• ×

04:21 مساءً , الأحد 5 يوليو 2020

قائمة

سيدتي.. لا غنى لجمالك عن الفاكهة الطازجة والنباتات والأعشاب الطبيعية !

 1  0  1.1K
 سيدتي.. لا غنى لجمالك عن الفاكهة الطازجة والنباتات والأعشاب الطبيعية !


قبل آلاف السنين لم تكن المرأة تعرف ماركات التجميل العالمية التي نجدها اليوم بالمئات على أرفف الجمعيات والأسواق، وفي محلات بيع أدوات التجميل، الطبيعة وحدها هي التي كانت تلهمها كيف تصبح جذابة ومتألقة في مجتمعها. ومع تقادم العقود والسنين أصبحت تستوحي من الفاكهة الطازجة والنباتات والأعشاب الطبيعية علاجات لمشاكل بشرتها، وتبتكر بفطرتها البسيطة طرقا فاعلة للحفاظ على حسنها وجمالها ونضارتها.
وفي السنوات الأخيرة بدأ الإنسان يعود أكثر فأكثر إلى بساطة الطبيعة بعد أن استخدم المواد الكيماوية في العلاج، حيث تأكد الطب الحديث من أن للطبيعة طريقتها الخاصة في تزويدنا بأفضل المكونات الصحية لأجسامنا وبشرتنا وحواسنا أيضا.
تأكدي أن المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة يمكنها حقا أن تجعل بشرتك صحية، وأن تبدو أكثر سلاسة وإشعاعا وشبابا، وذلك من خلال وصفات منزلية الصنع، مما يجعلها أرخص بديل لمستحضرات التجميل التي تباع في المحلات.
مكونات العناية بالبشرة الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة جدا لنا، والكثير منها موجود في مطابخنا وعلى أقصى تقدير في محلات العطارة، ما يجعلها غير مكلفة ويمكن الحصول عليها بسهولة. أما المنتجات التجارية، فغالبا ما تحتوي على مواد كيميائية يتم امتصاصها عن طريق الجلد ثم تجد طريقها إلى مجرى الدم، ويمكن أن تكون ضارة لصحتك العامة.
يمكننا الآن ذكر خصائص بعض بدائل الطبيعة من أجل نقاء بشرتك مثل الشاي الأخضر، العسل، زهرة البابونج وغيرها من المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تقدم لنا الكثير في عالم العناية بالبشرة.

الشاي الأخضر مضاد قوي للأكسدة

يستخدم مستخلص الشاي الأخضر في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة وكريمات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه مضاد للأكسدة، مما يعني أنه يحارب أضرار الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة البشرة قبل أوانها، ويساعد أيضا في تجديد خلايا الجلد الميتة، وبالتالي إنتاج جلد أكثر مرونة وليونة. وهو أيضا مهدئ للبشرة ويمكن أن يحد من التهاب البشرة الحساسة وتهيجها.
يمكنك أيضا وضع أكياس الشاي الأخضر على الوجه للاستفادة من خواصه في تنظيف جميع أنواع البشرة وتطهير المسامات بشكل عميق، كما أن ذلك يساعد البشرة الدهنية في إزالة الزهم منها. ومن الممكن استخدام الشاي الأخضر كمنظف ومطهر يومي لتجديد شباب الجلد وجعله أكثر حيوية.

الخيار لبشرة نضرة

استخدام الخيار بشكل يومي يساعد في إضفاء النضارة على البشرة، كما أنه يفيد في التخلص من الهالات السوداء حول العين، فوضع قطعتين دائريتين من الخيار حول العين لمدة 20 دقيقة يوميا يساعد على امتصاص السموم وإزالة الهالات الداكنة.
ويحتوي الخيار على عناصر مهمة مثل الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد، ويمتاز بخصائص مرطبة وملينة ويناسب جميع أنواع البشرة. وفي أيام الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة، بل إنه يعالج النمش وحب الشباب ويحتوي على فيتامين ج المضاد للأكسدة.

زهرة البابونج لتخفيف هياج الجلد

كان الفراعنة يعتبرونها عشبة مقدسة، ويعتقدون أنها غنية بالخصائص الشفائية والفوائد العلاجية. وعندما أمعن العلماء في دراسة هذه العشبة اكتشفوا أن لها خصائص مذهلة لمقاومة الالتهابات، علاوة على استخدامها المعروف في تهدئة الأعصاب والعقل، فأدخلوها في صناعة مستحضرات العناية بالتجميل لعلاج الحكة والأكزيما وبعض التهابات الجلد ولتنشيط البشرة المجهدة من العمل والمعرضة للخطر، إضافة إلى أن زهر البابونج يعزز حماية البشرة الطبيعية ويساعد على تناغم لونها وتقوية نسيج الجلد الحساس، ويقلل أيضا من الاحمرار الناتج عن كسر الشعيرات الدموية، وينقيها وينعشها ويبطل مفعول مهيجات الجلد.

زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد

يساعد زيت جوز الهند على استعادة المظهر الشبابي لبشرتك، ويحافظ عليها أيضا ناعمة وسلسة.
عندما تستخدمين هذا الزيت للتدليك، فإنه يخترق الطبقات العميقة من البشرة لتعزيز الأنسجة السفلية، وهو لا يجلب فقط الراحة المؤقتة للبشرة، ولكنه يساعد في تضميد الجراح ومعالجتها، ومنح بشرتك نضارة أكثر.
زيت جوز الهند يعتبر كذلك بمنزلة مرطب فعال على جميع أنواع البشرة بما في ذلك الجلد الجاف، كما أنه يساعد على منع الشيخوخة المبكرة وتجعد البشرة، ويقي من سرطان الجلد والأمراض الأخرى عن طريق الحفاظ على الأنسجة الرابطة قوية ومرنة، ويساعد أيضا في علاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد والاكزيما وغيرها.

العسل لعلاج البثور وترطيب البشرة

العسل يجذب الماء الى سطح البشرة ويحافظ على رطوبتها، فله خصائص حمضية قليلة، ويعتبر مادة كيميائية جيدة للتقشير. ويمكنك صنع قناع مفيد لترطيب الوجه من خلال خلط العسل مع دقيق الشوفان والسكر البني.
أما خواصه في تطهير البشرة وعلاج حب الشباب، فيمكن الاستفادة منها في علاج البثور عن طريق مزج قليل من العسل مع مسحوق القرفة وعمل عجينة منهما توضع على الوجه طوال الليل ثم تشطف بالماء صباحا، ومن ثم ستختفي هذه البثور في غضون بضعة أسابيع.

القهوة لتجديد خلايا الجلد

من الذي كان يعتقد أن من الممكن استخدام القهوة كعلاج لتجعد الجلد الطبيعي؟ لقد تبين أن في القهوة فوائد عديدة للبشرة، مثل الترطيب وإزالة الشوائب، كما أن حبوبها يمكن ان تخلط مع غيرها من المنتجات وتستخدم لتقشير البشرة، فتقوم الحبيبات بكشط خلايا الجلد الميتة والجافة وتعطي البشرة مظهرا نضرا وشبابيا.
أما الكافيين الموجود في القهوة، فيقلل من مظهر السيلوليت والدوالي. يمكنك فرك الوجه بالقهوة لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية في الجلد.

السكر طريقة طبيعية للتقشير

تناول الكثير من السكر يمكن أن يضر بالبشرة، لكن عند استخدامه كوسيلة للتقشير يمكن أن يحقق لها فوائد كثيرة. لجعل السكر كالمقشر امزجيه مع زيت الزيتون وقليل من الفانيليا. ادعكي البشرة بالمزيج بخفة أثناء الاستحمام، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وستشعر بشرتك بالانتعاش وتبدو أكثر شبابا.

الشوكولاتة لمحاربة الأكسدة

استخدام الشوكولاتة أصبح شائعا في الكثير من المنتجعات الصحية، نظرا لأنها تعمل على تعزيز صحة الشرايين، مما يؤدي الى تدفق دم صحي، وتدفق الدم أمر صحي وجيد للبشرة، مما يساهم في إبقائها شابة، كما أن الشوكولاتة من مضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في منع الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، ويعتبر تناول القليل من الشوكولاتة السوداء كل يوم مفيدا للبشرة والجسم.

السنفرة بالملح

ملح البحر الخشن والشاي الأخضر مزيج رائع للسنفرة. امزجي كوبين من ملح البحر الخشن مع محتويات اثنين من أكياس الشاي الأخضر. أولا ضعي أكياس الشاي في الماء الساخن لإطلاق الشذى، لكن هذا الأمر ليس ضروريا. فيما بعد، امزجي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزنجبيل، واخلطي الجميع جيدا، وضعي المزيج على وجهك عشر دقائق ثم اشطفيه.
هذه الوصفة مستوحاة من آسيا، وهي لا تقشر البشرة فقط وتجعلها سلسة، لكن تهدئها وتنعشها أيضا.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : warda
    07-21-2011 06:14 مساءً
    شكرا على هذه النصائح القيمة
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : warda
    07-21-2011 06:14 مساءً
    شكرا على هذه النصائح القيمة

Privacy Policy