• ×

12:38 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

النباتات التي أثبتت فاعليتها في عالم الجمال الدائم.. نباتات الجمال الآمن

 0  0  2.1K
 النباتات التي أثبتت فاعليتها في عالم الجمال الدائم.. نباتات الجمال الآمن


إذا كنت تبحثين عن جمال آمن يقدم لك خبراء التجميل بعض النباتات التي أثبتت فاعليتها في عالم الجمال الدائم، منها:
البابونج
يستخدم في عمل كريمات وكمادات للوجه، وفي حمامات البخار، وفي عمل أقنعة الوجه منفردا أو مخلوطا مع غيره من الأعشاب. البابونج أثبت فعاليته في علاج حب الشباب والحساسية الجلدية وعلاج الجلد الجاف الملتهب والجلد الحساس.
الليمون
أطلق عليه خبراء التجميل اسم فارس التجميل لأنه يعمل على إزالة البقع والبثور عن الوجه. وهو مفيد للبشرة الدهنية ويعمل على تنظيفها وتغذيتها، كما أنه يجعل أنسجة البشرة متماسكة، وبالتالي يقضي على التجاعيد.
الطماطم
يستخدم عصير الطماطم مع الغلسرين وقليل من الملح في عمل دهان للبشرة، أثبت فاعليته في القضاء على خشونة الوجه واليدين والكوعين. ويمكن عمل قناع للبشرة من عصير الطماطم فقط، وذلك لإعطائها مزيدا من النعومة والنضارة.
الخيار
يستخدم في عمل أقنعة للوجه، ويستخدم قشره لعلاج التجاعيد، أما الخيار المطبوخ فيستخدم كغسول للوجه. والخيار مفيد لعلاج انتفاخات العين والهالات السوداء، كما أثبت فاعليته في علاج الكلف والنمش.
البنفسج
مفيد جدا في إنعاش البشرة وتهدئة الأعصاب وتسكين الآلام، كما أثبت فاعليته في تجميل العيون.
البقدونس
يشفي منقوع البقدونس التهاب العيون، كما يستخدم كغسول لتنظيف فروة الرأس والوجه. وللحصول على شعر جميل وبشرة صافية يُغسل الشعر والوجه بمغلي أوراقه.
الكراث
يستخدم عصير الكراث مع الحليب في عمل غسول للوجه، حيث يفيد في إزالة البقع والطفح الجلدي، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وجذابة.
الحناء
تستخدم كمادة أساسية في صنع مستحضرات التجميل من شامبو ولوسيون وكريم، وأثبتت الأبحاث العلمية أنها علاج فعال لفروة الرأس ولعلاج قشرة الشعر، وإذا وضعت على الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة فيها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات والإفرازات الزائدة والدهون، لذلك تستخدم كعلاج للشعر الدهني.
القراص
من أكثر أعشاب الشعر المشهورة التي تنشط الحركة الدموية في فروة الرأس، لذلك يستخدم في عمل لوسيونات وغسول للشعر. ويحضّر نقيع من أعشاب القراص لمدة نصف ساعة ثم يصفّى، وبذلك يكون جاهزا للاستعمال.
ويستخدم خل القراص لعلاج تساقط الشعر، وذلك من خلال غلي كوب صغير من أعشاب القراص مع لتر من الماء ونصف لتر من الخل مدة نصف ساعة، ثم يصفّى ليكون جاهزا للاستعمال.
الشيح
تستخدم عشبة الشيح لتقوية بصيلات الشعر، وذلك من خلال غلي أربع ملاعق كبيرة من عشبة الشيح مع كوب من الماء مدة عشر دقائق، ثم تصفيتها وتركها تبرد قبل الاستعمال. ويستخدم هذا المغلي من العشبة في علاج داء الثعلبة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy