• ×

02:19 صباحًا , الأربعاء 8 يوليو 2020

قائمة

رباط كنيسيو KINESIO ادى الى تخفيف فوري في الآلام التي يعانونها الرياضيين

معجزة العلاج الجديدة

 0  0  645
 رباط كنيسيو KINESIO ادى الى تخفيف فوري في الآلام التي يعانونها الرياضيين

اوبزرفر - تيم لويس
بعيداً عن شهادات كبار لاعبي كرة القدم من امثال ديفيد بيكهام وغاريث بيل ولاعبي ولاعبات كرة الطائرة في الشواطئ مثل الاميركية كيري والش ولاعبي القوى من امثال سائق الدراجات الاميركي لانس ارمسترونغ ولاعبي ولاعبات كرة التنس مثل شيستر بنينغتون وسيرينا وليامز الذين استعانوا بما أصبح يعرف بـ «الرباط العجيب» للتغلب على آلام العضلات ومواصلة نشاطاتهم الرياضية،حيث أظهرت الدراسات التي اجريت أخيرا ان هذا الرباط يحمي العضلات والمفاصل المصابة، ولو على مدى قصير، على الأقل، فقد شملت الدراسة 42 شخصا يعانون اصابات في الكتف واشاروا الى ان وضع رباط كنيسيو KINESIO ادى الى تخفيف فوري في الآلام التي يعانونها.
ومع ذلك، فان معجزة العلاج الجديدة هذه يزيد عمرها على الثلاثين عاما! ويشرح المعالج للامراض الياباني د. كينزو كيس السبب وراء نجاح هذا الرباط قائلا: انه يعمل كمعالج باليد وبالتالي فهو لا يستخدم الادوية او الجراحة، ولذلك بحث عن طريقة لتخفيف الألم بشكل طبيعي.
ويضيف د. كينزو ان مجسّات الالم تقع بين الطبقتين الاولى والثانية من الجلد، ولذلك فكرت في انني اذا وضعت الرباط فانه سيرفع الطبقة الاولى ويترك فراغا بين الطبقتين الاولى والثانية، وهذا بدوره يسمح للدم بالتدفق بسهولة اكبر الى المنطقة المصابة، ولكن يمكنك استخدام الرباط بعدة طرق بما يعتمد على عرض المنطقة المصابة».
وكشف د. كينزو ان هذه التقنية بدأ استخدامها للمرة الاولى في علاج اصابة مصارعي السومو الذين تكثر اصاباتهم في الركبة والكاحل والكتف والعمود الفقري.. واضاف «اعتقد اننا في اليابان اكثر انفتاحا على الطلب البديل مثل مساج شياتسو او العلاج بالاعشاب، كما ان كثيرين يمزجون بين الطب التقليدي والطب الحديث، وقد سبقنا في ذلك الاميركيين والاوروبيين».
ولا يقتصر استخدام هذا الرباط على علاج الانسان، بل يمكن علاج الحيوانات والطيور بل والحيوانات البحرية، لا سيما ان هذا الرباط عازل للماء، وقد استخدم في البداية اللون البيج في هذه الرياضات، ثم اضيف اللون الازرق واللون الوردي ثم الاسود، والان يمكن ان تجده في أي لون ترغبه.
ومن ناحية اخرى، يقدم د. كينزو علاجاً طبيعياً لمشكلة الاضطرابات الناجمة عن الرحلات الجوية الطويلة او ما يعرف بــ Jet Lag يقول ان سبب هذه الاضطرابات يعود الى ارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة للطيران على ارتفاعات كبيرة، ولذلك فإن ما افعله بعد الوصول هو اخذ حمام بالماء البارد حتى لو كان الطقس شتاء، هذا يخفض درجة حرارة الجسم ويشفني من اضطرابات ما بعد الرحلات الطويلة، ويضيف ان ارتفاع درجات الحرارة ليس بالامر الهين فلهذا السبب يموت كثيرون ممن يمارسون التمارين الرياضية باستمرار وهم شباب.
فمتوسط عمر الرياضي الاولمبي هو 60ــ70 ذلك لانهم رفعوا درجات حرارة اجسامهم الى مستويات عالية مرات كثيرة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy