• ×

02:36 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

سيارة بورشه «بوكستر» Boxster و«كايمن» Cayman وقصة نجاح متألقة على مدار 15 عاماً

تخطي انتاجهما حاجز الـ 300 سيارة

 0  0  698
 سيارة بورشه «بوكستر» Boxster و«كايمن» Cayman وقصة نجاح متألقة على مدار 15 عاماً

بعد خمسة عشر عاما بالتحديد على بدء انتاج بورشه «بوكستر» Boxster وشقيقتها «كايمن» Cayman، يحتفل هذان الطرازان بعيد ميلادهما بطريقة مميزة مع تخطي انتاجهما حاجز الـ 300 سيارة.

وبفضل جاذبيتهما الخالدة، تتألق هاتان السيارتان ثنائيتا المقاعد ووسطيتا المحرك، اللتان تنتجهما شركة بورشه الالمانية لصناعة السيارات، ومقرها شتوتغارت، بجميع المزايا التي تجعل منهما سيارتين رياضيتين أسطوريتين بكل ما للكلمة من معنى.

وبمناسبة هذه الذكرى المميزة، خرج من خط الانتاج في «شتوتغارت ـ تزوفنهاوسن» في يونيو، طراز «بوكستر سبايدر» مخصص لعميل ألماني، الذي يمتاز بلون فضي بلاتينيوم معدني مع مقصورة مكسوة بجلد طبيعي لونه «أحمر كاريرا».
image
وهناك أسباب كثيرة وراء هذا النجاح المستمر لطرازي «بوكستر» و«كايمن»، فكلاهما يتم تطويرهما باستمرار وفقا لمبدأ المحرك الوسطي الرائد، وبالتالي مازالتا ترسيان المعايير بالنسبة الى السيارات الرياضية في فئتهما، ففي الولايات المتحدة الاميركية، احتل كلا الطرازين مرتبة بين «أفضل عشرة» سيارات للاعوام العشرة الماضية، كما يحتلان المركزين الثاني والثالث في ألمانيا، وراء طراز بورشه 911، في دراسة عن أفضل السيارات احتفاظا بقيمتها.

وتجسد جذور بوكستر مزايا بورشه المعهودة، المتمثلة بالقدرة والشجاعة والرؤية الثاقبة، ففي أوضاع اقتصادية صعبة، سلكت الشركة درب المواجهة وكشفت النقاب عن سيارة اختبارية لطراز رودستر كلاسيكي وسطي المحرك في معرض ديترويت للسيارات 1993، امتاز بلغة تصميمية شبيهة بطرازي «356 الرقم 1»، و«550 سبايدر» وقد دفعت ردة فعل زوار المعرض الايجابية للغاية، القيمين على بورشه الى اتخاذ قرار بانتاج «بوكستر» تجارية بدءا من صيف العام 1996.

وبفضل خطوط بوكستر التصميمية الديناميكية وأدائها المذهل وثمنها المغري، سرعان ما سجلت هذه السيارة الرياضية وسطية المحرك أفضل المبيعات واجتذبت شريحة جديدة من العملاء الى بورشه.

ولتوسيع رقعة نجاح السيارة الاختبارية، طورت بورشه طراز كوبيه منها يرتكز على النسخة المكشوفة ذات المقعدين، وسجل اطلالته العالمية الاولى في معرض فرانكفورت للسيارات 2005 تحت اسم «كايمن».

وقد دفع الطلب الهائل على طرازي «بوكستر» و«كايمن»، الى بنائهما عند شركة «فالمت أو توموتيف» في فنلندا، بالاضافة الى تزوفنهاوسن.

وتتألف مجموعة طرازات بوكستر حاليا من أربع نسخات مكشوفة، هي «بوكستر» و«بوكستر اس» و«بوكستر اس النسخة السوداء» و«بوكستر سبايدر».

أما بالنسبة الى طرازات كايمن الكوبيه، فتشمل «كايمن» و«كايمن اس» و«كايمن اس النسخة السوداء» و«كايمن آر».

وتتراوح قوة المحركات المتوافرة لمجموعة طرازات «بوكستر» و«كايمن» بين 255 و330 حصانا، بينما ينحصر نطاق استهلاك الوقود بين 9.4 و9.8 ليترات/ 100 كلم فحسب، بفضل اعتماد مقاربة «أداء بورشه الذكي».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy