• ×

10:21 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

28.8 مليار درهم لتوسعة مطار دبي الدولي

لرفع الطاقة الاستيعابية للمطار الى 90 مليون مسافر

 0  0  816
 28.8 مليار درهم لتوسعة مطار دبي الدولي

أعلنت مطارات دبي عن اعتماد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع التوسعات الجديدة في مطار دبي الدولي بتكلفة 28.8 مليار درهم (7.8 مليارات دولار) لرفع الطاقة الاستيعابية للمطار الى 90 مليون مسافر بحلول عام 2018.

وصمم مخطط مشروع التوسعة الذي عرض على الشيخ محمد بن راشد مطلع الأسبوع الجاري في مقر مطارات دبي لتأمين البنى الأساسية لقطاع الطيران المدني في دبي ويضمن استمرارية نموه وتعزيز معدلات الازدهار الاقتصادي في الإمارة.

وأظهرت مؤشرات النمو ان نسبة مساهمة قطاع الطيران المدني ستصل الى نحو 22% من اجمالي عدد فرص العمل و32% من اجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي بحلول العام 2020.

ويستجيب مشروع توسعات مطار دبي لمعدلات النمو الكبيرة التي يسجلها «مطار دبي» و«مطار دبي ورلد سنترال ـ آل مكتوم» الدوليان خلال السنوات العشر المقبلة والمتوقع وصولها الى متوسط معدل نمو سنوي نسبته 7.2% على صعيد المسافرين و6.7% على صعيد الشحن.

وقال رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تصريح صحافي «بحلول عام 2020 تتعامل مطارات دبي مع أكثر من 98 مليون مسافر و4 ملايين طن من الشحن الجوي بالاضافة الى توسيع وزيادة أساطيل طيران الامارات وفلاي دبي لتتناسب مع هذا الحجم من العمليات».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy