• ×

09:15 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

«بي بي سي» أطلقت فضائيتها العربية على عربسات ويوتلسات ونايلسات

 0  0  1.1K
 
أطلقت بي بي سي امس خدمتها التلفزيونية العربية كخدمة مضافة لشبكتها الإعلامية الواسعة. وقال مسؤولوها ان بحضورها الجديد على المستوى التلفزيوني فان بي بي سي العربية ستضع العالم بين يدي مستمعيها ومشاهديها من خلال مراسليها المتميزين المنتشرين في مختلف دول العالم.
يقول مدير بي بي سي العربية حسام السكري: «تهدف بي بي سي العربية إلى توسيع اجندتها الاخبارية للمستمعين في المنطقة. وهي تشرك مشاهدين ومستمعين في برامجها بالسماح لهم بالنقاش والتعليق ومحاورة بعضهم بعضا. إنها خدمة اخبارية يمكن للمستمعين المشاركة الفعلية فيها مما يثري برامجنا».
ويقول نايجل تشابمان المدير العام لـ«بي بي سي وورلد سيرفيس» BBC World Service: «العالم العربي هو سوق متعطشة للأخبار، كما ان التلفزيون بات الوسيلة المهيمنة للحصول على الاخبار في المنطقة».
وعلى الرغم من ان للبي بي سي العربية وبي بي سي اونلاين BBC Online جمهورا من «المستمعين والمستخدمين بلغ عدده 14 مليونا أسبوعيا، إلا أنها تعتقد أن عدم توفير هذه القناة سيحول دون وصول تغطيتها المميزة والمستقلة وغير المنحازة للاخبار الى جماهير أوسع بكثير».
وقال تشابمان: «باستثناء اللغة الإنكليزية كانت اللغة العربية تاريخيا واحدة من اللغات التي تحظى بأولوية عليا وبقيت كذلك، لكن الخريطة الاعلامية تغيرت كليا بعد انتشار محطات التلفزيون الفضائية».
وعن اطلاق قناة تلفزيونية اخبارية وإعلامية باللغة العربية يعتبر ذلك حدثا مهما بالنسبة للبي بي سي. ولأنها الخدمة التلفزيونية الأولى الناطقة بالعربية التي تمول من الخزانة العامة، ستكون متوفرة مجانا لكل من يملك جهاز استقبال فضائي او يشترك في خدمة كيبل سواء أكان في المغرب العربي ام في الشرق الاوسط ام منطقة الخليج.
وستعمل القناة التلفزيونية الجديدة جنبا الى جنب مع الاذاعة والانترنت لتغطية الاحداث العالمية الكبرى. كما ستبث برامج حوارية وتحليلية. وستسعى الخدمة الجديدة للحفاظ على سمعة بي بي سي العربية كمثال يحتذى في الموضوعية والحياد.
وتبث قناة بي بي سي التلفزيونية عبر اقمار عربسات Arabsat ويوتلسات Eutelsat ونايلسات Nilesat الفضائية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy