• ×

06:45 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

في العاشرة مساء اليوم .. منتخبا البرازيل والباراغواي في موقعه ناريه

 0  0  607
 في العاشرة مساء اليوم .. منتخبا البرازيل والباراغواي في موقعه ناريه

أ.ف.ب ـــ تبحث البرازيل (حاملة لقب النسختين الاخيرتين) عن تبييض صورتها عندما تواجه الباراغواي مجددا في لابلاتا في ربع نهائي كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) المقامة في الارجنتين حاليا.
رغم فوزها الكبير على الاكوادور 2/4 في مباراتها الاخيرة، الا ان «سيليساو» حققت بداية بطيئة في بداية الدور الاول، عندما تعادلت من دون اهداف مع فنزويلا، ومع الباراغواي بالذات 2/2 عندما كانت الاخيرة متقدمة 1/2 لغاية الدقيقة الاخيرة موعد تسجيل المهاجم فريد هدف التعادل.
وتبدو البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، مرشحة دائمة للفوز، خصوصا انها تضم في صفوفها ترسانة هجومية قوية تضم نيمار والكسندر باتو اللذين سجلا الاهداف الاربعة مناصفة في مباراة الاكوادور وروبينيو بالاضافة الى لاعب الوسط غانسو.

باتو: لا مجال للخطأ
وقال باتو، مهاجم ميلان الايطالي، إن على فريقه ان يكون جاهزا منذ صافرة البداية، خلافا للاسبوع الماضي: «ستكون مباراة صعبة ومختلفة، والآن لا مجال للخطأ. لكننا واثقون من الفوز».
وحذر ظهير ايمن انتر ميلان الايطالي مايكون، الذي كان المفضل لدى المدرب السابق دونغا قبل ان يدفع مينيزيس بدانيال الفيس في بداية البطولة الحالية لغاية مباراة الاكوادور، حذر زملاءه من الافراط في الثقة: «ندرك انه لا يمكننا الفوز في المباريات فقط لاننا البرازيل. سنحصل على النتائج اذا كنا في افضل حالاتنا».
في الطرف المقابل الذي تعادل 3 مرات في الدور الاول بعد بلوغه ربع نهائي مونديال 2010، يحوم الشك حول مشاركة المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز الذي سجل هدف بلاده الاول في مرمى البرازيل في الدور الاول، وذلك بعد اصابته في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل 3/3 مع فنزويلا.
قال مدرب الفريق الارجنتيني خيراردو مارتينو: «لدينا الامل في مشاركته (سانتا كروز). سننتظر يوما اضافيا ونتائج الفحوصات».

تشيلي لمتابعة المشوار المميز
وفي المباراة الاخيرة من ربع النهائي، تأمل تشيلي متابعة نتائجها المميزة عندما تواجه فنزويلا إحدى مفاجآت البطولة في سان خوان.
وكانت تشيلي احد منتخبين حصدا 7 نقاط في الدور الاول، بعد فوزها على المكسيك 1/2 وتعادلها مع الاوروغواي القوية 1/1 ثم تغلبها على البيرو 1/صفر، في مباريات شهدت تألق مهاجم اودينيزي الايطالي اليكسيس سانشيس المتوقع انتقاله الى برشلونة الاسباني بطل اوروبا.
من جهتها، حققت فنزويلا، المتواضعة عادة في اميركا الجنوبية، نتائج جيدة في الدور الاول، فتعادلت مع البرازيل سلبا، وفازت على الاكوادور 1/صفر قبل تعادلها مع الباراغواي 3/3 في مباراة نارية سجلت خلالها هدفين في الوقت الضائع، وهي احتلت المركز الثاني في مجموعتها بفارق الاهداف فقط خلف البرازيل.

«السيليساو» تبحث عن الوجه الحقيقي لنيمار
لا بلاتا - د. ب. أ -* من هو نيمار الحقيقي؟.. هكذا أصبح لسان حال الكثيرين من أنصار السامبا البرازيلية.
وأصبح السؤال المتداول حاليا بين أنصار المنتخب البرازيلي، وكذلك بين مشجعي الفرق المنافسة هو: «من هو نيمار الحقيقي؟ هل هو ذلك اللاعب الذي أحرز قبل نحو ثلاثة أسابيع لقب كأس ليبرتادوريس مع فريق سانتوس البرازيلي، أم أنه هذا اللاعب الذي لم يقدم المستوى المتوقع منه في بداية مسيرة فريقه في «كوبا أميركا»؟ أم أنه اللاعب الذي سجل هدفين في مرمى الإكوادور؟».
وأبهر نيمار الجميع على مدار الموسم الماضي، حيث تألق اللاعب مع فريقه بشكل رائع وأمطر شباك الفرق المنافسة بالكثير من الأهداف، ونجح - وهو في التاسعة عشرة من عمره - في أن يحقق الإنجاز الذي طالما فشل فيه جميع النجوم منذ اعتزال الأسطورة البرازيلي بيليه، حيث قاد فريق سانتوس للقب كأس ليبرتادوريس.
وفي ظل هذا التألق لنيمار، توقع الجميع أن يبث هذا اللاعب النشاط والحيوية في هجوم السامبا البرازيلية، كما دخل نادي ريال مدريد في محاولات مستميتة للتعاقد مع اللاعب بمقابل يصل إلى 45 مليون يورو (64 مليون دولار) هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع سانتوس.
ولكن نيمار لم يقدم ما يستحق ذكره خلال أول مباراتين للمنتخب البرازيلي في بطولة كوبا أميركا 2011 المقامة حاليا بالأرجنتين، وفشل في هز شباك فنزويلا وباراغواي، ليتعادل الفريق البرازيلي معهما سلبا و2/2 على الترتيب.

ساندرو يحتجب 3 أشهر
لندن - أ ف ب - خضع لاعب الوسط البرازيلي ساندرو لجراحة في ركبته اليسرى في العاصمة الانكليزية لندن، بعد اصابته الاسبوع الماضي مع منتخب بلاده المشارك في بطولة كوبا اميركا وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اشهر، بحسب ما اعلن ناديه توتنهام الانكليزي.
ولم يخض ساندرو (22 عاما)، لاعب انترناسيونال البرازيلي سابقا، اي دقيقة في المسابقة القارية قبل تعرضه لاصابة قوية في اربطة ركبته، وهو سيغيب بالتالي عن انطلاقة الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعدما خاض 26 مباراة مع الفريق اللندني الموسم الماضي سجل فيها هدفا رائعا في مباراة تشلسي.

مشاركة تياغو سيلفا غير مؤكدة
كامبانا ـــ أ.ف.ب ـــ علم من مصادر الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي ان مشاركة المدافع تياغو سيلفا غير مؤكدة ضد الباراغواي.
واوضحت المصادر ان تياغو يشعر بآلام في فخذ رجله اليمنى، وهو لم يشارك في التدريب بعد ظهر امس الاول في كامبانا، حيث يقيم المنتخب البرازيلي بالقرب من بوينس ايرس وبقي لتلقي العلاج على ايدي معالج فيزيائي.
وسيضطر المدرب مانو مينيزيس لاشراك مدافع تشلسي الانكليزي دافيد لويس او مدافع بنفيكا البرتغالي لويزاو الى جانب القائد لوسيو في وسط الدفاع.

مايكون: لون القميص لا يقود للفوز
لوس كارداليس - د ب أ - * رفض مايكون لاعب المنتخب البرازيلي اعتبار منتخب بلاده المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة المقررة أمام باراغواي.
وقال لاعب إنتر ميلان الإيطالي، إن لون القميص لا يقود للفوز في المباريات.
وأكد أن البطولة تزداد صعوبة وأنه لا يجب التفكير في أي شيء غير مباراة باراغواي. وأضاف «إذا فزنا نفكر بعدها في الدور قبل النهائي، وإذا فزنا نفكر في النهائي».
وأوضح أنه لا يجب على الفريق الإفراط في الثقة، وإنما يجب عليه التفكير في خوض المباراة من أجل الفوز.

سانتا كروز قد يغيب عن اللقاء
بوينس آيرس - د ب أ -* قال جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراغواي إنه بانتظار تقرير الأطباء حول إصابة النجم روكي سانتا كروز قبل أن يحدد تشكيل الفريق للمباراة المقررة أمام نظيره البرازيلي في دور الثمانية ببطولة كأس «كوبا أميركا».
وحذر مارتينو أيضا لاعبيه من تكرار الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباراة أمام فنزويلا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.
وقال مارتينو إن الأخطاء التي ارتكبها الفريق أمام فنزويلا كانت تدعو للقلق وبالتالي سيحاول تصحيح الأوضاع كي لا تتكرر هذه الأخطاء في المباراة أمام البرازيل.

فرنانديز يغيب عن صفوف تشيلي
ميندوزا - د ب أ *- أعلن روبرتو يانيز طبيب المنتخب التشيلي غياب ماتياس فرنانديز عن صفوف الفريق في المباراة المقررة أمام منتخب فنزويلا. وكان فرنانديز تعرض لإصابة في أولى مباريات المنتخب بالبطولة أمام المكسيك، وحرمته من المشاركة في المباراتين الأخريين بالدور الأول أمام منتخبي أوروغواي وبيرو. وقال الطبيب إن لويس خيمينيز يمكنه المشاركة بعد الشفاء من مشكلة عضلية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy