• ×

04:42 مساءً , الأحد 12 يوليو 2020

قائمة

شاشة دراما رمضان 2011 تجمع نجوم السينما وجهاً لوجه

 0  0  657
 شاشة دراما رمضان 2011 تجمع نجوم السينما وجهاً لوجه

تتحوّل شاشة رمضان هذه السنة إلى حلبة صراع لنجوم السينما، الذين غابوا عنها سنوات طويلة بسبب انشغالاتهم في تعزيز حضور برّاق فيها، عبر مشاركتهم في مسلسلات وضعوا ثقلهم وإمكاناتهم فيها علّها تعوّض عنهم، بعض الشيء، الأزمة التي يعيشونها بعد تراجع عجلة الإنتاج السينمائي، من هؤلاء: عادل إمام، محمد هنيدي، وتامر حسني.

يطلّ عادل إمام في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله} الذي يدغدغ فيه عاطفة الشعوب العربية، ويجسّد شخصية ضابط مخابرات يتقاعد من وظيفته ويقرر الانتقام من إسرائيل بسبب ممارساتها العدوانية ضد الشعوب العربية، فيسرق أحد البنوك الإسرائيلية بمساعدة تلاميذه.
المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، إنتاج صفوت غطاس، صُوّر في بلدان خارج مصر من بينها تركيا وبلغت موازنته 85 مليون جنيه.
تنازل عادل إمام عن جزء من أجره بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالدراما المصرية وبدأت قناة الـ «أم بي سي» الترويج للمسلسل بشكل مكثّف.

سباق فني

في مواجهة إمام يقف محمد هنيدي، الممثل الذي خرج من عباءته وكان يمنّي النفس في أن يصبح وريثه الشرعي، فاستغلّ نجاح فيلم «أستاذ مبروك أبو العلمين حمودة « وحوّله إلى مسلسل بعنوان «مسيو مبروك أبو العلمين حمودة»، تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان. سيُعرض على شاشة قناة «الحياة».
تتمحور الأحداث حول سفر المدرّس الريفي البسيط إلى فرنسا حيث يرتبط بفتاة، ثم يعود إلى وطنه وتستمرّ مغامراته الكوميدية مع طلابه.
بدوره، تنازل هنيدي عن جزء من أجره للمساهمة في الترويج للمسلسل والتخفيف من وطأة الأزمة التي تمرّ بها الدراما المصرية.
من جهته، يقدّم تامر حسني مسلسل «آدم»، من إخراج محمد سامي في أول تجربة له في عالم الدراما بعد نجاحه في إخراج أغنيات مصوّرة.
تتمحور القصة حول فتاة قبطية (مي عزّ الدين) تعيش قصة حب مع آدم (تامر حسني).

نجمات الدراما

على رغم الهجوم الذي تعرّضت له في الآونة الأخيرة وورود اسمها في القائمة السوداء للفنانين، إلا أن الممثلة غادة عبد الرازق أكملت تصوير مسلسلها «سمارة» الذي تؤدي فيه البطولة المطلقة، وسيُعرض على شاشة رمضان.
سبق أن قُدمت قصة «سمارة» في مسلسل إذاعي بطولة الفنانة سميحة أيوب وفي فيلم سينمائي أدت بطولته الفنانة تحية كاريوكا.
المسلسل من إخراج محمد النقلي الذي أخرج مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» في العام الماضي، بطولة غادة عبد الرازق أيضاً. تشارك في البطولة الراقصة والممثلة لوسي.
للمرة الأولى تجتمع الممثلتان سمية الخشاب وفيفي عبده لتقديم مسلسل ذي طابع كوميدي، وتجسّدان شخصية ضرّتين للممثل أحمد بدير، وتحاول كل واحدة منهما استمالة زوجها بطريقتها الخاصة. قد يشكّل المسلسل حالة مختلفة عن المسلسلات التي ستقدَّم وتحمل في معظمها الطابع الدرامي نفسه.
لن يكون هذا المسلسل الوحيد الذي ستدخل فيه سمية الخشاب السباق الرمضاني بل ستؤدي بطولة مسلسل «وادي الملوك»، إخراج حسني صالح، حوار الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، تشاركها البطولة صابرين وريهام عبد الغفور.

جاسوسيّة

لن تكون مسلسلات الجاسوسية بعيدة عن الدراما الرمضانية، من أبرزها «عابد كرمان» الذي كان يفترض عرضه في رمضان الماضي، لكنه تأجل إلى هذا العام، بطولة تيم الحسن وممثلين سوريين ومصريين. يجسّد الحسن شخصية شاب فلسطيني من عرب 48 تجنّده المخابرات المصرية وترسله إلى إسرائيل.
يواجه المسلسل عقبة وحيدة وهي إصرار الرقابة على إلغاء المشاهد التي تتضمّن شخصية موشي ديان، الذي كان وزيراً للدفاع في إسرائيل واستطاع عابد كرمان تكوين صداقة معه، ويحاول المخرج نادر جلال إجراء مونتاج على مشاهد ديان ليتسنى عرض المسلسل على شاشة رمضان.


القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy