• ×

05:05 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

قائمة

علي عبدالله صالح في أول ظهور بدا مصاباً بحروق بالغة في الوجه واليدين ولم يتحرك أبداً

بعد محاولة الاغتيال

 0  0  1.7K
 
علي عبدالله صالح في أول ظهور بدا مصاباً بحروق بالغة في الوجه واليدين ولم يتحرك أبداً

في اول ظهور له منذ محاولة اغتياله في قصف قصره الرئاسي عبر كلمة تلفزيونية مسجلة، زاد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من الغموض المخيم على الوضع في بلاده، ولم يتحدث عن وضعه المستقبلي، وما إذا كان سيظل متمسكا بالسلطة أم سينقلها إلى نائبه، مكتفيا بالقول إنه يؤيد ما يتفق عليه اليمنيون في إطار الدستور. وتوجه إلى من وصفهم بأنهم «فهموا الديموقراطية خطأ من خلال قطع الطرق»، قائلا لهم وللشعب «إننا نرحب بالشراكة في إطار الدستور والقانون الذي قام على أساس التعددية الحزبية»، ودعاهم الى اعادة النظر في تعاطيهم مع الديموقراطية، واضاف «سنواجه التحدي بالتحدي».
كما دعا لحوار وطني شامل لمعالجة المشكلات من دون اقصاء اي طرف من الاطراف، وقال نريد ان يكون القاسم المشترك بين القوى السياسية هو الحوار وليس لي الذراع، متوجها الى نائبه بالتحية بسبب «جهوده لرأب الصدع»، كما حيا السعودية على رعايتها له بعد إصابته.
وبدا صالح مصابا بحروق بالغة في الوجه واليدين، وكان جالسا في جلباب ابيض، ولم يتحرك لتبدو مدى حالته الصحية. وقال إنه أجريت له أكثر من ثماني عمليات جراحية، مشيرا إلى أن رئيسي مجلسي النواب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء، و87 من المسؤولين اليمنيين قد خضعوا بدورهم لعمليات جراحية.
وفيما احتفل انصاره في صنعاء وسائر المحافظات بأول ظهور له باطلاق الالعاب النارية، ابدت المعارضة تمسكها بنقل السلطة، ودعته إلى المساعدة في هذا الاتجاه.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy