• ×

01:43 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

تجنب الأخطاء العشرة ليقبلك «النت» مدوناً

 0  0  905
 
هذه الاخطاء العشرة حددها جيكوب نيلسون... وهو من اشهر الخبراء في مجال قابلية استخدام مواقع الانترنت، نلخصها بالتالي:

-1 عدم وجود السيرة الذاتية: وذلك لأنها الطريقة الوحيدة التي يبين بها الكاتب كفاءته في المجال.. ومن خلالها يحوز على ثقة القارئ.
-2 عدم وجود صورة للكاتب: وذلك لأن الصورة تساعد القارئ اكثر على الثقة بالكاتب.. كما ان الصورة تربط بين العالم الافتراضي والواقعي في حالة رؤية القارئ للكاتب في اي مكان فيكون بإمكانه التعرف عليه.
-3 عناوين كتابات غير وصفية: حيث انه من المهم ان تكون عناوين الكتابات في المدونة جيدة في وصف المحتوى.
-4 الوصلات لا تذكر الى اين: حيث انه من الخطأ ان يقوم الكاتب بوضع وصلات في الموضوع دون ان يكون واضحاً من اسم الوصلة وما هي طبيعة الموضوع الذي تشير اليه الوصلة.
-5 دفن المواضيع الناجحة: حيث يجب ألا تدفن المواضيع الناجحة بين باقي الموضوعات.. وخاصة تلك التي تحظى بنصيب كبير من النجاح ويجب ان يتم تمييزها بصورة افضل.
-6 التقويم هو الطريقة الوحيدة لتصفح المواضيع: حيث لم يعد الترتيب الزمني افضل الطرق لتسهيل الوصول الى المعلومات بل يجب أن نستخدم ميزة التصنيفات في برامج المدونات وذلك لفصلها حسب الموضوع.
-7 عدم النشر بمعدل ثابت: حيث من المهم ان يتمكن زوار المدونة من توقع متى وبأي قدر او مقدار ستكون هناك مواضيع جديدة في المدونة.
-8 لا نخلط المواضيع: ومن الافضل ان تتحدث جميع المواضيع التي في مدونة واحدة في مجال واحد، واذا احس المدون ان لديه رغبة في الكتابة في مواضيع مختلفة فعليه انشاء مدونة مستقلة لكل موضوع.
-9 ان تنسى بأنك تكتب لرئيسك المستقبلي: وذلك لأن اي شيء يكتب يمكن ان يؤثر فيك سلباً في المستقبل قريباً كان ام بعيداً.
-10 ان يكون اسم نطاق مدونتك مملوكاً لخدمة المدونات: وذلك لأن مستقبل مدونتك يكون مرهوناً بهذه الخدمات فيمكنها ان تتحكم في مستوى الخدمة متى شاءت ذلك.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy