• ×

02:31 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

الداعية السعودي حسن القعود: 80% من الطلاب المبتعثين في بريطانيا يشربون الخمور

 0  0  1.0K
 الداعية السعودي حسن القعود: 80% من الطلاب المبتعثين في بريطانيا يشربون الخمور

قال الداعية السعودي حسن القعود إن ما يقارب من 80% من الطلاب المبتعثين ـ للبكالوريوس تحديدا- في بريطانيا يتعاطون الخمور، وأوضح أنه تأكد من ذلك بنفسه خلال زيارة الأندية السعودية في مناطق مختلفة من بريطانيا.

وقال القعود خلال برنامج «كلمتين ونص» على قناة «بداية»: «أنا من الناس الذين كلما قابلت رئيس ناد أطرح عليه سؤالا، والأمر محزن ومبك ويقض المضجع، ولكن لابد أن نتكلم بصراحة، حتى نجد الحل، وأكدوا جميعا أن نسبة من يتعاطون الخمر من طلاب الابتعاث للبكالوريوس يتراوح ما بين 70 و90%».

وأضاف: «كيف تستغرب من مثل هذا، وعندما ترى الجدول اليومي للمحاضرات لا يوجد فيه محاضرة واحدة آمنة للطالب منذ أن يصبح إلى أن يمسي، فالطلاب بعضهم لا يصلون، والجامعة فيها فساد وعري».

وتابع: «بعض المدرسين قساوسة يثيرون الشبه والتشكيك في الدين، وهناك من يقول للمبتعثين: البريطانيون ما هم فاضين لك، تبي تتكلم لغة انجليزية رح البار، واذا سكر هذا يتكلم وتاخذ معه وتعطي».

ووجه القعود حديثه لأولياء الأمور قائلا: «اتقوا الله في فلذات أكبادكم، وستسألون عنهم حين تقفون بين يدي الله، فاذهب بنفسك واسأل عنه».

وحين تداخل معه المذيع قائلا: «هل نقول للشباب لا يروحون الابتعاث»، رد القعود: «لابد أن ينطلقون من منطلق شرعي، ومن أراد أن يذهب يسأل أهل العلم، فإذا أجازوا له الذهاب فله ذلك».

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy