• ×

05:38 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

مشاهير التوائم

 0  0  4.1K
 التوائم ظاهرة بشرية مثيرة وعجيبة، وتقول الأرقام إن هناك أكثر من 125 مليون توأم في العالم، واللافت للنظر في السنوات الأخيرة زيادة عدد التوائم كما تقول الكثير من الدراسات والأرقام، ففي الولايات المتحدة وحدها توجد 32 حالة ولادة توائم من بين كل ألف حالة ولادة، وقد عرف العالم الكثير من التوائم المشاهير، السطور التالية تتناول أشهرهم.

ربما لا يعرف الكثيرون أن عددا من المشاهير الذين نراهم ونسمع عنهم يوميا في وسائل الإعلام هم في الأصل توائم، كما أن الكثير من المشاهير لديهم أبناء أو أشقاء من التوائم أيضا.
من أشهر مشاهير التوائم الذين عرفهم العالم أسطورة موسيقى الروك الأميركي الراحل ألفيس بريسلي، لكن أخاه التوأم توفي بعد الولادة بست ساعات. كما أن الممثل الأميركي الراحل منتغمري كليفت له شقيقة توأمة، كذلك الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان كانت له أخت توأمة تدعى إفوا توفيت عام 1991.
ومن أشهر التوائم الفنية الموجودة حاليا الممثلة الإيطالية الشهيرة إيزابيلا روسليني ابنة الممثلة السويدية الراحلة أنجريد برجمان والمخرج الإيطالي روبرتو روسلييني، ولإيزابيلا توأم هي أنجريد، كما أن للممثلة الشهيرة ليندا هاميلتون شقيقة توأمة أيضا.
وللممثلة الأميركية الجميلة سكارليت جوهانسون أخان توأمان يعملان في مجال التمثيل وإن كانا اقل شهرة منها، كما أن لعارضة الأزياء البرازيلية جيزيل باندشين اختان توأمتان، وكذلك المطرب الشهير جاستين تيمبرليك له أختان توأمتان توفيت احداهما بعد الولادة بوقت قصير.
لكن أشهر توأمتين فنيتين على مستوى العالم حاليا هما الممثلتان الأميركيتان ماري كيت وآشلي أولسن (22 عاما) وهما توأمتان متطابقتان لدرجة أنه من الصعب تحديد أيهما ماري وأيهما آشلي.
أشهر أباء التوائم
ويوجد عدد كبير من المشاهير ينتمي أبناؤهم إلى عالم التوائم، ومنهم الكاتب الانجليزي الأشهر وليم شكسبير الذي كان لديه صبي وفتاة توأمان، وقد كتب عن التوائم في بعض أعماله.
كما أن الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش وزوجته لورا لهما توأمتان هما جينا وباربره بوش، وهما أشهر توأمتين رئاسيتين في العالم حاليا، ورغم أنهما توأمتان متطابقتان إلا أن التمحيص في ملامحهما يشير إلى اختلاف واضح بينهما.
ولوزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين اولبريت توأم، كما أن لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر توأم من زوجها دينيس تاتشر.
وضمن قائمة الذين أنجبوا توائم الملاكم الأميركي الشهير محمد علي كلاي ولديه توأمتان من البنات هما رشيدة وجميلة من زوجته الثانية، كما أن الناشط الأميركي المسلم الراحل مالكوم أكس له بنتان توأمتان أيضا هما مليكة وملاك، ولمطرب الأوبرا الإيطالي بافاروتي توأمان بنت وولد من زوجته الثانية ولكن الولد مات قبل ولادته.
الممثل الأميركي الشهير روبرت دي نيرو أب لتوأمين هما أرون وجوليان، والممثل الأميركي دينزل واشنطن وزوجته بوليتا بيرسون لهما توأمان ولد وبنت.
ومن بين الأسماء التي لها أبناء توائم الممثل مايكل جي فوكس نجم سلسلة أفلام «العودة إلى المستقبل» وزوجته الممثلة تريسي بولان، وكذلك الممثل الإسترالي ميل جيبسون له من زوجته روبين مور توأمان هما إدوارد وكريستان، ولأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه وزوجته البرازيلية الأصل والاميركية الجنسية أسيريا توأمان.
النجمات ينجبن توائم
ويبدو أن زيادة معدلات إنجاب التوائم في السنوات الأخيرة انعكست على المشاهير أيضا حيث أنجبت العديد من النجمات الشهيرات توائم، فالممثلة الأميركية الشهيرة مايا فارو لها من زوجها الموسيقي أندريه بريفين توأمان هما ماثيو وساشا.
وعارضة الأزياء نيكي تايلور أنجبت توأمين من زوجها الأول لاعب الكرة مات مارتينيز، والممثلة البريطانية جين سيمور احدى فتيات جيمس بوند انجبت من زوجها الرابع توأمين من الذكور، والممثلة والمطربة ذات الأصل اللاتيني جينيفر لوبيز انجبت من زوجها مارك انطوني توأمين ولدا وبنتا، والممثلة الأميركية الشهيرة جوليا روبرتس انجبت من زوجها المصور داني مور توأمين ولدا وبنتا، وأخيرا ستنضم الممثلة الشهيرة أنجيلنا جولي إلى قائمة امهات التوائم حيث تنتظر توأمين من زوجها براد بيت.

توائم عربية شهيرة
التوائم العربية المشهورة نادرة وربما كان أشهر توأمين عربيين الآن هما ثنائي كرة القدم اللاعبان المصريان حسام وإبراهيم حسن، وهما توأمان متطابقان يجد الكثيرون صعوبة في التفريق بينهما. وحسام وإبراهيم هما أشهر توأمين مصريين بعد الصحافيين الراحلين مصطفي وعلى أمين.
ومن أشهر توائم أبناء الحكام العرب الأميرتان التوأمتان عائشة وزين ابنتا ملك الأردن الراحل حسين من زوجته الأميرة منى الحسين وهما شقيقتا ملك الأردن الحالي الملك عبد الله الثاني.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy