• ×

12:02 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

آبل تطلق أداتها الجديدة «آي كلاود»

 0  0  749
 آبل تطلق أداتها الجديدة «آي كلاود»

يتهيأ مدير عام «آبل» ستيف جوبس للظهور علانية الاثنين في إطلالة ثانية منذ بداية إجازته المرضية في يناير الماضي، وذلك من أجل تقديم «آي كلاود» موقع تخزين على الإنترنت يصلح ليكون مكتبة موسيقية.

وكسرا لعادته بإحاطة إعلاناته بجو من الغموض، كشف مصنع السلع المعلوماتية الأميركي مسبقا ان ستيف جوبس الذي يمضي إجازة مرضية لسبب ومدة غير محددين، سيظهر خلال المؤتمر الدولي للمبرمجين الإلكترونيين في سان فرانسيسكو ليقدم «آي كلاود».

وقالت مجموعة «آبل» في بيان انها «ستكشف عن الجيل الجديد من البرامج المعلوماتية «لايون»، وهي النسخة الثامنة من نظام «ماك اوس اكس»، وكذلك «اي اوس 5»، النسخة الأحدث من نظام التشغيل الخاص بالأجهزة الخلوية» كالجهاز اللوحي آي باد وهاتف آي فون.

والأهم هو ان آبل ستقدم «اي كلاود»، باعتباره فقط عرضا لخدمات الرقمنة.

وقال مايكل غارتنبرغ، وهو محلل في مؤسسة غارتر للأبحاث التكنولوجية ان «آي كلاود لا يشكل سوى جزء بسيط من البيان»، ولكنه «الأكثر إثارة للاهتمام لأننا لا نعلم شيئا عنه».

وبحسب مصادر متعددة، سوف يتيح آي كلاود الاستماع بنسق «ستريمنغ» إلى الموسيقى المخزنة في الخوادم، وفقا لمبدأ المعلوماتية الرقمية، ما سيسمح بتجنيب متصفحي الانترنت وجوب مطابقة أجهزتهم اللوحية مع القرص الصلب للحاسوب.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» أعلنت الجمعة ان «آبل» أنهت تقريبا نقاشاتها مع أبرز موزعي الموسيقى وأبرمت اتفاقات مع دور الإنتاج الموسيقي الأربعة الرئيسية. أما صحيفة «لوس انجيليس تايمز» فذكرت ان آي كلاود سيمنح في بداية الأمر، مجانا الى مستخدمي آي تيونز على أن يطلب لاحقا منهم التسجيل للحصول على الخدمة لقاء اشتراك بقيمة 25 دولارا تقريبا سنويا.

وكان الموزع الالكتروني أمازون قد أطلق في نهاية مارس خدمات «كلاود درايف» و«كلاود بلاير» التي تسمح الى منتسبيه بتخزين مجموعاتهم الموسيقية وأشرطتهم المصورة على خوادم أمازون، بالتالي تصبح متاحة على الحواسيب أو على الأجهزة التي تعمل وفق نظام اندرويد التابع لغوغل.

بدوره، كان غوغل قد أطلق خدمته «غوغل ميوزيك» التي تسمح لمتصفحي الانترنت بأن يضعوا على الانترنت مجموعاتهم الموسيقية، ليسمعوها على الحاسوب او الهاتف أو الجهاز اللوحي.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy