• ×

04:18 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

السيجارة الكهربائية .. تدخين إلكتروني

 1  0  4.1K
 نجح العلماء في ابتكار سيجارة كهربائية، تحتوى علی القليل من النيكوتين، وتستطيع ان تتجنب قوانين حظر التدخين، وكشفت جريدة «الديلي ميل» البريطانية ان السيجارة الجديدة ذات اللون الأبيض، تشبه السيجارة الحقيقية إلى حد كبير، تحتوي علی جهاز صغير يقوم بتبخير النيكوتين السائل، وتحويله الى بخار متصاعد، إذ يستنشق المدخنون هذا البخار تماما كما يستنشقون دخان السجائر، لكنهم في الوقت نفسه سيحصلون على ميزة كبيرة، أنهم سيتفادون المواد الضارة التي تحملها السجائر الحقيقية.

ويعتبر النيكوتين هو المكون الضار في السجائر الكهربائية، على عكس سجائر التبغ التي تحتوي على نحو أربعة آلاف مادة كيميائية، اضافة الى القطران.

وتعمل السيجارة الجديدة من خلال البطارية، ولها طرف احمر متوهج ومذاق السيجارة الحقيقية نفسه، ويؤكد المصنعون انها يمكن ان تستخدم في الحانات والمطاعم، على الرغم من الحظر القومي للتدخين في هذه الاماكن، معللين ذلك بأن السجائر الكهربائية ليس لها شعلة ولا يصدر عنها الدخان مؤكدين انها لا تسبب الإصابة بسرطان الرئة، لأنها لا تحتوي مواد ضارة إلا النيكوتين.

ويطلق على السجائر الكهربائية اسم «غاموتشي»، وتتكون من عصا بيضاء وحاملة صغيرة، يتم من خلالها اعادة ملؤها بالمادة السائلة، وهناك ثلاثة انواع من هذه الحاملات الاول: منخفض ويحتوى على 6 ملليغرامات من النيكوتين، والثاني: متوسط ويحتوي على 11 ملليغراما، والثالث: مرتفع ويحتوي على 16 ملليغراما، وتحتوي السيجارة على جهاز صغير يقوم بتسخين المادة السائلة فور بدء المدخن استعمال السيجارة، وخلال ثوان معدودة يتم تحويلها الى بخار.

والسيجــــارة الكهربائيـــة لا تجنب مستخدمها خطر الاصابة بالأمراض، ولكنها تجنبه فقط. اخطار القطران والتبغ، كما ان التدخين السلبي الذي يعد اخطر اضرار السيجــــــارة الحقيقية مستحيل ان يحدث مع السيجارة الجديدة، لذلــك فهــي مثالية للاستخدام داخل المنزل .

وتباع سجائر «غاموتشي» الكهربائية عن طريق احد مواقع التجارة عبر الانترنت بسعر 49.95 دولار ويشمل هذا السعر سيجارتين وخمس حاملات مواد سائلة من الفئة «العالية» ،بالاضافة الى شاحن البطارية.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ناصر الشوامره
    05-17-2009 10:17 صباحًا
    والله الناس ما هي لاقيه حاجه تتسلى فيها ظل عليهم الدخان يمنعوا بيكفي بيغلى سعر الدخان كل فتره
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ناصر الشوامره
    05-17-2009 10:17 صباحًا
    والله الناس ما هي لاقيه حاجه تتسلى فيها ظل عليهم الدخان يمنعوا بيكفي بيغلى سعر الدخان كل فتره

Privacy Policy