بالشركة المنتجة لكاميرات المراقبة في برج الرمال في دبي.. انه تم اتخاذ اللازم وحضور الباكستاني الجنسية \"بيرزاده وجيه الدين\" المتخصص في شئون تركيب كاميرات المراقبة.
مثل الشاهد امام المحكمة.. وبحضور \"مترجمة\" للغة الانجليزية.. بدأ الباكستاني بيرزاده في الرد علي اسئلة المحكمة والنيابة والدفاع..
قال انه يبلغ من العمر 38 عاما ويشغل منصب مدير مشروع في شركة \"هاني ويل\" وانه يشهد بالحق.
اعترض عاطف المناوي محامي السكري علي مناقشة الشاهد الباكستاني وطلب ارجاءها لحين وصول مهندس مختص استعان به الدفاع لمناقشة الشاهد خلال عرض للصور المسجلة علي جهاز التخزين الوارد من دبي.. وبالفعل حضر المهندس خلال ادلاء الشاهد بشهادته.
قرر الشاهد ان الشركة طلبت منه التحقق من شريط الفيديو وانه ثبت ان الشريط صحيح.. وتحدث الشاهد عن الصور التي وردت في الشريط عن يوم 28 يوليو عام 2008 حيث قال إن شرطة دبي اتصلت بهم وطلبت منهم الشريط الاحتياطي وشاهدوه.
وحول سؤال من هيئة المحكمة عن المؤهلات التي حصل عليها الشاهد قرر انه مهندس الكترونيات حاصل علي بكالوريوس من باكستان عام 1994 وكان يعمل بشركة \"هاني ويل\".
وحول سؤال عن مدي امكانية حصول اشخاص غير الذين قاموا بتركيب كاميرات \"D. V. R\".. علي صور من داخل كاميرات المراقبة.. قرر الشاهد الباكستاني ان الشركة بدأت هذا البرنامج من عام 2006 وحتي عام 2007 وبعد ذلك بدأ من ديسمبر 2007 وبمجرد تسليم شركة \"هاني ويل\" هذا المشروع للمالك فإن دور الشركة إنتهي.
ورداً علي سؤال هل يستطيع المالك أن يستخرج صوراً من داخل الجهاز دون العودة للشركة؟.
قال الشاهد انه بمجرد تسليم المشروع للمالك يكون غير مصرح للشركة بالدخول.
ورداً علي سؤال أليس أنت المختص بعملية النسخ؟ قال الشاهد انه لم يقم بالنسخ شخصيا ولكنه تحقق من الصور التي في الشريط لأن الشريط الاحتياطي به نوعية خاصة \"موش ممكن أي حد يعمله\"
وعن عدد كاميرات ¢DVR\" المتواجدة في كل من برج الرمال وبرج الواحة بدبي.. قال الشاهد إن برج الرمال به 6 أبراج وهناك 11 جهازا DVR.. ولا يعلم عدد الأجهزة في فندق الواحة.. وقرر أنه لا يوجد رابط بين فندق الواحة وفندق الرمال فيما يتعلق بكاميرات المراقبة.
وقرر الشاهد حول ضبط توقيت جهاز ¢DVR\" وما إذا كان ضبط توقيت الجهاز يتم مرة واحدة أم يتم كل فترة.. إن الشركة سلمت \"المالك\" عمل ال D.V.R وتم ضبط الساعة.. ولكن ليس معني ذلك أن ضبط توقيت جهاز واحد يعني أن جميع الأجهزة لابد أن تكون علي نفس التوقيت تماما.
وردا علي سؤال حول ما إذا كان يمكن أن يكون هناك اختلاف في الساعة.. في جهاز DVR الخاص ببرج الواحة وجهاز آخر في برج الرمال.. أجاب الشاهد أنه من الممكن ذلك.. لأنه لا يوجد ربط بين ال DVR في كل من الواحة والرمال وحول إمكانية أن يكون التوقيع الخاص بالصورة خارج الكادر.. أجاب الشاهد بأن ذلك يعتمد علي المصنع.. وردا علي سؤال حول مدي إمكانية العبث في أجهزة DVR لتعديل الساعة بعد تشغيلها.. قال الشاهد إنه لو تم عبث في ال DVR فإن الصورة لا يمكن مشاهدتها مرة أخري.. وردا علي سؤال هل أنت متأكد مائة في المائة أن هذه الصور صحيحة.. قال الشاهد: الصور هذه صحيحة لأنه لو تم تعديلها لما استطعنا عرضها علي الشاشة لمشاهدتها مرة أخري.
وبعد شهادة استمرت قرابة الساعة.. اعترض رئيس هيئة الدفاع عن السكري علي إدلاء الشاهد بشهادته \"شفهيا\".. وطلب من المحكمة إحضار الشاهد مرة أخري ليعلق علي الصور التي وردت في جهاز تخزين الصور الوارد من دبي.. عقب ذلك تحدث محامي هشام طلعت مصطفي وقال إن الشاهد ذكر أنه من المتصور اختلاف التوقيت بين جهاز DVR وجهاز آخر.. وأشار إلي أن هناك قانونا في دبي يلزم أي جهة أن يكون توقيتها وفقا لتوقيت دبي وأي مخالفة لذلك يعاقب عليها القانون.. فكيف يكون هناك اختلاف في التوقيت بين جهازي DVR علي الرغم من وجود قانون في دبي يلزم الجميع بتوقيت دبي.
طلب هشام طلعت مصطفي من المحكمة الإذن بتوضيح جزئية فنية وردت بأقوال الشاهد.. وعندما سمحت له المحكمة قال: إحنا عندنا أكبر مبيعات لشركة \"هاني ويل\" في العالم هنا في مصر وجميع فنادق \"فور سيزونز\" قامت بتركيب كاميرات من شركة هاني ويل.
وهنا قال محاميه إن مدير شركة هاني ويل متواجد في مصر ووكيل الشركة نريد إحضاره لكي يشرح لنا هذه الجزئية الفنية.
وجدد الدفاع كلامه عن الاسم والإشارات الحمراء التي وردت علي بعض الصور الواردة من دبي والتي جاءت في قرار الاتهام أنها للمتهم السكري قبل وبعد تنفيذ الجريمة .. وهنا تدخل المستشار مصطفي سليمان ممثل النيابة.. وتساءل في صوت حاد لمصلحة من نضيف أسهم؟ .. ان النيابة لاتلفق تهما ولاتزور أدلة.
خلال ذلك حدثت مشادة جديدة بين محامية عادل معتوق وأحد المحامين عن هشام طلعت حيث طلب المحامي من المحكمة قصر نظر القضية علي الجزء الجنائي وعدم اهدار وقتها في نظر الشق المدني الذي يعود الاختصاص فيه الي المحكمة المدنية.. فقامت محامية عادل معتوق بالرد باعلانها تقديم بلاغ ضد محامي هشام طلعت للتحقيق في كيفية حصوله علي نسخة من صور وردت في أحراز القضية.
قبل إنتهاء الجلسة التي استمرت قرابة الساعتين اشار محامي السكري لموقف الدفاع من الرسوم التي تم تحديدها للحصول علي نسخة من صور جهاز التخزين الوارد من دبي والتي قدرتها المحكمة ب 803 ملايين و250 الف جنيه.
وأثبت في محضر الجلسة انه تنفيذا لقرار المحكمة بتسليمه نسخة كاملة من جهاز التخزين وماورد بقرار المحكمة عن تحديد الرسوم .. وقرر انه فيما يتعلق بالقانون رقم 93 لسنة 1944 بشأن الرسوم فقد نصت المادة 16 من الباب الرابع بشأن المصاريف القضائية وهي لم تلغ حتي الان.
.. انه تصرف من خزانة المحكمة مقدم اتعاب النفقات ومايلزم للتحري عن الجرائم والادلة بعد تقديرها مشيرا الي ان مقدم الاتعاب هذا يتم سداده فيما بعد.
وحدد الدفاع ثلاثة طلبات اولها تعيين خبير استشاري يتم تمكينه من الاطلاع علي كل ماعرض علي الخبير المعين من قبل المحكمة واشار الي ان الدفاع قام بتعيين المهندس وليد فاروق الباروني لهذه المهمة لفحص الجهاز الوارد من دبي ويحمل ادلة تم تقديمها علي أنها ادلة الادانة ضد السكري.
كما طلب الدفاع استدعاء ومناقشة رئيس قسم الطب الشرعي بكلية الطب في أي جامعة مصرية لمناقشته فيما ورد في أقوال الطبيب الشرعي حازم شريف الذي قام بتشريح جثة سوزان تميم ووردت اقواله أمام النيابة في دبي وأمام المحكمة اثناء المحاكمة الاولي .. وقال الدفاع ان هذه الاقوال ورد في بعضها ما يتناقض مع البعض الاخر.
وطلب الدفاع عن السكري ايضا استدعاء الدكتورة هبة العراقي استشاري تحليل البصمة الوراثية بالطب الشرعي والتي قامت بتحليل البصمة الوراثية للمتهم لمناقشتها وطلب الدفاع عن هشام طلعت من تفريغ المشاهد والصور المسجلة بالقرب من المصعد التي ظهر فيها المتهم.
يوم 28 يوليو من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتي التاسعة صباحا.. وطلب سماع شعيب علي أهلي وكيل نيابة دبي بوصفه شاهد واقعة في اثبات حالة الأماكن والجثة والملابس التي عثر عليها ووصفها.
وضم تقرير مضاهاة بصمات \"اليكس كازاكي\" الذي سبق استجوابه في دبي وحبسه خلال التحقيق في ملابسات الجريمة.. وهو التقرير الذي قام بإعداده مسئول نيابة دبي في محضر استجواب \"اليكس كازاكي\" وانه في حالة تعذر ذلك فإن الدفاع يطلب احضار \"اليكس كازاكي\" في القاهرة لمضاهاة بصماته مع البصمات الست المجهولة وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة التأجيل إلي اليوم لإعلان الدكتورة هبة العراقي من الطب الشرعي وإحضار الأجهزة لمشاهدة قرص التخزين وصرحت المحكمة لدفاع \"السكري\" بتقديم تقرير استشاري طبي شرعي وإخطار السلطات القضائية بدبي بحضور شعيب علي أهلي وكيل نيابة دبي وارسال تقرير بصمات \"أليكس كازاكي\" الموظف بشركة عقارية لجلسة 26 مايو الحالي.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة وعضوية المستشارين محمد حماد ود. أسامة جامع وبحضور المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة والمستشار مصطفي خاطر المحامي العام بمكتب النائب العام وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد.
أشرف علي تأمين الجلسة اللواءات: حامد عبدالله مساعد وزير الداخلية لأمن حلوان وعابدين يوسف نائب مدير الأمن ومصطفي بدر مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي والعقيد عادل الشافعي رئيس مباحث الوحدات. والمقدمون: أمجد عثمان وسامح الجزار وشريف زهران وطارق مهران ومحمد ذرد.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : راضي بحكم الله
    07-13-2010 05:11 مساءً
    ياشباب والله مافهمت شي بس الله يرحمها
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : راضي بحكم الله
    07-13-2010 05:11 مساءً
    ياشباب والله مافهمت شي بس الله يرحمها

Privacy Policy