• ×

01:20 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

خبراء محكمة في إيطاليا يرفضون إدانة طالبة أميركية بالقتل استناداً إلى الحمض النووي

 0  0  511
د ب أ خبراء محكمة في إيطاليا يرفضون إدانة طالبة أميركية بالقتل استناداً إلى الحمض النووي

قال خبراء عينتهم محكمة في إيطاليا أمس الأول إن آثار الحمض النووي (دي إن إيه) التي عثر عليها على سكين يقال إنها استخدمت كسلاح في قتل الطالبة البريطانية ميريديث كيرتشر لا يمكن ربطها بشكل قاطع بالطالبة الأميركية أماندا نوكس.
وقال الخبراء، في تقرير قدموه إلى السلطات القضائية، إنه لم يتم اتباع الإجراءات الدولية المتعلقة بجمع الأدلة في مسرح الجريمة.
وكتب الخبراء أنه نظرا لأنه لم تتبع أي توصيات قدمها المجتمع العلمي الدولي والمتعلقة بالتعامل مع العينات، فإنه لا يمكن الاتفاق على وجه اليقين على نسب الحمض النووي لنوكس.
وذكرت تقارير إخبارية أن النتائج يمكن أن تكون حاسمة في محاكمة الاستئناف الجارية بحق نوكس (23 عاما) وصديقها الإيطالي السابق رافاييل سوليسيتو (27 عاما) والمتهم بالمشاركة في عملية القتل التي وقعت عام 2007. وحكم على نوكس وسوليسيتو بالسجن 26 عاما و25 عاما على التوالي بعد إدانتهما في عام 2009 بقتل كيرتشر (21 عاما).
وعثر على الطالبة البريطانية التي كانت شبه عارية منحورة العنق في منزل كانت تقيم فيه مع نوكس بمدينة بيروجيا.
ونفت نوكس وسوليسيتو ارتكاب أي جرائم وتركزت محاكمة الاستئناف الخاصة بهما على ما يقول محاموهما إنه دليل حمض نووي متنازع عليه مرتبط بالسكين، بالإضافة إلى مشبك معدني من حمالة صدر كيرتشر، والذي قيل إنه يحتوي على آثار للحمض النووي الخاص بسوليسيتو.
وفي التقرير المقدم أمس الأول، شكك الخبراء أيضا في الجدوى العلمية لآثار الحمض النووي على المشبك، مشيرين إلى احتمالية أن يكون التلوث البيئي قد شوه نتيجة الاختبارات الأولية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy