• ×

08:15 مساءً , السبت 4 يوليو 2020

قائمة

الملياردير الجفالي يتوفى في سكتة دماغية

 0  2  5.6K
 يتم اليوم تشييع جنازة رجل الاعمال والملياردير السعودي طارق الجفالي الذي توفي جراء سكتة دماغية يوم الجمعة الماضي في العاصمة البريطانية لندن.

وقد وصل امس جثمان الجفالي الى المملكة العربية السعودية وسيدفن في مكة المكرمة نزولا عند طلب العائلة، على ان يقام مجلس عزاء في الرياض ايضا.

وقد احدثت وفاة الجفالي صدمة لعائلته وكذلك لزوجته جيمي حجازي اللبنانية الاصل والحامل في شهرها الثامن بتوأمين (ولد وبنت).

وعلمت «ايلاف» ان مراسم الجنازة تأخرت بسبب التدابير الاجرائية المفروضة في المملكة المتحدة، خصوصا ان الجفالي يحمل الجنسية البريطانية.

وفور سماع الخبر، توافد المعزون الى عاصمة الضباب لمؤازرة العائلة التي توجه قسم منها على وجه السرعة الى لندن.

يذكر ان والدة الجفالي من عائلة الحسيني الفلسطينية المعروفة.

وكثرت الاقاويل والشائعات حول وفاة طارق الجفالي، اذ اشارت الانباء الى ان سبب الوفاة كان جرعة زائدة من الادوية، الا ان مصادر مقربة من العائلة نفت هذا الخبر، وتركزت الاضواء الاعلامية على الراحل بعد اعلان خطوبته من النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في يوليو من عام 2005 بعد علاقة حب جمعت بينهما لـ 7 اشهر واستمرت علاقتهما حوالي السنتين، واكدت بعدها هيفاء في بيان صادر عن مكتبها خبر الانفصال النهائي عن طارق «متحفظة عن الاسباب التي ادت الى هذا الفسخ بسبب خصوصية وقدسية العلاقة التي كانت تربطها بخطيبها»، على الرغم من ان الانباء المتداولة في حينها كانت تشير الى ان «ضغوطات عائلية» تعرض لها الجفالي ادت الى هذا الانفصال بعدما رفضت هيفاء اعتزال الفن والتفرغ للزواج، وهو ما نفاه الجفالي لاحقا.

وغادر طارق الجفالي الى لبنان بعد انفصاله عن هيفاء وعاد الى العاصمة البريطانية، حيث التقى بفتاة لبنانية تدعى جيمي حجازي وتعمل في احدى شركاته، واعلن رجل الاعمال الراحل ارتباطه بحجازي، وهي من محافظة النبطية في جنوب لبنان وولدت في بريطانيا وتحمل الجنسية البريطانية من دون حفل زفاف، اذ اقتصرت مراسم الزواج على حضور ذوي العروسين فقط، ولم تكتمل فرحة العائلة اذ توفي طارق في منزله جراء سكتة دماغية بعد مضي ما يقارب العام على هذا الزواج.

وينتمي طارق الجفالي الى اسرة سعودية مرموقة، ودخل عالم الاعمال من بابه العريض بالعديد من المشاريع التجارية، وتميز كذلك بقيامه بالاعمال الخيرية داخل السعودية وخارجها، ولديه جمعية للاعمال الخيرية تحمل اسمه وقدمت العام الماضي دعما ماليا بقيمة سبعمائة الف ريال لبرنامج «تقييم احتياجات طلاب التعليم العالي من ذوي صعوبات التعلم في المملكة» الذي يقوم بتنفيذه مركز الامير سلمان لابحاث الاعاقة بالتعاون مع جامعة الامير سلطان.

أسرة الجفالي تتلقى العزاء في لندن
فتحت أسرة الجفالي ابواب منزلها بالعاصمة البريطانية لندن لتقبل العزاء بوفاة ابنها الشاب رجل الاعمال طارق الجفالي صبيحة اول من امس.

وشهد موقع العزاء بالمنزل الذي يملكه الراحل طارق الجفالي تواجدا امنيا من قبل دوريات الشرطة البريطانية وذلك لضبط الاوضاع، اضافة الى حركة المرور امام منزل المتوفى.

وكانت شائعات سرت صباح الجمعة عن وفاة طارق الجفالي مما دفع العديد من الفضوليين الى التواجد قرب المنزل بلندن ولكنهم فوجئوا بتواجد رجال الامن لابعاد اي تجمع حول المنزل الواقع في المنطقة الديبلوماسية، بالقرب من الملحقية الثقافية ببريطانيا والسفارة البحرينية، وهي منطقة يكثر فيها تواجد الطلبة السعوديين اضافة الى الرعايا البحرينيين.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy