• ×

12:19 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

عائلة المخرج والممثل الأميركي الشهير وودي ألن لا تشاهد أفلامه

الأفلام تجاوزت الأربعين

 0  0  685
 عائلة المخرج والممثل الأميركي الشهير وودي ألن لا تشاهد أفلامه

كشف المخرج والممثل الأميركي الشهير وودي ألن أن بناته لم يشاهدن أي فيلم من الأفلام التي أنجزها حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه الأفلام تجاوزت الأربعين.
وقال إنه لم يعرض أمامهن أي فيلم من أفلامه لأنه لا يريد لهن أن يتوصلن إلى أي استنتاجات عنه استنادا إلى هذه الأفلام، وكي لا يفكرن بأنه مماثل لما يظهر به من أدوار على الشاشة.
وأضاف إنه يحاول بالمقابل تثقيفهن عن طريق عرض الأفلام الكلاسيكية مثل أفلام الفريد هيتشكوك أو فيلم «كنز في سيرا مادري» لجون هوستون.
كما أكد أيضا أن زوجته لا تشاهد أيضا في الكثير من الأحيان أفلامه، ووفق تقديراته فقد شاهدت نحو 20 فيلما من أفلامه فقط.

إبعاد بناته

وردا على سؤال حول كيفية إبعاد بناته عن عالم السينما في الوقت الذي يتحركن فيه من خلاله، قال ان بناته بالفعل يزرنه أثناء التصوير غير أن لاشيء جنونيا يحدث خلال ذلك.
ويضيف صحيح أنهن خلال الاستراحة يتحدثن مثلا مع الممثلة بينلوبي كروز، لكن بعد ذلك يعدن إلى المنزل ويكتبن وظائفهن المدرسية، ثم يتوجهن إلى المدرسة في الصباح التالي، وإضافة إلى ذلك فإن زوجته لا تتحرك في قطاع صناعة التسلية، وهو يمضي الكثير من الوقت في المنزل لأنه يمارس الكتابة فيه.

قصة فيلم

وحول ظروف إخراجه فيلمه الأخير «منتصف الليل في باريس» الذي عرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي الأخير، اعترف انه في البداية لم يكن بحوزته أي شيء باستثناء عنوان الفيلم الذي وجده ممتعا، ثم خطرت بباله القصة عن طريق تصور «جيل» يسير في الشوارع الليلية، ثم يصادف سيارة تتوقف له وتنقله إلى حفل صاخب، ولذلك خطر بباله أن هذا الحفل يمكن أن يتم في العشرينات من القرن الماضي، ثم انفتح أمامه كل شيء أي كل مصاعب وأزمات الإنسان الذي وصل إلى الفترة التي كان يحلم بها.
وردا على سؤال عن الأشياء التي أثارت اهتمامه في حقبة العشرينات في باريس، قال انه لم يشاهد باريس حتى منتصف الستينات من القرن الماضي، بسبب افتقاده آنذاك للمال، وان معلوماته عنها قد استمدها من الأفلام السينمائية كالكثير من الأميركيين، ولذلك كانت باريس مثبتة في رأسه على أنها مدينة رومانسية قديمة.

وودي ألن في سطور

- اسمه الأصلي الن ستيوارت كونيغسبيرغ.
- من مواليد نيويورك 1935.
- مخرج مسرحي وسينمائي وكاتب سيناريو وممثل وكوميدي ويعزف الجاز .
- اخرج أول اعماله في عام 1966 وكان عنوان الفيلم «ما الاخبار ياقطة؟».
- عام 1969 اخرج ومثل في فيلم «خذ المال وتوارَ» وهو العمل الحقيقي الأول له.
- حصل في عام 1978 على 3 جوائز أوسكار عن فيلم «آني هول» وهي جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن سيناريو.
- سمي في السنوات اللاحقة عدة مرات للحصول على جائزة الاوسكار لأفضل سيناريو وأفضل إخراج، وحصل على جائزة أحسن سيناريو عن فيلم «هانا وأخوتها».
- تنقسم أفلامه إلى نوعين الأول الأفلام التي كتبها أو أخرجها وشارك في التمثيل فيها، والثاني التي أنجزها لكن من دون التمثيل فيها، ومن أشهر أفلامه «آني هول، مانهاتن، هانا واخواتها، حب وموت، ماتش بوينت، انتريورس، منتصف الليل في باريس».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy