• ×

02:45 مساءً , الإثنين 6 يوليو 2020

قائمة

مدينة نورنبيرغ الألمانية متعة السفر لجميع أفراد العائلة

تجربة فريدة في 3 أيام

 0  0  2.3K
القبس مدينة نورنبيرغ الألمانية متعة السفر لجميع أفراد العائلة

يوماً بعد يوم يزداد اهتمام السياح الخليجيين بالقيام بجولات استكشافية في مدينة نورنبيرغ الألمانية الواقعة في بافاريا في قلب واحدة من أهم المناطق ذات التقنية الفائقة. فهذه المدينة، التي يقطنها نصف مليون نسمة، تتميز بطابع تاريخي متفرد وتصاميم معمارية رائعة، كما أنها تضم مراكز تسوق حديثة وفنادق راقية ومرافق ترفيهية متنوعة تجذب إليها جميع أفراد العائلة، بحيث تضمن لكل ضيوفها إقامة ممتعة ومريحة. ومن أجل قضاء إجازة لا تنسى في مدينة نورنبيرغ، نقدم لكم هنا برنامجاً سياحياً يمتد على مدار ثلاثة أيام.

اليوم الأول
بعد أن تأخذ قسطاً وفيراً من الراحة في أحد فنادق نورنبيرغ الراقية التي تتميز بحفاوتها وضيافتها الممتازة كفندق الخمس نجوم (شيراتون كارلتون) أو الفندق الفخم (لو مريديان) أو فندق (ماريتيم) أو (ديراغ ماكسيمليان) أو (هوليداي إن)، يمكنك أن تستغل اليوم الأول في زيارة واحد من أهم المتاحف في نورنبيرغ كالمتحف الوطني الجيرماني (غيرمانشيز ناتسيونال موزيوم)، الذي يعتبر أكثر متحف للفن والثقافة الألمانية، بالإضافة إلى كونه واحداً من المؤسسات الثقافية الرائدة في العالم.
ومن المعروضات البارزة التي ستشاهدها في هذا المتحف، نذكر: أول كرة أرضية والتي قام بوضعها (مارتين بهايم)، وساعة جيب تعتبر الأولى من هذا النوع، قام (بيتر هنلاين) بصناعتها. ومن المعروضات الجذابة الأخرى، هناك ملابس معروضة بشكل أنيق، أزياء ريفية، أسحلة براقة، فنون زخرفية رائعة، بيوت دمى تاريخية، وغير ذلك. كما يوجد هنا أيضاً وثائق تاريخية وثقافية وفنية قيمة تخص المناطق الناطقة باللغة الألمانية، من البدايات وحتى الوقت الحاضر.

اليوم الثاني
في صباح اليوم الثاني، يمكنك التوجه إلى متحف السكك الحديدية الألمانية الاتحادية (دي بي موزيوم). فهنا يتم عرض مجموعة كبيرة من أساطير السكك الحديدية في قاعتين للمركبات. ويمتلك هذا المتحف أكبر مجموعة من مركبات السكك الحديدية التراثية في ألمانيا. وهناك حوالي 30 نموذجاً رائعاً من المجموعة تُعرض في نورنبيرغ. فهذا هو المكان الذي ستجد فيه أبرز المقتنيات من جميع مراحل تاريخ السكك الحديدية الألمانية، ابتداء من نسخة طبق الأصل لأول قاطرة يتم تشغيلها في ألمانيا التي تُعرف بـ (آدلر) وحتى عربة قطار الملك البافاري لودفيغ الثاني وأسماء عظيمة في تاريخ المركبات البخارية. وتكتمل المجموعة التاريخية بنموذج واحد من قطار (إنتر سيتي إكسبريس 3)، الذي يعد واحداً من القطارات الحديثة التي تُدار من قبل شركة (دويتشه بان).
وتُعرض المركبات في قاعتين مستقلتين، حيث تمثل القاعة الأولى المتواجدة في الطابق الأرضي من المبنى الرئيسي للمتحف، موطناً لأساطير مركبات القرن التاسع عشر، في حين تعرض القاعة الثانية، التي تقع في المنطقة الخارجية من المتحف مباشرة قبالة المبنى الرئيسي، نجوم السكك الحديدية من القرن العشرين.
وإذا شعرت بعد هذه الجولة الممتعة ببعض الجوع، فيمكنك شحن طاقتك بتناول وجبة طعام لذيذة في واحد من المطاعم المتنوعة التي تنتشر في شوارع المدينة. بعد ذلك يمكنك القيام بجولة تسوق في البلدة القديمة من نورنبيرغ أو زيارة متحف الثقافة الصناعية (موزيوم إندوستري كولتور)، الذي يعتبر المتحف الأكثر إثارة للاهتمام ليس بالنسبة للكبار فقط، بل للأطفال أيضاً. ويتمثل التركيز العام لمجمع المتاحف، الذي يشمل متحف الثقافة الصناعية ومتحف الدراجات النارية ومتحف المدرسة (شول موزيوم)، في تاريخ التصنيع في نورنبيرغ. ويمكن للزوار التمتع بمشاهد رائعة في ورشة قلم الرصاص التاريخية، بل حتى أنه بإمكانهم التقدم للمشاركة في الطباعة والتنضيد في ورشة العمل. ومن الجدير بالذكر أن المعرض يحتوي أيضاً على سيارات قديمة ومحركات بخارية.
ولا تقتصر الخيارات على ذلك، بل يمكنك زيارة متحف سيارات مايباخ في منطقة (نويماركت/ أوبربفالتس)، حيث تستغرق المسافة حوالي 50 كم، من خلال رحلة مباشرة بواسطة القطار من (نورنبيرغ) إلى (نويماركت).
وتعد سيارات مايباخ ليموزين هي الأكثر قيمة في تاريخ صناعة السيارات ككل. فبين عام 1920 وعام 1941 تم صناعة حوالي 1800 نموذجاً من هذه السيارات الفخمة، ولكن لم ينج منها على مدى القرون الماضية إلا 160 سيارة مايباخ ليموزين فقط. ويتواجد أكثر من 10 في المائة من مجمل أصول العالم في (نويماركت) في منطقة بالاتينات العليا (أوبربفالتس)، حيث ان آنا والدكتور هيلموت هوفمان لم يقوما فقط بجمع هذه النماذج الستة عشر الثمينة من سيارات مايباخ، بل أسسا أيضاً متحفاً فريداً من نوعه، حيث يمكن للعامة زيارة هذه السيارات. واشتريا بمواردهما المالية الخاصة بناءً صناعياً تاريخياً يتمثل في مصنع سابق في وسط (نويماركت) وأعادا بناءه ليحولاه إلى متحف حديث. ولا تقتصر زيارة هذا المتحف على مشاهدة الـ «ست عشرة» سيارة، بل أيضاً يمكن مشاهدة محركات ومعدات ومحاور السيارات، فضلاً عن وثائق تاريخية، ونماذج وأفلام قصيرة حول العلامة التجارية (مايباخ) وعائلتها.

اليوم الثالث
في صباح اليوم الثالث، سيكون من الرائع القيام بجولة تسوق عبر البلدة القديمة من نورنبيرغ أو رحلة إلى مركز التسوق المشهور (إنغولشتادت فيليج) في مدينة «إنغولشتادت» التي يمكن الوصول إليها بواسطة السيارة خلال ساعة تقريباً. وبالنسبة للأشخاص المهتمين بالملابس الرياضية، فإننا ننصحهم بزيارة منفذ بيع مصنع أديداس في مدينة «هيرتسوغن أوراخ» وزيارة منفذ بيع مصنع بوما الموجود أيضاً في المدينة نفسها.
وقد تكون العائلات، التي تزور نورنبيرغ، هي الأكثر حظاً، فهناك الكثير من المرافق والفعاليات الترفيهية في انتظارهم! لذا فإننا ننصح العائلات بزيارة حديقة الحيوانات (تيرغارتن) في نورنبيرغ، التي تعد واحدة من أجمل حدائق الحيوانات ذات المناظر الطبيعية في أوروبا، لاسيما أنها تقدم تجربة فريدة من نوعها، بما تضمه من عدد متنوع من الحيوانات التي تعيش في محيط طبيعي داخل منتزه الغابة مع الكسارات القديمة والمروج المليئة بالزهور والبرك المثالية. ومع المرافق الخارجية الموجودة في الهواء الطلق التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مشهد منظر الحديقة الطبيعي، الذي تبلغ مساحته حوالي 70 هكتاراً، تتسع الحديقة لحوالي 2500 من الحيوانات البرية التي تنتمي إلى 300 نوع تقريباً من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض. وتشارك حديقة الحيوانات في نورنبيرغ بأكثر من 30 نوعاً ضمن البرامج الأوروبية للمحافظة على الأنواع المهددة بالانقراض. كما تقدم حديقة الحيوانات هذه بركة سباحة الدلافين (دلفين لاغونه) الوحيدة في جنوب ألمانيا، وهي عبارة عن منشأة تسبح فيها الدلافين في الهواء الطلق. ومن المؤكد أن مرح الدلافين وأسود البحر الكاليفورنية سيضمن لكل أفراد العائلة تجربة لا تُنسى. ومن المعالم الأخرى التي تستحق المشاهدة في حديقة الحيوانات في نورنبيرغ تبرز منشأة أكوا بارك التي هي عبارة عن حديقة مائية، حيث يمكن مشاهدة البطاريق، الأسود، الثعالب، القنادس والدببة القطبية.
أما عالم المغامرات «توخرلاند» فيعتبر أجمل مرفق ترفيهي داخلي وخارجي في نورنبيرغ، حيث يتيح للزوار اللعب والتزحلق والتسلق والكثير غير ذلك. ويقدم الملعب والمنطقة الترفيهية بالقرب من الحديقة العامة «مارين بارك»، عروضاً جذابة لا تُعد ولا تُحصى لجميع أفراد العائلة. ومن خلال منطقة داخلية تبلغ مساحتها 3800 متر مربع وأخرى خارجية بمساحة 25000 متر مربع، يتم ضمان فسحة مرح لكل شخص وطوال العام وفي جميع أحوال الطقس، ليتمكن أفراد العائلة بالتالي من الانطلاق بروح معنوية عالية والترويح عن أنفسهم بشكل رائع. ويتم هنا تقديم الكثير للأطفال من جميع الأعمار، مثل: هياكل لمغامرات التسلق، منطقة لمنصات القفز البهلواني، زحلوقات، سيارات بدواسات، جدران للتسلق.
ويمكن أن يجد المرء هناك أكبر ساحة للكرات في بافاريا، التي تكون مملوءة بكرات مطاطية رغوية، بالإضافة أيضاً إلى بركان كرات، 8 رماة، مدافع ضخمة للقذف وكذلك حماماً من الكرات. وهناك منطقة لتدريب السائقين الأطفال لسباق السائقين الصغار، وحلقة مصغرة للعبة الغولف تضم 18 حفرة. كما يوجد بحيرتان طبيعيتان للسباحة والكثير غير ذلك. وباختصار، فإن زيارة عالم المغامرات «توخرلاند» تعني الكثير من المرح لجميع أفراد العائلة.

السياحة العلاجية
لا تقتصر أهمية نورنبيرغ على كونها مقصداً سياحياً شهيراً، بل لكونها أيضاً مركزاً عالمياً للرعاية الصحية المتطورة. وسيكون بإمكان الضيوف المرضى الجمع ببساطة بين الحصول على العلاج الطبي والاطمئنان على الصحة، والتمتع بالطبيعة والترفيه وجولات التسوق. ويعتبر مستشفى نورنبيرغ (كلينيكوم نورنبيرغ)، الذي يتميز بخبرة واسعة في علاج المرضى من مختلف أنحاء العالم، أحد أكبر المستشفيات الحكومية في أوروبا مع 38 عيادة ومعهداً متخصصاً، حيث يقدم أفضل الأساليب الطبية التشخيصية والعلاجية وضمن أعلى المستويات. وتحت سقف واحد، يعمل أشهر الاختصاصيين العالميين سوياً من مختلف التخصصات: جراحة القلب والأوعية، جراحة العظام والحوادث، أمراض القلب، أمراض المسالك البولية وطب الأعصاب. ويتميز العاملون في مستشفى نورنبيرغ بأنهم من ذوي الخبرة الواسعة، سواء في مجال تخصصهم أو في مجال الوقاية والتدقيق والمتابعة، ويقومون بتقديم المشورة الطبية في الأمور الصحية العامة. وكل هذا يضمن أفضل عناية طبية وأداء متفوقا في الطب التقليدي والجراحي. وبإمكان المرضى، وخصوصاً القادمين من خارج ألمانيا، الحصول على العلاج في جناح خاص متعدد التخصصات، وذلك كخدمة إضافية، حيث يتم العلاج على أيدي رؤساء الأطباء في جو مصمم خصيصاً لهؤلاء المرضى وخدمات من الدرجة الأولى، مثل تقديم وتحضير وجباتهم الخاصة بشكل مستقل، ومحطات تلفزيونية بمختلف اللغات كالإنكليزية والعربية والروسية، وخدمات الأعمال والسكرتاريا والاستجمام وغرفة اجتماعات ذات جو خاص.

اقتراحات للإقامة الفندقية:
فندق «لو مريديان غراند هوتيل نورنبيرغ»: فندق 4 نجوم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
www.grand-hotel.de

فندق «شيراتون كارلتون»: فندق 5 نجوم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
www.carlton-nuernberg.de

فندق «ماريتيم نورنبيرغ»: فندق 4 نجوم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
www.maritim.de

فندق «ديراغ ماكسيمليان»: فندق 4 نجوم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
www.deraghotels.de

فندق «هوليداي إن نورنبيرغ سيتي سنتر»: فندق 4 نجوم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
www.holidayinn-nuernberg.de

ملاحظة: جميع هذه الفنادق تقع وسط المدينة. ويمكن الوصول إلى معالم ومتاحف ومناطق التسوق ومطاعم البلدة القديمة مشياً على الأقدام.

للتعرف على متاحف نورنبيرغ، يرجى زيارة الموقع التالي:
www.museen.nuernberg.de

للمزيد من المعلومات حول المتحف الوطني الجرماني «غيرمانيشز ناتسيونال موزيوم» الذي يعد أكبر متحف للفن والثقافة الألمانية، يرجى زيارة:
www.gnm.de

للمزيد من المعلومات حول متحف السكك الحديدية الاتحادية «دي بي موزيوم»، يرجى زيارة:
www.dbmuseum.de

للمزيد من المعلومات حول متحف مايباخ، يرجى زيارة:
www.automuseum-maybach.de

للمزيد من المعلومات حول حديقة الحيوانات «تيرغارتن» في نورنبيرغ، يرجى زيارة:
www.tiergarten-nuernberg.de

للمزيد من المعلومات حول عالم المغامرات «توخرلاند»، يرجى زيارة:
www.tucherland.de

معلومات عامة
الطقس في نورنبيرغ معتدل مقارنة بالمدن الألمانية الأخرى، فيصل معدل درجات الحرارة إلى 18 درجة مئوية في أغسطس، ومن 1 إلى 4 درجات مئوية في يناير، ولكنه قد يصل إلى 35 درجة مئوية في فصل الصيف.
تعد نورنبيرغ ثاني أكبر مدن ولاية بافاريا والمدينة الرئيسية في منطقة العاصمة، بعدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، ولدى المدينة تاريخ يمتد إلى ما يقرب من 1000 سنة.
تتعزز أهمية نورنبيرغ الاقتصادية من خلال خطوط النقل الممتازة والموقع المركزي، فالمدينة ترتبط بشبكة من الطرق السريعة، وتتميز خطوط المواصلات بنظام إرشادي حديث، وترتبط محطة القطار الرئيسية، التي تم تجديدها أخيراً إلى مستوى عال جداً، بمسارات أوروبية كبرى للقطارات، مثل قطار إنتر سيتي إكسبريس ويورو سيتي وإنتر سيتي، وتستخدم من قبل نحو 45 مليون مسافر سنوياً. ويساهم القطار السريع إنتر سيتي إكسبريس على خط السكك الحديدية نورنبيرغ-ميونخ في تقصير وقت السفر ليصل إلى ساعة واحدة فقط.
يضم ميناء نورنبيرغ على قناة الماين-الدانوب أكبر مركز لشحن البضائع في جنوب ألمانيا، كما يمثل المحور المركزي لشحن البضائع بين ميناء روتردام في بحر الشمال والموانئ في جنوب شرق أوروبا، على نهر الدانوب، وصولاً إلى البحر الأسود. ويسافر كل عام نحو 4.2 ملايين راكب عن طريق مطار نورنبيرغ، الذي يقدم أكثر من 60 وصلة مباشرة إلى 21 دولة، ويمكن الوصول إليه بسهولة من مركز المدينة، فالرحلة من مركز المدينة إلى المطار لا تستغرق سوى 15 دقيقة تقريباً.
تفتخر المدينة بقطارات الضواحي وأنظمة قطارات الأنفاق، التي تتصف بكفاءة عالية، منذ عام 2008 يعمل في نورنبيرغ أول قطار أنفاق من دون سائق في ألمانيا، فضلاً عن شبكة الحافلات والترام، كما أن المناطق الريفية المحيطة بها مترابطة بشكل جيد من خلال وسائل نقل عامة، وكل هذا بفضل البنية التحتية الممتازة التي تتصف بها نورنبيرغ.
تقدم هذه المدينة، التي تعد واحدة من المدن الألمانية الأكثر رومانسية، مزيجاً فريداً من الثقافة التقليدية والحديثة.
يقوم كل عام أكثر من مليوني زائر من رجال الأعمال والسياح بزيارة المدينة المعروفة بحسن ضيافتها.
توجد نورنبيرغ بين المدن الأولى الأكثر أهمية في لائحة التصنيف الألمانية لليالي المبيت. ويلاحظ في الآونة الأخيرة قدوم الزوار من البلدان العربية إلى ألمانيا لاكتشاف نورنبيرغ كوجهة للعطلات.

بعض المسافات من وإلى نورنبيرغ:
ميونخ 166 كلم.
فرانكفورت 225 كلم.
إنسبروك 335 كلم.
زالتسبورغ 311 كلم.
برلين 439 كلم.
شتوتغارت 211 كلم.
بامبيرغ 63 كلم.
روتنبورغ 80 كلم.
بايرويت 90 كلم.
فورتسبورغ 99 كلم.

أفضل الرحلات:
عند زيارة نورنبيرغ ستحظى بفرصة التعرف على مدن وقرى أخرى تضم معالم سياحية بارزة، ومواقع للتراث العالمي، مثل بامبيرغ، وروتنبورغ، وريغنسبورغ، وفورتسبورغ، وبايرويت، وميونخ، بالإضافة إلى جولات التسوق في مركز التسوق الشهير إنغولشتادت فيليج في مدينة إنغولشتادت، وجولة سياحية إرشادية إلى مرافق الإنتاج الخاصة بمنتدى أودي. ويمكن الوصول إلى كل هذه المدن بسرعة بواسطة القطار من نورنبيرغ، ومن المفضل استخدام تذكرة بايرن بافاريا، التي تصلح لخمسة مسافرين، سعر تذكرة بايرن 31 يورو، المسافرون الأفراد يستخدمون تذكرة بايرن الفردية التي يصل سعرها إلى 23 يورو.

حزم العروض والخدمات التي يمكن لهيئة السياحة ترتيبها:
خدمات الإقامة.
وضع البرامج والترتيبات.
تنظيم الجولات السياحية الإرشادية.
تنظيم المؤتمرات والمناسبات.
الحوافز.
المرشدين السياحيين.
تقديم معلومات ومواد حول نورنبيرغ لمنظمي الرحلات والمسافرين.
حزم عروض نورنبيرغ، «السعر يبدأ من 55 يورو».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy