• ×

06:55 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

قائمة

فنلندا بطلة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي

 0  0  568
أ ف ب فنلندا بطلة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي

فازت فنلندا أمس الأول ببطولة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي على حسب ما أعلن منظمو هذه المسابقة السنوية التي تقام في سونكايارفي في وسط فنلندا.

أمام نحو 6500 متفرج، احتفظ تايستو ميتينين وكريستينا هابانين باللقب. وقد اعتمد الزوجان التقنية الأستونية، وهي أن تحمل الزوجة رأسها الى الأسفل على ظهر الزوج، ليقطعا مسافة السباق وهي 253.50 مترا تخللها عبور مانع مائي عمقه حوالي المتر، بدقيقة و73 مئة من الثانية.

وقد تقدما بـ79 مئة من الثانية على منافسيهما الكبيرين الأستونيين آلار فوغلا وكريستي فيلتروب بينما انتزع زوجان ليتوانيان الميدالية البرونزية.

وهذه السباقات مستوحاة من أسطورة لص محلي يدعى هيركو روسفو رونكاينن، عاش في الغابة في نهاية القرن التاسع عشر وكان يسرق من بلدات المنطقة الطعام والنساء أحيانا.

وقال الفائز وهو محام يبلغ 46 عاما يشارك في السباق منذ 13 عاما هذا السباق كان أصعب من السنوات السابقة لأن المانع المائي كان أعمق ولأن الطقس كان حارا مع أكثر من 30 درجة مئوية.

وأكد أن سر نجاحه هو أنه تدرب بشكل صارم أكثر طوال السنة مستخدما أحذية مخصصة للتزلج لتقوية عضلات الساقين.

وهي المرة الأولى التي يفوز بها زوجان باللقب لثلاث سنوات متتالية.

وشارك هذه السنة 47 ثنائيا أتوا من عشر دول، بينها الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل وتواجهوا في سونكايار وهي بلدة تبعد 490 كيلومترا شمال شرق هلسنكي التي تستضيف بطولة العالم لحمل الزوجات منذ 16 عاما.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy