• ×

03:11 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

قائمة

هوايات مشاهير السينما والإذاعة والتلفزيون وعروض الأزياء .. استثمار بالملايين

 0  0  1.2K
 
هوايات مشاهير السينما والإذاعة والتلفزيون وعروض الأزياء .. استثمار بالملايين

يعرفهم العالم من خلال الأغاني التي يصدحون بها أو الأفلام التي يبدعون في تقديمها أو الجولات الفنية التي تأخذهم إلى أنحاء العالم كافة.. مغنون وراقصون وممثلون ومخرجون.. مشاهير السينما والإذاعة والتلفزيون وعروض الأزياء.. لكن لمعظمهم جوانب بعيدة عن الأضواء قد لا تعرفها الغالبية من المعجبين بهم، فهم يستثمرون ملايين الدولارات في شراء وجمع التحف الفنية وكل ما هو غال ونفيس في هذا العالم.. لوحات وأعمال لكبار الرسامين في العالم.. تماثيل.. سيارات.. طوابع بريدية.. دمى، بل وروايات الكارتون التي أثبتت الأيام أن أسعار بعضها تجاوز ملايين الدولارات.
وفي ما يلي جولة سريعة مع الجوانب الخفية لاهتمامات بعض المشاهير وأين يستثمرون ملايينهم:

جيه زي وبيونسيه
image

تقول الأرقام الرسمية أن الزوجين حققا في العام الماضي أكثر من 180 مليون دولار من عائدات أغانيهما ومبيعات ألبوماتهما التي تتصدر المراكز الأولى بالإضافة الى الحفلات التي يقيمها كل منهما.
الجانب الآخر من حياة هذين الزوجين يتمثل في عشقهما للأعمال الفنية النادرة والنفيسة. ويعترف جيه زي بأن الفضل يعود لبيونسيه التي لفتت نظره إلى هذه الأعمال.
ويقول مغني الراب الأكثر شهرة في أميركا انه وزوجته يمتلكان عدداً كبيراً من اللوحات لكبار الفنانين العالميين أمثال داميان هيرست وريتشارد برايس.
وفي مقابلة مع صحيفة بريطانية قال انه سيكون بإمكانه بعد اعتزال الغناء إقامة معرض لمئات اللوحات الفنية التي يمتلكها مع زوجته.


مادونا
image

مغنية البوب الأولى في العالم هي الأخرى من عشاق الفن واللوحات الفنية النادرة. ومن أشهر الفنانين الذين تحتفظ مادونا بالعديد من لوحاتهم الرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو.
وفي السنوات الأخيرة احتاج متحف الفن الحديث في لندن لبعض أعمال هذه الرسامة ليضمنها في معرض أقامه فاستعار لوحتين من ممتلكات مادونا، الأولى تحمل اسم: «أنا والقرد» (1940) والثانية بعنوان «ولادتي».
وفي مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة قالت مادونا: ان إعارة أي من هذه اللوحات أشبه بإعارة أي من أولادي.. لكنني متأكدة من أنها ستكون في أيد أمينة، كما أنني متأكدة من أن المعرض لن يكتمل من دون وجود هذه اللوحات ضمن كنوزه المعروضة.


نيكولاس كيج
image

يعشق هذا الممثل امتلاك المنازل والقصور في مختلف القارات كما أنه يمتلك أكثر من جزيرة، لكنه تعرض عام 2002 لضائقة مالية فاضطر الى بيع مجموعته من كتب الرسوم comic book في مزاد علني، فكانت الحصيلة مليوناً وتسعمائة ألف دولار.
ويقول المطلعون على المزاد الذي نظم في قاعة معرض التراث في نيويورك ان نسخة من تلك الكتب النادرة بيعت بمائة وعشرين ألف دولار، وهي من سلسلة الرجل الوطواط كانت قد صدرت عام 1940.
وقبل أسابيع جرى بيع واحد من منازل كيج العديدة بأربعة ملايين وتسعمئة وخمسين ألف دولار، مع أن الممثل دفع ثمانية ملايين وخمسمئة ألف دولار حين اشترى هذا المنزل في سبتمبر 2006. كما عرض الممثل ثلاثة من منازله في كاليفورنيا ولويزيانا للبيع السريع.


جي لينو
image

بالإضافة الى تقديمه أحد أكثر البرامج الحوارية متابعة في التلفزيون الأميركي فالرجل يعشق جمع السيارات والدراجات النارية، وهو يمتلك مرآباً عملاقاً إذ تزيد مساحته على سبعة عشر ألف قدم مربع يضم بين جنباته أكثر من مائة سيارة من الموديلات النادرة والغالية جداً.
ومن بين هذه المجموعة سيارة سباق من طراز «بوغاتي 1928» يعتبرها نجمة النجوم كما يقول.
وبالإضافة الى السيارات فالرجل يمتلك مجموعة من الدراجات النارية النادرة أيضاً ومن بينها دراجة «هارلي ديفيدسون 1946» اشتراها قبل أكثر من ثلاثين عاماً، ولا تزال في حوزته.


ستيفن سبيلبيرغ
image

من المعروف عن المخرج الذي قدم للسينما عدداً كبيراً من أكثر الأفلام نجاحاً وأرباحاً ومنها «أي تي» المخلوق الفضائي و«الفك المفترس» أنه يعشق الفن وبالذات الرسم، لكن القليلين يعرفون أنه يمتلك واحدة من أكثر المجموعات الفنية قيمة في العالم، وهي مجموعة «نورمان روكويل» عن الحياة في أميركا، وهي موجودة برسم الإعارة في متحف «سميثونيان» في العاصمة واشنطن.


جورج لوكاس
image

يبدو أن المخرجين الكبار يتشابهون في الهوايات أيضاً.. فها هو لوكاس الذي قدم للسينما روائع «حروب النجوم» يمتلك مجموعة أخرى من روائع الرسام «روكويل»، وقد أعار مجموعته أيضاً لمتحف «سميثونيان».


ستيف واين
image

لا علاقة للرجل بالفن والفنانين لكن شهرته غطت العالم، فهو يمتلك العشرات من أكبر الكازينوهات وأكثرها شهرة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا حتى الصين واليابان أيضاً، لكن لاس فيغاس التي توصف بأنها عاصمة القمار في العالم تظل مربط خيله ومقر إقامته.
ستيف واين يعشق جمع التحف الفنية وهو يمتلك مجموعة من أكثر التحف ندرة في العالم وأكثرها قيمة، خاصة تلك التي أبدعها كبار الرسامين أمثال فينسنت فان كوخ وهنري ماتيس وبابلو بيكاسو وغيرهم.
وقد أثار ستيف واين ضجة غير عادية في عالم الفن والمزادات قبل سنوات عندما باع إحدى لوحاته وهي من إبداع بيكاسو بمبلغ 139 مليون دولار، لكن عملية البيع ألغيت في اللحظة الأخيرة بعد أن سبّب إحداث ثقب في اللوحة الثمينة، وذلك حين اصطدم كوعه بها عن طريق الخطأ كما قال.
وقال خبراء ان الثقب خفض قيمة اللوحة فأصبح 54 مليون دولار فقط، أي أن الخسارة هي خمسة وثمانون مليون دولار.


ماري أوزموند
image

مرت ماري أوزموند خلال حياتها الفنية في مجالات ومراحل عدة.. من الغناء إلى التمثيل، ومن تقديم البرامج التلفزيونية إلى التحدث باسم الجمعيات الخيرية وتلك التي تدعو الى اعتماد الأساليب الصحية في التغذية السليمة.. لكنها مع كل هذه التحولات لا تزال تعتبر واحدة من أكثر المتخصصات في جمع «عرائس الأطفال»، وهي تشتريها خلال جولاتها الفنية حول العالم.
وفي الفترة الأخيرة قررت ماري تحويل هوايتها التي بدأتها منذ سنوات طفولتها إلى عمل يدر المال الوفير فأسست شركة لهذا الغرض.

جيري هول
image

عارضة أزياء سابقة كما أنها زوجة سابقة لمغني الروك الشهير مايك جاغر.. وهي معروفة منذ سنوات بأنها تستثمر الملايين في التحف والأعمال الفنية لكبار الرسامين في العالم.
وفي الفترة الأخيرة باعت في مزاد علني اثنتين من لوحاتها وهما «إشارة الدولار» للرسام أندي وارهول و«ثمانية شهور» للرسام لوسيان فرويد وذلك بخمسة ملايين وثمانمائة ألف دولار.
وتجدر الإشارة إلى أن اللوحة الأخيرة هي لجيري هول نفسها وهي حامل في شهرها الثامن بطفلها الرابع غبرييل (1997) وبيعت بثلاثة ملايين وسبعمائة ألف دولار.

مايكل جاكسون
image

من المعروف عن ملك البوب الراحل أنه كان يعشق جمع التحف بكل أنواعها بما فيها المفروشات والتماثيل وبالذات النادرة منها.. وبعد وفاته جرى تنظيم العديد من المزادات لبيع مقتنياته وبعضها تماثيل بالحجم الطبيعي لأساطير السينما وأبطالها الخرافيين أمثال سوبرمان وباتمان (الرجل الوطواط) وسبايدرمان (الرجل العنكبوت) بالإضافة إلى تماثيل وشخوص من البورسلان لكبار الفنانين العالميين.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy